الجديد برس|

كشفت مصر، السبت، عن كواليس لقاء مرتقب مع وفد من حركة “أنصار الله” (الحوثيين) خلال اجتماع جمع وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير تميم الخلاف، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن دعم مصر لحل شامل في اليمن، وشدد على موقف بلاده الثابت تجاه وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه.

كما أعرب عن رفض مصر لتدخل دول غير مشاطئة في قضايا البحر الأحمر، في إشارة إلى التحالفات الأمريكية في المنطقة لحماية مصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق التخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن، دعا الوزير المصري المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره في تقديم الدعم اللازم للتخفيف من تداعيات الأزمة.

التطورات تأتي في ظل تقارير تشير إلى استعداد القاهرة لاستضافة لقاء مع وفد “أنصار الله”، بمشاركة دول عربية وإسلامية، أبرزها السعودية وتركيا.

وتشير التقارير إلى أن التحرك المصري قد يكون وساطة جديدة أو محاولة لتعزيز قنوات الاتصال مع صنعاء بعد تعثر الجهود السابقة.

وتأتي هذه الخطوات بالتزامن مع تصعيد ميداني متوقع تدعمه الولايات المتحدة، ما يشير إلى محاولات لتوسيع الانقسامات بين القوى اليمنية المختلفة، في وقت تسعى فيه واشنطن إلى إعادة ترتيب الأوضاع على الأرض.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الفراج: مشاهدة لقاء ‎الخليج والفيحاء “عقوبة”.. فيديو

ماجد محمد

علق الإعلامي الرياضي، وليد الفراج، على مستوي مباراة نادي الخليج أمام نظيره الفيحاء، والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، في المباراة التي انطلقت بينهما مساء أمس الجمعة، على ملعب نادي الخليج .

‏‎وقال “الفراج” خلال ظهوره في برنامج “أكشن مع وليد” :”مشاهدة لقاء ‎الخليج والفيحاء “عقوبة” ، لا حضور ولا أهداف، ركزوا في كرة القدم أكثر من اليد”

وبهذه النتيجة ، رفع الخليج رصيده عند النقطة الرابعة في المركز الثالث عشر ، جمعها من فوز وحيد وتعادل وتلقى خسارتين .

فيما يتذيل الفيحاء ترتيب جدول الدوري في المركز الثامن عشر بنقطة واحدة بعد خسارته الثلاث جولات السابقة وتعادله أمام الخليج .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/I4FEFGWensuzVaPm.mp4

 

مقالات مشابهة

  • خلال لقاء مرتقب هذا الاسبوع.. أمريكا تعلن قرارها المنتظر بشأن العراق
  • خلال لقاء غوتيريش.. عاهل الأردن يحذر من التصعيد “الخطير” بالمنطقة
  • مزياني: “نحتاج للفعالية الهجومية وجاهزون لإسعاد أنصار المولودية”
  • “نورلاند” يبحث مع وزير الخارجية المصري جهود إنهاء الأزمة الليبية
  • وزير الخارجية المصري لـ”الشرق”: مياه النيل “قضية وجودية” وتقسيم السودان “خط أحمر”
  • الفراج: مشاهدة لقاء ‎الخليج والفيحاء “عقوبة”.. فيديو
  • أنصار الله: اليمن مستعدة لتكون مع لبنان كما في إسنادها لغزة
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف كواليس ليلة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في سويسرا
  • “ستارلينك”.. عدوان أمريكي جديد على اليمن (كاريكاتير)