موقع 24:
2024-09-21@19:34:47 GMT

توتنهام يقلب الطاولة على برينتفورد

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

توتنهام يقلب الطاولة على برينتفورد

أحرز المهاجم دومينيك سولانكي هدفه الأول مع توتنهام هوتسبير، ليحول فريق المدرب أنجي بوستيكوغلو تأخره بهدف في الدقيقة الأولى، إلى الفوز 3-1 على برينتفورد، اليوم السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل بريان مبيومو هدف التقدم لبرينتفورد في الدقيقة الأولى، بتسديدة مهارية صدمت توتنهام وجماهيره، لكن سولانكي المنضم للفريق مقابل 65 مليون جنيه إسترليني (86.

59 مليون دولار)، نجح في إعادة الهدوء لزملائه عندما تعادل للفريق في الدقيقة الثامنة.

#دياز يقود #ليفربول لانتصار كبير على #بورنموث#الدوري_الإنجليزي #24sporthttps://t.co/AQFYUeVMM1

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 21, 2024

وفي الدقيقة 28، سجل برينان جونسون هدف التقدم لتوتنهام، وبدا تقدم توتنهام مهددا في الشوط الثاني حتى نجح جيمس ماديسون في تعزيز ذلك التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 85.

وحقق توتنهام بذلك الفوز الثاني له في الموسم، ليصعد إلى المركز العاشر رافعاً رصيده إلى سبع نقاط حصدها خلال خمس مباريات، بينما تجمد رصيد برينتفورد عند 6 نقاط، وتراجع إلى المركز 12.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية برينتفورد توتنهام نادي توتنهام برينتفورد الدوري الإنجليزي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

اكتشاف جديد: كيف تصل جزيئات البلاستيك الدقيقة إلى الدماغ؟

سبتمبر 19, 2024آخر تحديث: سبتمبر 19, 2024

المستقلة/- في اكتشاف علمي مهم، نشرته مجلة JAMA Network Open، توصل علماء برازيليون إلى الآلية التي يمكن من خلالها لجزيئات المواد البلاستيكية الدقيقة الوصول إلى الدماغ البشري.

وأظهرت الدراسة التي قام بها هؤلاء العلماء، من خلال تشريح أدمغة 15 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 33 و100 سنة، أن هذه الجزيئات تتواجد في البصلة الشمية، وهي المنطقة المسؤولة عن معالجة الروائح.

تفاصيل الدراسة

أجريت الدراسة على 15 شخصًا متوفى، وتم اكتشاف جزيئات البلاستيك في أدمغة 8 منهم، حيث تتراوح أحجام هذه الجزيئات بين 5.5 و26.4 ميكرومتر. هذه الجزيئات الدقيقة تم العثور عليها في البصيلات الشمية، مما يشير إلى أن الطريق الشمي قد يكون وسيلة لدخول هذه الجزيئات إلى الدماغ.

الآثار المحتملة على الصحة

حسب ما ورد في الدراسة، فإن اكتشاف جزيئات البلاستيك في البصيلات الشمية قد يعني أن المواد البلاستيكية الدقيقة يمكن أن تدخل الدماغ عبر هذا المسار. ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الجزيئات تصل إلى مناطق أخرى في الدماغ، خاصة تلك المتعلقة بالإدراك.

وأكد الباحثون على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لاستكشاف التأثيرات السامة المحتملة لهذه الجزيئات على الأعصاب وصحة الإنسان بشكل عام.

السياق العلمي السابق

من المهم الإشارة إلى أن دراسات سابقة كانت قد أظهرت أن جزيئات البلاستيك الدقيقة يمكنها الانتقال إلى المشيمة البشرية وأجزاء أخرى من الجسم. ومع ذلك، فإن الاكتشاف الجديد يسلط الضوء على مسار غير معروف من قبل لدخول هذه المواد إلى الدماغ، مما يفتح بابًا لمزيد من الدراسات حول مخاطر هذه الجزيئات وتأثيرها على صحة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الرياض يقلب الطاولة على الرائد
  • توتنهام يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • توتنهام يتفوق على برينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل برينتفورد الرسمي أمام توتنهام في الدوري الانجليزي
  • الدوري الإنجليزي.. ثلاثي هجومي يقود تشكيل توتنهام أمام برينتفورد
  • سون يقود تشكيل توتنهام الرسمي ضد برينتفورد
  • موعد توتنهام ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93
  • اكتشاف جديد: كيف تصل جزيئات البلاستيك الدقيقة إلى الدماغ؟