يعرض مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، في دورته الـ40 فيلم “لعل الله يراني” لأول مرة، وهو فيلم روائي قصير من بطولة النجمة سهر الصايغ وإخراج محب وديع.

يشارك الفيلم في المنافسة على جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم مصري قصير يتناول القضايا الإنسانية، والتي تضم 8 أفلام أخرى.

وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، برئاسة الناقد الأمير أباظة، قد قررت إطلاق هذه الجائزة تكريمًا لذكرى الناقد والمؤرخ الكبير أحمد الحضري، الذي كان رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية ورئيسًا سابقًا لمهرجان الإسكندرية السينمائي. تُمنح الجائزة من قِبل لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر.

تدور أحداث الفيلم حول “دينا”، التي تشعر بأنها لا تُمثل سوى رقم في الحياة، وتعيش بإحساس دائم بعدم الأهمية أو الاهتمام. تدفعها الضغوط النفسية الشديدة التي تعاني منها إلى التفكير في الانتحار، وقبل أن تقدم على ذلك، تنشر آخر كلماتها على حسابها في فيسبوك قائلة: “أحببت الجميع، ولم يحبني أحد… لذلك، حان وقت الرحيل، لعل الله يراني!” ولكن حياتها تتغير بشكل مفاجئ بعد نشر هذه الكلمات.

وتُشارك في البطولة الفنانة نانسي نبيل، الفيلم من تأليف جوزيف فوزي، ومدير التصوير كوتا طلعت، ومدير الإنتاج رشا رمزي، والمنتج الفني رفيق چورچ، وديكور مينا ميلاد، ومونتاج بيشوي إيميل وموسيقى روماني ميشيل.

تقام الدورةالـ40 من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.
كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بعد 24 ساعة.. اكتمال ورشة علي بدرخان بـ مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن إكتمال عدد المتدربين بورشة الإخراج السينمائي للمخرج علي بدرخان والمقامة ضمن فعاليات الدورة الـ 40 للمهرجان، جاء ذلك بعد مرور 24 ساعة من الإعلان عن إقامتها خلال وسائل التواصل الإجتماعي للمهرجان.

 

إقامة الورشة للعام الثاني


حيث تقام الورشة للعام الثاني علي التوالي، وقد حققت نجاحًا كبيرة في دورة المهرجان السابقة، ويقوم المهرجان بتنظيم هذة الورش السينمائية كدعم لشباب السينمائيين بمحافظة الإسكندرية.


تقام الدورة الـ 40  من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

 

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي 

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر.

وذكر في بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم السبت، أن مسابقة أفلام شباب مصر، يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما تتنوع بين الروائي والتسجيلي القصير، وتضم لجنة التحكيم الفنان خالد سرحان رئيسا، وعضوية الفنانتين رانيا محمود يس، ونهى عابدين.

وتابع البيان أن المسابقة تقدم 3 جوائز هي: جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتمنح لأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم تسجيلي قصير، وجائزة أفضل فيلم، وجائزة الناقد أحمد الحضري لأفضل فيلم يناقش قضايا إنسانية، والتى تقدم لأول مرة خلال الدورة 40 من المهرجان.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي 

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يعتبر أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان إسكندرية السينمائي يعلن خالد سرحان رئيسًا للجنة تحكيم "شباب مصر"
  • بعد 24 ساعة.. اكتمال ورشة علي بدرخان بـ مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • خالد سرحان رئيسا.. «الإسكندرية السينمائي» يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر
  • عرض فيلم "لعل الله يراني" لـ سهر الصايغ في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • قصة «لعل الله يراني» للفنانة سهر الصايغ.. يعرض بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • العرض الأول لفيلم "لعل الله يراني" للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ورشة للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي