تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر لديها رقم صادرات لا بأس به في قطاع صناعة الأدوية، وتسعى الحكومة حاليًا لزيادته في الفترة المقبلة، موضحًا أنه في العام الماضي تم تصدير أدوية بتكلفة مليار دولار، وأن الحكومة تستهدف زيادة تصدير الأدوية بتكلفة مليار ونصف المليار دولار في العام الجاري.

وأضاف: صناعة الدواء واعدة للغاية في ضوء إمكانيات القاعدة الصناعية، من حيث القدرة على إنتاج وتلبية الاحتياجات المحلية، كما أن مصر لديها حوالي 92% من الأدوية المتداولة أو المتوفرة في السوق المصرية بصناعة محلية.

وأكد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" على قناة الحياة، إن الدولة تولي اهتمامًا واسعًا بقطاع الصناعة بصفة عامة وصناعة الدواء بصفة خاصة، لأن قطاع الصناعة يمثل أحد الروافد الأساسية في الاقتصاد خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني حكومة مصر قناة الحياة قطاع الصناعة محمد الحمصاني مداخلة هاتفية

إقرأ أيضاً:

«مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة نجحت على مدى الأسابيع والشهور الماضية في احتواء ومعالجة نقص الدواء، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد اليوم أن الأزمة تمثلت في الأدوية المستوردة التي تمثل حوالي 9% من الدواء المتداول في السوق المحلي.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6» تقديم الإعلامية عزة مصطفى على قناة «الحياة»: «كان لدينا 580 دواءً نعاني من نقصها بالسوق، ونجحنا خلال الأسابيع الماضية في توفير 470 دواء، ومازال هناك نقص في 110 أدوية وجار معالجة نقص الدواء خلال الشهر المقبل».

وتابع: «منذ أن صرح رئيس مجلس الوزراء بأن الدولة تعمل على توفير المواد الخام للأدوية، والعمل على تحقيق قدر من التوازن في أسعار الدواء بعد تحريك سعر الصرف، نجحنا في معالجة الأسباب التي كانت تحول ما بين شركات الأدوية وتوفير نقص الدواء في السوق، وبالتالي نجحنا في هذا الأمر، واستطاعت الشركات أن تعيد الإنتاج وجرى توفير أغلب الأدوية الناقصة، ولم يتبقى سوى 110 أدوية سيتم توفيرها خلال شهر واحد، وبذلك تنتهي مشكلة نقص الدواء في مصر».

مقالات مشابهة

  • الحكومة: نسعى لزيادة صادرات الأدوية إلى 1.5 مليار دولار العام الجاري
  • «مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر
  • مسرور بارزاني: خسائر توقف تصدير النفط تجاوزت 19 مليار دولار ولا قواعد إسرائيلية في كوردستان
  • «متحدث الوزراء» يكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية المستوردة
  • عاجل - الحكومة تزف خبرا سارا يسعد ملايين المصريين بشأن الأدوية المستوردة
  • مدبولي: تصدير أدوية بمليار دولار في السنة المالية الماضية
  • مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين
  • «الغمراوى» يبحث مع غرفة صناعة الأدوية سبل توطين المستحضرات الطبية
  • بالفيديو.. عالم جزائري يقود التكنولوجيا الحيوية السويسرية إلى شراكة بقيمة مليار دولار