موقع 24:
2024-09-21@19:49:17 GMT

العراق.. يهاجم منزل شقيقه بالقنابل بعد خلافات عائلية

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

العراق.. يهاجم منزل شقيقه بالقنابل بعد خلافات عائلية

شهدت منطقة النهروان في بغداد جريمة صادمة، إذ أقدم رجل على إلقاء قنبلتين يدويتين على منزل شقيقه، بعد خلافات عائلية.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، اعتقال متهم أقدم على رمي قنبلتين على منزل شقيقه، كما اعتقلت 15 آخرين بقضايا مختلفة.
وأشارت القيادة في بيانها إلى أن "الشرطة الاتحادية والأجهزة الأمنية الملحقة بها نفّذت عدداً من واجبات البحث والتفتيش، نتج عنها اعتقال 16 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم هاجم منزل شقيقه بالقنابل، وآخرين ضمن أطراف مشاجرات وحيازة أسلحة غير مرخصة".


وتم ضبط عدد من الأسلحة والمركبات المسروقة، وذلك في مناطق (مدينة الصدر، حي الكوفة، الحسينية، أم الكبر والغزلان، الحرية، الغزالية، التاجي) في جانبي الكرخ والرصافة.
وتم تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات ذات الاختصاص، لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراق بغداد منزل شقیقه

إقرأ أيضاً:

سيارات "التاهو" في العراق.. سلطة فوق القانون ومخالفات بالجملة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أفاد تقرير نشرته صحيفة “العربي الجديد” القطرية ومكتبها لندن، بأن رجال الأمن والمرور في العراق يتجنبون تطبيق القانون على سيارات التاهو السوداء عند مرورهم في الحواجز الأمنية ومفارز المرور المنتشرة في شوارع العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى.

وفي الغالب يكون أصحابها من المتنفّذين أو ممن يرتبطون بعلاقات مع شخصيات مهمة في السلطة أو البرلمان، وهو ما يجعلهم “فوق القانون”.

وجاء في التقرير، إن “شوارع العاصمة بغداد تشهد بوضوح، تمرداً على القانون من قبل أصحاب سيارات التاهو، فمعظمها مظللة ولا يُرى من بداخلها، كما أنها تقف في الأماكن غير المخصصة للوقوف، وترتكب المخالفات المرورية وتتجاوز السرعة المحددة في الشوارع، فضلاً عن أنها لا تمتثل لتعليمات الأمن في الحواجز الأمنية”.

ونقلت الصحيفة عن ضابط في مرور بغداد، وهو برتبة مقدم، قوله إنّ “الشكاوى التي تم رفعها إلى وزارة الداخلية بشأن الاعتداءات من قبل أصحاب سيارات التاهو خاصة الفتيات، كثيرة، وإن الوزارة بدورها وعدت بمتابعتها”.

وأضاف أن “ما يتمتع به أغلب أصحاب تلك السيارات من علاقات ونفوذ عقّد من إمكانية تطبيق القانون عليهم، وإن عدم محاسبتهم على الاعتداءات التي سُجلت انعكس سلباً على عملنا”.

وأكمل: “لقد تمادت الكثير من الفتيات بالتجاوز والإهانة على عدد من الضباط وأنه أثناء بعض تلك الحوادث يصل إلى الموقع مسؤولون ونواب… يمنعوننا من تطبيق القانون”، مبيناً أن “تلك الحوادث وعدم توفير الحماية القانونية لرجال الأمن والمرور انعكس سلباً على مستوى تطبيق القانون. اليوم بعض السيارات الفخمة أصبحت فوق القانون خاصة التاهو السوداء، فإن الجميع يتجنبون محاسبتها على المخالفات تجنباً للوقوع في مشكلات”.

وكان وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، قد وجّه في أوقات سابقة كل دوريات الشرطة بأخذ دورهم برد الاعتداءات على رجال المرور، وإلقاء القبض على المعتدين حال مشاهدتهم لجريمة الاعتداء المشهودة، كما وجه أيضاً بتشكيل سرية في مديرية المرور العامة تسمى (سرية الواجبات الخاصة لمديرية المرور)، على أن تكون مجهزة بكامل العدة اللازمة لفرض سلطة القانون في الحالات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • رومانوسكي:ما زال التهديد الأمني قائماً في العراق
  • سيارات "التاهو" في العراق.. سلطة فوق القانون ومخالفات بالجملة
  • السفيرة الامريكية: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة
  • إحالة متهم للجنايات في قتل جاره بالمطرية
  • السفيرة الامريكية لدى بغداد: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة
  • اعتقال منتسب قاتل داخل صحن الإمامين في الكاظمية وآخر يهاجم شقيقه بالقنابل
  • ديالى.. انتحار معلم في رابع حادثة خلال أيلول الجاري
  • آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة
  • بحادثين منفصلين.. مقتل شخصين بسبب منشور على مواقع التواصل و مشكلة عائلية في بغداد