كشفت التحقيقات مع الشيخ "صلاح التيجاني" بعد اتهامه بالتحرش، والتي تقرر خلالها بإخلاء سبيله  بكفالة مالية 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.

أقوال الشيخ التيجاني: مريضة نفسيًا

 

وقال الشيخ أمام جهات التحقيق، أن خديجة التي اتهمته بالتحرش كانت ضمن الحاضرين إليه بالمكان، مبررًا اتهامها له بأنها «مريضة نفسيًّا وعايزة تتعالج، ومع ذلك كان يعتبرها مثل ابنته، وكانت تأخذ رأيه في كل أمورها، وكان ينصحها».


 

وقال التيجاني، إنه يعرفها منذ طفولتها عن طريق والدها، ويعلم أنها مريضة نفسيًا بتشوف هلاووس ولا يمكن أن يكون تعدى عليها بأي صورة كانت فهي في سنّ أحفادي، وزادت متاعبها بعد زوجها وطلاقها مرتين وكانت تأمل في الزواج من ابني وحين باءت تلك المحاولة بالفشل تهيئ لها أنني بعاكسها خلافًا للحقيقة.

والدها طلب مني تزويجها

وأضاف الشيخ التيجاني:والد (خديجة) طلب منى تزويجها لابنى قبل ارتباطها، فطلبت منها إرسال صور لنجلى كى تلفت نظره، وحين باءت الأمور بالفشل، انتهى كل شىء لأن ابنى اكتشف أنها مريضة نفسيًّا، خلال حديثه معها، والشات اللى يثبت صحة كلامى موجود، وعقب ذلك اعتذر والدها عن الفكرة»

وتابع قائلًا: «كنت أحاول مساعدتها، بعد واقعة طلب الزواج من ابنى، خصوصًا أن أباها يعانى متاعب نفسية، وهو ما جعلنى أتدخل لحل الخلاف بينها وبين والدها، ولما تفاقمت مشاكلها وزادت سوءًا ابتعدت عنها لأنى مش فاضى لها».

وقال «التيجانى» من اتهامه بإرسال رسائل خادشة للحياء إلى «خديجة»، قائلًا: صفحتى الشخصية يديرها 10 أشخاص على الأقل، ومن الممكن أن يكون أحدهم قد أرسل إليها الصور المزعومة، أو أن الصفحة قد تعرضت للاختراق.

أقوال الفتاة

و قالت  الفتاة خلال تحقيقات النيابة، إنها قبل 22 عامًا، تعرفت على الشيخ صلاح التيجاني عن طريق والدها، طبيب المخ والأعصاب، والذى أكد لها إعطاءه الدروس الدينية في زاوية بشارع أبوالعباس التيجانى في منطقة إمبابة، إلا أنها توجهت إلى تلك الزاوية في العام 2018 بعدما نشأت صداقة بينها وبين «التيجانى» على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» منذ 2014، وحينئذ فوجئت بإرساله لها صورًا فاضحة، واستمر الحال حتى 2021.

وأضافت خلال التحقيقات، الدروس التي كنت أتلقاها بالزاوية كنت أجده يلامس جسمى بيده، ومرارًا وتكرارًا طلب منى الزواج من ابنه، وبعدها نجله خطب فتاة أخرى، إلا أن (التيجانى) استمر على حاله في إرسال الرسائل الفاضحة لى، وكنت في حالة صدمة جراء تلك الرسائل كونه في سنّ والدى».

القبض على الشيخ التيجاني
تابعت أجهزة وزارة الداخلية، ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات باتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية" بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعى دون تقدمها ببلاغ فى هذا الشأن.
 

وبالفحص تبين تقدم الشخص المتهم ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة ووالدها وإتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ذمة التحقيقات خادشة للحياء مواقع التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماع إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني مریضة نفسی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة

خرج صلاح الدين التيجاني من قسم الشرطة بعد دفع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، إثر اتهامه بالتحرش بإحدى السيدات، خديجة، عبر إرسال صور خاصة لها عبر تطبيق الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي. أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة بإخلاء سبيله مع متابعة التحقيقات.

 تفاصيل اتهامات التحرش

استدعت نيابة شمال الجيزة خديجة ووالدتها للاستماع إلى أقوالهما بشأن اتهامات التحرش ضد التيجاني. وادعت خديجة أن التيجاني أرسل لها صورًا خادشة للحياء، فيما نفى التيجاني تلك الادعاءات مؤكدًا أنها تتعامل معه كوالدها وهو يعاملها كابنته. كما استدعت النيابة والدتها لاستجوابها ضمن التحقيقات.

ظهور ضحايا جدد

أثناء التحقيق مع التيجاني، تقدمت سيدتان أخريتان ببلاغات ضده تتهمانه بالتحرش بهما. قالت الضحيتان إنهما تعرضتا للتحرش خلال حضورهما دروسًا دينية في الزاوية التيجانية بإمبابة أو عبر محادثات الدردشة مع التيجاني.

التيجاني ينفي الاتهامات ويقدم بلاغات مضادة

نفى التيجاني الاتهامات الموجهة إليه من خديجة، مشيرًا إلى أنها تعاني من مرض نفسي وأن ادعاءاتها غير صحيحة. وأكد التيجاني أنه حرر محضرًا ضد خديجة ووالدها الدكتور خالد بسيم، جراح المخ والأعصاب، يتهمهما بالسب والقذف والتشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح التيجاني أن ما صدر من خديجة ووالدها كان بدافع الانتقام بعد رفض زواجها من ابنه بسبب مرضها النفسي.

محامي "صلاح التيجاني" يكشف مفاجآت في القضية: واقعة التحرش ادعاءات عاجل| إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه بعد اتهامه بالتحرش بسيدة تحقيقات النيابة العامة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بشمال الجيزة أن الفحوص الأولية للصور المقدمة من خديجة لا تظهر أي تلاعب بها. وتواصل النيابة استكمال التحقيقات مع الطرفين للوصول إلى الحقيقة، مع فحص الأدلة المقدمة بعناية.

 القبض على التيجاني والتحقيقات الجارية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني عقب اتهامه بالتحرش، وتم عرضه على النيابة العامة لمواصلة التحقيقات. أوضحت مصادر أن التيجاني غير منتمي للطريقة التيجانية الصوفية وتم فصله منها، وهو ما أكده بيان رسمي من مسئول الطريقة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري عرض الطرفين على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عاجل|نص تحقيقات أقوال الفتاة خديجة في واقعة الشيخ صلاح التيجاني: "كان بيلمس جسدي"
  • تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة
  • بكفالة 50 ألف جنيه.. تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني
  • عاجل|إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد اتهامه بالتحرش بسيدة
  • عاجل.. حبس صلاح التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش بفتيات
  • تصعيد صادم.. «التيجاني» يرد على اتهام التحرش ويقلب الموازين في التحقيقات
  • تحقيقات موسعة فى بلاغ يتهم "التيجاني" بالتحرش بفتاه
  • القبض على الشيخ صلاح التيجاني لاتهامه بالتحرش بفتاة
  • عاجل| القبض على صلاح التيجانى بعد اتهامه بالتحرش