كريستالينا جورجيفا، رئيسة صندوق النقد الدولي، أشارت إلى البنوك المركزية التي تواجه تحديات كبيرة في سياستها السياسية النقدية. مع بدء تخفيض أسعار الفائدة في العديد من الدول نتيجة للتخفيضات الضريبية، تقوم البنوك باتخاذ القرار الدقيق لتحقيق الاستقرار الاقتصادي. هذه العملية تتطلب مجموعة شاملة بين دعم النمو الاقتصادي في وضمن، مما يجعل الوضع الحالي غير مضبوط.

 

كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدوليرئيسة صندوق النقد الدولي: البنوك المركزية تواجه موازنة صعبة

 

وكشفت كريستالينا جورجييفا رئيسة صندوق النقد الدولي  إن البنوك المركزية تواجه "عملية موازنة صعبة" مع بدء خفض أسعار الفائدة في مختلف أنحاء العالم في مواجهة انخفاض التضخم.

 

وخفضت البنوك المركزية على جانبي الأطلسي أسعار الفائدة هذا العام، حيث خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الإقراض القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء الماضي في محاولة لتعزيز الطلب، بعد بضعة أشهر من بدء البنك المركزي الأوروبي خفض سعر الفائدة الرئيسي.

 

ولكن بينما تفعل البنوك المركزية ذلك، يتعين عليها أن تتحرك بحذر، حسبما قالت المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا في مناسبة مع رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في واشنطن.

كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي

 

وأكدت  جورجيفا: "تواجه البنوك المركزية عملا موازنة صعبا". "يتعين عليهم ضمان عودة التضخم إلى المستوى المستهدف بشكل مستدام والبقاء هناك، مع تجنب خطر السياسات المتشددة بشكل مفرط".

 

وأضافت: "في حين كان النشاط الاقتصادي أضعف مما كنا نريده بوضوح، كان مرنًا بشكل ملحوظ". "بينما يتراجع التضخم، تنخفض الأسعار. ويبدو الركود غير مرجح".

 

أسعار الحديد اليوم السبت 21-9-2024 في محافظة البحيرة ‏القناة 12 الإسرائيلية: ضربات إسرائيلية في منطقة نهر الليطاني على بعد نحو 30 كيلومترا من الحدود

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النمو الاقتصادي تراجع التضخم تخفيض اسعار الفائدة سعر الفائدة الرئيسي رئيسة صندوق النقد الدولي رئيسة البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا

 

شهدت أسعار سبائك الذهب BTC في محافظة قنا، ثباتا في الأسعار، اليوم الخميس، لدى كبار الصاغة.

وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة قنا.

وجاءت أسعار سبائك الذهب BTC كالتالي:

الحجمالسعر
ربع جرام1،315 جنيه
نصف جرام2،525 جنيه
1 جرام4،565 جنيه
2.5 جرام11،371 جنيه
5 جرام22،185 جنيه
10 جرام44،355 جنيه
20 جرام88،570 جنيه
نصف اونصة70،080 جنيه
اونصة138،145 جنيه
50 جرام219،770 جنيه
100 جرام439،540 جنيه
ربع كيلو1،091،960 جنيه
نصف كيلو2،183،380 جنيه
كيلو4،364،525 جنيه

 

أسباب عدم استقرار أسعار الذهب

ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.

 

مقالات مشابهة

  • كريستين لاجارد: البنوك المركزية قد تواجه تضخمًا متقلبًا وتحولات عميقة في الاقتصاد العالمي لعدة سنوات
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم السبت 21-9-2024     في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 21-9-2024 في محافظة المنيا
  • النقد الدولي يتوقع ارتفاع الدين العام للصين والولايات المتحدة 100% خلال 10سنوات
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024 في محافظة المنيا
  • ارتفاع أسواق الأسهم في الخليج بعد خفض البنوك المركزية لأسعار الفائدة
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا
  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي