اتهمت عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن أبنائهم واستغلال الحرب في الشمال لتحقيق أهدافه، حسب ما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

وأكدت العائلات أن الضغط العسكري الذي يمارسه الاحتلال قد يؤدي إلى مقتل أبنائهم، مشددة على أن الحل الوحيد لإنقاذهم هو التوصل إلى صفقة تبادل، محذرين من أنهم قد يلجأون إلى تصعيد احتجاجاتهم إذا لم تتحقق صفقة قريبًا، مؤكدين رفضهم تفويض نتنياهو لإدارة ملف المحتجزين.

وأوضحوا أن أي عمل عسكري يجب أن يترافق مع خطوات سياسية فورية تضمن عودة المحتجزين.

في الوقت ذاته، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي على قطاع غزة، مستهدفة المدنيين ومناطق التوغل، في ظل أوضاع إنسانية كارثية جراء الحصار الذي أدى إلى نزوح أكثر من 90% من السكان.

دمرت الطائرات الإسرائيلية مربعات سكنية كاملة في غزة، في إطار سياسة التدمير الشامل التي تتبعها قوات الاحتلال خلال العدوان المستمر.

ولا تزال جثامين آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، حيث تعرقل الغارات المستمرة والمحاصرة عمليات الإنقاذ، بينما يفاقم الحصار الخانق الأوضاع الإنسانية بحرمان القطاع من دخول الوقود والمساعدات الضرورية لتخفيف المعاناة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عائلات المحتجزين الإسرائيليين الحرب في الشمال صفقة تبادل الأسرى الضغط العسكري الإسرائيلي العدوان على غزة تدمير قطاع غزة الحصار الإسرائيلي على غزة الأوضاع الإنسانية في غزة القصف الاسرائيلى مجازر الاحتلال نزوح سكان غزة المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، ومن بين المعتقلين فتاة وصحفي ومريض بالسرطان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن عمليات الاعتقال تركزت في قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على مدن رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، والقدس.
أخبار متعلقة لبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجاراتاستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلةووثّقت هيئة شؤون الأسرى اعتقال الاحتلال أكثر من 10800 فلسطيني من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عائلات الرهائن تتهم نتنياهو بالتخلي عن أبنائهم مستغلا الحرب بالشمال مع لبنان
  • عائلات الأسرى: نتنياهو غير مفوض بالتخلي عن أبنائنا بغطاء حرب الشمال
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: حذرنا من التصعيد إذا لم يتم التوصل لصفقة
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • عائلات المحتجزين الأميركيين بغزة تحمّل نتنياهو مسؤولية مصير أبنائهم
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا باسم صفقة الخروج الآمن.. هذه ملامحها
  • بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين تتظاهر في تل أبيب بسبب «الصفقة»