اندفع الآلاف من محبي البيرة إلى ميونيخ الألمانية، للمشاركة في فعاليات "أكتوبر فيست" الشهير.

اعلان

يدخلل المهرجان الشعبي عامه الـ189 اليوم السبت، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى ستة ملايين زائر على مدار 16 يومًا.

علّق الزوار على الإجراءات الأمنية المشددة في المهرجان، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار البيرة. zذ تقول الزائرة أنجيليكا رينل: "هنا نشعر بالأمان في كل مكان".

من جهتها، تُشير الزائرة لينا فيرلي إلى أن "أسعار البيرة باهظة للغاية، لكن المهرجان يقام مرة واحدة فقط في السنة. ولهذا السبب كان علينا أن نتحمل ارتفاع الأسعار".

اليوم الأول من مهرجان البيرة، في ميونيخ، ألمانيا، السبت 21 سبتمبر 2024.Matthias Schrader/AP

أُقيم أول مهرجان "أكتوبر فيست" عام 1810 للاحتفال بزواج ولي العهد البافاري الأمير "لودفيغ" من الأميرة "تيريزا" ساكسون.

وبعد مرور قرون من الزمن، لا يزال المهرجان يحتفي بجذوره التاريخية، مع إضافة ميزة أخرى تتمثل في ألعاب الملاهي والطعام والبيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهرجان أكتوبر يطبق إجراءات أمنية مشددة بعد هجوم زولينغن وارتفاع أعمال العنف في ألمانيا احتفالات مهرجان القمر في بكين: عرض مذهل لألوان الفوانيس المستلهمة من التراث الصيني الاحتفالات تبدأ في نيبال.. مهرجان إندرا جاترا يستقطب الآلاف في كاتماندو ميونيخ ألمانيا الأعياد التقليدية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ يعرض الآن Next اليوم 351 من حرب غزة: غارات على القطاع وترقب بعد عملية الضاحية في لبنان يعرض الآن Next حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية يعرض الآن Next فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة يعرض الآن Next للناتو صداعٌ مزمن اسمه المسيّرات.. الحلف يختبر 50 نوعا من التكنولوجيا المضادة لمواجهة موسكو اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلفيضانات في إيطاليافيضانات - سيولروسياالمجرإيرانغزةبحث وإنقاذبيروت Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل فيضانات في إيطاليا فيضانات سيول لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل فيضانات في إيطاليا فيضانات سيول ميونيخ ألمانيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل فيضانات في إيطاليا فيضانات سيول روسيا المجر إيران غزة بحث وإنقاذ بيروت السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فيديو| مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى

شهد مهرجان النخلة، الذي نظمته مدرستا صفوان بن أمية وتحفيظ القرآن الكريم بصفوى على مدى ثلاثة أيام، إقبالاً كبيراً من الطلاب، حيث استقبل أكثر من 600 طالب من المدارس الأخرى. وركز المهرجان على إبراز أهمية النخلة في المملكة باعتبارها رمزاً وطنياً وشعاراً عريقاً.
وشارك في تقديم العروض في الأركان الأربعة عشر للمهرجان أكثر من 60 طالباً، ارتدوا الزي الشعبي القديم، مما أضفى على الفعالية طابعاً تراثياً مميزاً. فيما أشاد الزوار بتنظيم المهرجان ومحتواه الغني والمتنوع، مؤكدين أنه أثرى معارفهم وأعادهم إلى ذكريات الماضي الجميل.
أخبار متعلقة تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94نحو مستقبل مشرق.. نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنويأمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مراحل تطور النخلة
أشاد المعلم حسن آل جميعان بالمهرجان، واصفاً إياه بالمتخصص والجميل والنافع، لافتًا إلى أن المهرجان قدم عرضاً متسلسلاً لمراحل تطور النخلة، منذ البذرة حتى نهاية حياتها، موضحاً كيف يستفاد منها ومنتجاتها في حياتنا اليومية والصناعات المختلفة.
وأشار إلى أن المهرجان أعادهم إلى أيام الطفولة وذكريات الماضي الجميل، وكيف كانت حياتهم مرتبطة بالنخلة وألعابهم ومرحهم في بساتينها.
وقال آل جميعان: "حقق مهرجان النخلة بصفوى نجاحاً كبيراً في استقطاب الطلاب وتعريفهم بأهمية النخلة في المملكة وتراثها العريق".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });حياة النخلة
أكد الطالب صالح ماضي الهاجري أن المهرجان سلط الضوء على حياة النخلة منذ البذرة حتى الإنتاج، وكيفية الاستفادة منها.
وأضاف أن الأركان المتخصصة سهلت على الزوار فهم دورة حياة النخلة والمنتجات والصناعات المختلفة التي تعتمد عليها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأعرب الطالب علي محمد المرهون عن سعادته بالمهرجان، قائلاً إنه اكتشف فيه الكثير من الأشياء التي تنتجها النخلة ولم يكن يعرفها من قبل. وتعلم أيضاً كيف كان الآباء والأجداد يعتمدون على النخلة في حياتهم اليومية وكيف تدخل في العديد من الصناعات اليدوية القديمة.
أكد الطالب علي هاني الهاني أن مهرجان النخلة كان جميلاً للغاية، وأنه استفاد كثيراً مما تم عرضه في الأركان المختلفة. وختم حديثه بتوجيه الشكر للقائمين على المهرجان على جهودهم الرائعة في إنجاحه.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان مترو دبي للموسيقى
  • فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة
  • ساندرا نشأت: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة
  • قصة «لعل الله يراني» للفنانة سهر الصايغ.. يعرض بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان أكتوبر يطبق إجراءات أمنية مشددة بعد هجوم زولينغن وارتفاع أعمال العنف في ألمانيا
  • 98 فيلماً في "الشارقة السينمائي للأطفال والشباب" أكتوبر المقبل
  • تعرف على خامس ورش مهرجان المسرح العربي
  • "الليلة قصة ماكبث" ضمن مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • فيديو| مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى