الوطن:
2024-09-21@21:40:01 GMT

كاتب صحفي: مصر تسعى لحفظ السلام والاستقرار الدولي

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

كاتب صحفي: مصر تسعى لحفظ السلام والاستقرار الدولي

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن مصر تسعى لحفظ السلام والاستقرار الدولي؛ إذ أنها رائدة في هذا المجال، وصاحبة أكبر مشاركة في قوات حفظ السلام الدولية بالمنظمات الدولية والإقليمية كافة، بالإضافة إلى أن لديها محاور تعمل عليها، هي ترسيخ السلام والاستقرار الدولي، سواء من خلال الآليات الدبلوماسية أو التنمية والإعمار.

مصر تدعم لإيجاد حل عادل لهذه الأزمة

وأوضح «رائف»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «هناك آلية أيضا لتحقيق الردع الكامل، الذي يُمكن الآليات الدبلوماسية والتنموية من العمل باستقرار وتنامي»، لافتا إلى أن مصر تؤمن بأن حلحلة القضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل وشامل لها، سيكون له تبعات إيجابية على الاستقرار الإقليمي.

وأشار إلى أن الدولة المصرية منذ ميلاد القضية الفلسطينية، وهي تدعم إيجاد حل عادل لهذه الأزمة المزمنة في الجسد العربي، لافتا إلى أن «مصر عملت على استضافة قمة القاهرة للسلام منذ أيام اشتعال الحرب على غزة»، مؤكدا أن هذه القمة كانت ذو فاعلية ودور مهم في اعتدال بوصلة الرأي العام الدولي، تجاه ما يحدث داخل القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة القاهرة القضية الفلسطينية مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله

قال فادي عاكوم، الكاتب الصحفي، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصر على تصعيد الأمور وإدخال لبنان كلها في الحرب، مشيرًا إلى أن حزب الله اللبناني خلال الفترة الماضية حرص على عدم توسيع العمليات العسكرية والالتزام بقواعد الاشتباك.

تجريد حزب الله من عنصر المفاجأة

وأضاف «عاكوم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن العمليات الأخيرة التي شنتها إسرائيل على جنوب لبنان خلال الأيام الماضية تدل على أن نتنياهو يصر على تجريد حزب الله من عنصر المفاجأة الذي كان يمتلكه من خلال وسائل الاتصال أو من خلال الهرمية القيادية.

وتابع: «حزب الله يعاني من أمور عديدة منها، حالة من الغليان الداخلي بسبب الاستهدافات المتكررة لكوادر الحزب الأساسية، فضلا عن أن حزب الله اكتشف تعرضه للخرق الأمني من الموساد الإسرائيلي».

إسرائيل لن تدخل إلى جنوب لبنان بريا

ولفت إلى أن حزب الله اللبناني كان يعول على أن تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتوغل البري في جنوب لبنان، ولكن إسرائيل لن تدخل إلى جنوب لبنان بريًا، إذ أنها ستواصل الحرب على جنوب لبنان من خلال الغارات التي تستهدف أشخاص بعينهم أو مراكز صواريخ.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله
  • كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله
  • كاتب صحفي: الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى مجتمع الأعمال العالمي
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية