ألقى زعيم جماعة الحوثي اليمنية عبد الملك الحوثي، اليوم السبت، خطابا تحدث فيه عن ترسانة عسكرية متطورة تمتلكها الجماعة، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لما تسميه الحوثيون "ثورة 21 سبتمبر"، في إشارة إلى تاريخ السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال الحوثي إننا "نمتلك ترسانة عسكرية متطورة لا تمتلكها العديد من الدول"، مشددا على أن القوة الصاروخية تأتي في مقدمة هذه الترسانة، وتمثل جانبا حيويا وفعالا في هذا البناء العسكري.



وأشار الحوثي إلى أنهم وصلوا إلى مستوى متقدم في مجال الطيران المسيّر والقوة البحرية، وتشكيل وتطوير القوة البرية، منوها إلى أن القوة الصاروخية تعد ذراعا عسكرية ضاربة للشعب اليمني في مواجهة أعدائه وأعداء الأمة الإسلامية.

وتابع قائلا: "الثورة في إشارة إلى (ثورة 21 سبتمبر)، أسست قوة عسكرية وصناعية تجاوزت الكثير من التحديات".

وعلى مستوى التعبئة التي تقوم بها جماعته لمحاربة الاحتلال الإسرائيلي، قال الحوثي: "أصبح عدد الملتحقين بالتدريب في التعبئة العامة قرابة نصف مليون متدرب، وهناك مئات الآلاف أيضا ممن تدربوا سابقا في إطار التشكيل العسكري".



وعلى صعيد الأحداث في لبنان، قال زعيم الحوثي إن "استهداف العدو الإسرائيلي لحزب الله والشعب اللبناني عدوان على الأمة، وخطوة تصعيدية وإجرام ووحشية".

يشار إلى أن التوتر بين حزب الله وإسرائيل تصاعد بشكل كبير خلال الأسبوع الحالي، عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، ما أوقع 37 شهيدا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا.

وزادت حدة التوتر بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت، وخلّفت أيضا 37 شهيدا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، إلى جانب 68 جريحا، وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية السبت.

وتشن جماعة الحوثي وحزب الله هجمات ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، إسنادا للمقاومة الفلسطينية ولأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية منذ السابع من أكتوبر الماضي.


???? كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة طوفان الأقصى
18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024م#سيد_القول_والفعل #ثورة_21_سبتمبر#٢١سبتمبر_حرية_واستقلال pic.twitter.com/xt1dgYix1h

— ابو نوح (@abo__nooh) September 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي اليمنية الاحتلال غزة صواريخ غزة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ثورة 21 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون امتلاكهم “ترسانة حربية متطورة” لا تملكها دول

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، السبت، إنّ جماعته تمتلك ترسانة عسكرية متطوّرة لا يمتلكها العديد من الدول.

جاء ذلك في كلمة متلفزة ألقاها الحوثي بمناسبة الذكرى العاشرة لما تسمّيه جماعته بـ”ثورة 21 سبتمبر/ أيلول 2014″، في إشارة إلى تاريخ سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من محافظات شمال البلاد.

وقال الحوثي: “نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول، وتأتي في مقدمتها القوة الصاروخية التي تمثل جانبا حيويا وفعالا في هذا البناء العسكري”.

وأضاف: “بلدنا وصل إلى مستوى متقدم في مجال الطيران المسيّر والقوة البحرية، وتشكيل وتطوير القوة البرية”.

واعتبر الحوثي أن “القوة الصاروخية تعد ذراعا عسكرية ضاربة للشعب اليمني في مواجهة أعدائه وأعداء الأمة الإسلامية”.

ومضى قائلا: “الثورة في إشارة إلى (انقلاب جماعته على مؤسسات الدولة اليمنية)، أسست قوة عسكرية وصناعية تجاوزت الكثير من التحديات”.

وكشف الحوثي عن التحاف قرابة نصف مليون متدرب عسكري في صفوف الجماعة منذ حرب غزة، مشيرا إلى أن “هناك مئات الآلاف أيضا ممن تدربوا سابقا في إطار التشكيل العسكري”.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل  في البحرين الأحمر والعربي. ومع تدخل واشنطن ولندن، عبر تحالف يشنّ ضربات على مواقع للحوثيين ، واتخاذ التوتر منحى تصعيدياً في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • زعيم الحوثيين : لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول
  • "الحوثي": نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول
  • الحوثي: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول
  • زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول
  • الحوثيون يزعمون امتلاكهم “ترسانة حربية متطورة” لا تملكها دول
  • قائد الثورة: ثورة 21 سبتمبر راسخة ونمتلك ترسانة عسكرية ضخمة لدحر المؤامرات
  • الحوثي: نمتلك ترسانة عسكرية متطورة لا تمتلكها دول كثيرة
  • الحوثي: نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول
  • قائد الثورة: نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول