تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمالاً للجهود التى تبذلها كافة أجهزة الدولة تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان نتائج الندوات التوعوية التى جرى تنظيمها بمكتبة مصر العامة، وتحدث فيها الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وأيضاً المسئولين بالفرق الطبية المركزية المتخصصة بالوزارة .

توعية بأسلوب وآلية التعامل مع مختلف الأمراض وخاصة النزلات المعوية 

وإستهدفت هذه الندوات العاملين بالقطاع الصحى، وأيضاً مديرى الإدارات التعليمية، ومعلمى التربية والتعليم، وجرى توعيتهم بأسلوب وآلية التعامل مع مختلف الأمراض، وخاصة النزلات المعوية، وكيفية الوقاية من الأمراض المنقولة بالطعام والشراب، وطرق العلاج والنصائح والإجراءات الصحية السليمة التى يجب إتباعها للتقليل من تداعياتها، والتماثل السريع للشفاء .

وطمأنة المترددين على المنشآت الصحية، وتم فتح باب المناقشة والإستماع للمقترحات والأراء والأفكار الهادفة إلى توسيع دائرة التوعية من خلال العاملين بالقطاع الصحى داخل المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، وأيضاً من خلال العاملين بالتربية والتعليم داخل المدارس حتى يتسنى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة لكافة مواطنى المحافظة.

1000099155 1000099153 1000099151 1000099149

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الندوات التوعوية مكتبة مصر العامة الفرق الطبية المركزية

إقرأ أيضاً:

لبث الطمأنينة فى الأهالى والمصابين.. نائب وزير الصحة يتابع ميدانياً مستشفيات أسوان

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على أننا نعمل جاهدين بالتنسيق مع الوزارات والجهات لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للحالات التي تعرضت لإصابات بنزلات معوية خلال الأيام الماضية.

لافتاً بأنه تم تسخير كافة الإمكانيات لتلقى هذه الحالات للرعاية المتكاملة داخل المستشفيات المختلفة حتى تماثلهم للشفاء الكامل.

وفى هذا الإطار تابع الدكتور إسماعيل كمال، الزيارات الميدانية التى قام بها الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ داخل مستشفى دراو المركزى للإطمئنان على الحالات المرضية المصابة بالنزلات المعوية.

وكذا قيامهم بزيارات لعدد من الأهالى بقريتى بنبان والرقبة بدراو لبث الطمأنينة في نفوس المصابين، وأيضاً الأهالى بهذه القرى من خلال وقوف كافة أجهزة الدولة بجانبهم، وهذا ما تجسد واقعاً ملموساً بقيام الفرق الطبية المركزية المتخصصة بوزارة الصحة وأيضاً الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأخذ عينات من مياه الشرب بالمحطات والمرشحات والمنازل، والتى تم إجراء التحاليل المعملية لها وأثبتت على أنها سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية، وعدم وجود أي تغيرات بها، كما قام نائب وزير الصحة، ونائب محافظ أسوان بتعريف الأهالى وتوعيتهم بالطرق السليمة الواجب إتباعها للتغلب على الإصابة بالنزلات المعوية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة ومحافظ أسوان يتفقدان عددا من المستشفيات للاطمئنان على جاهزيتها
  • «كيفية الوقاية من الأمراض والتعامل معها».. ندوات توعوية بأسوان
  • محافظ أسوان يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائب وزير الصحة
  • محافظ أسوان يؤكد أثناء لقاءه مع أهالى أبوالريش: نتائج تحليل المياه تؤكد سلامتها
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل "النزلات المعوية" بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين
  • وزير الصحة: انتهاء أزمة النزلات المعوية في أسوان خلال أيام وإعلان نتيجة التحقيقات
  • وزير الصحة يتلقى تقريرا حول حالات الإصابة بالنزلة المعوية في أسوان
  • "الجارديان": تكاليف الرعاية الصحية تتصدر اهتمامات الناخبين الأمريكيين
  • لبث الطمأنينة فى الأهالى والمصابين.. نائب وزير الصحة يتابع ميدانياً مستشفيات أسوان