حلت جائزة الشيخ زايد العالمية للطب التكميلي، ضيفاً على اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية في الرياض، بتنظيم مشترك من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة العربية السعودية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض فعاليات الاجتماع التشاوري العالمي الذي شمل خبراء من مقر المنظمة الرئيس في جنيف، وممثلي عدد من الدول الأعضاء.


ويستهدف جدول الاجتماع الذي عقد على مدار ثلاثة أيام، محاور عدة أبرزها مناقشة مسودة الاستراتيجية العالمية الجديدة للطب البديل والتكميلي والتكاملي، للسنوات العشر القادمة 2025 - 2034 التي من المقرر أن تعتمد في اجتماع مجلس الصحة العالمي في دورته الثامنة والسبعين عام 2025.
وعبّر المستشار الدكتور عبدالله العنزي، رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع عن سعادته بهذا التنظيم وهذه الاستضافة التي تعكس الدور الريادي للمملكة إقليمياً وعالمياً، مثمّناً وجود الجائزة لدورها المحوري في مسيرة تطور ممارسات هذا المجال. مؤكداً حرص المجتمعين على تبادل الخبرات والخروج بتوصيات تدفع نحو تطبيق مبادئ الرعاية الصحية الشاملة.
وقدمت أمينة الهيدان، الرئيسة التنفيذية للجائزة شكرها للقائمين على هذه الفعالية الصحية العالمية، ممثلين بالمدير العام التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي، الدكتور عبد الرحمن الصحبي، والدكتور عبدالله العنزي، على إنجاح هذا الاجتماع الذي سيسهم في الوصول إلى نظام صحي مستدام لجميع دول الإقليم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يبحث استعدادات النسخة التاسعة من ماراثون زايد الخيري

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، مع اللجنة المنظمة الاستعدادات الأولية لماراثون زايد الخيري.


تناول الاجتماع مناقشة البرنامج الزمنى المحدد، ومناقشة كافة الاستعدادات والأفكار المقترحة، كما تناول الاجتماع أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح لهذا الماراثون والتجهيزات اللوجستية والتنظيمية المتعلقة بالحدث الرياضي الأكبر الذى تنفذه مصر بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة كل عام.


حيث أكد الدكتور أشرف صبحي أن ماراثون زايد الخيري يأتي في مقدمة البرامج التي توليها الوزارة عناية خاصة، وهو يعد مثالاً واضحاً للعلاقات العميقة التي تجمع البلدين الشقيقين، لافتاً إلى التنسيق والمتابعة الدورية لكل الأمور الخاصة بتنظيم الماراثون ليخرج في أفضل صورة أمام الجميع.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستضيف اجتماع لمكافحة غسل الأموال
  • توكل كرمان تقود معركه شرشة دفاعا عن غزة امام القمة العالمية 19 للحائزين على جائزة نوبل
  • اللجنة المنظمة تبحث الاستعداد لسباق زايد الخيري في مصر
  • شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)
  • وزير الرياضة يبحث استعدادات النسخة التاسعة من ماراثون زايد الخيري
  • وزير الداخلية المكلف يقف ميدانيا على اوضاع مرضى مستشفى الشرطة للطب النفسى ويؤكد دعمه الكامل للمستشفى
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • كأول بنك يمني والرابع على مستوى العربي.. بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي