أشاد السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، بمؤتمر الاستثمار الذي عُقد بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي، موضحا أن المؤتمر كان ناجحا للغاية، وأن الفكرة تعود إلى اتفاق مارس، بشان هذه الشراكة الشاملة والاستراتيجية، وهو الأمر الذي يتضمن أحد الفصول الـ6 بكيفية تحسين الاستثمار المتزايد للشركات الأوروبية في مصر.

أضخم استثمار في مصر 

وأضاف «برجر»، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «الاستثمار المباشر في أوروبا، أضخم استثمار في مصر، فهو يمثل حوالي 30% من إجمالي الاستثمار المباشر من الاتحاد الأوروبي»، موضحا أن مصر هي الدولة التي تتمتع بمستوى من الاستثمار من أوروبا في قارة أفريقيا.

وأوضح: «هي مكان مهم للاستثمار، ونرى أن هناك مجالا لمزيد من الاستثمار بها، لذا جاء عقد مؤتمر الاستثمار الذي عُقد بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي».

حضور أكثر من 700 شركة أوروبية 

وتابع كريستيان برجر: «وقعنا على اتفاق ومذكرة بين مصر بقيمة مليار يورو، ستأتي في شكل قروض لمصر»، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشركات الأوروبية التي حضرت هذه الاتفاقية بأكثر من 700 شركة أوروبية، و2000 مشارك من الجانب المصري لمطابقة الأعمال الأوروبية والأعمال المصرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بعثة الاتحاد الأوروبي الاستثمار السفير كريستيان برجر

إقرأ أيضاً:

كريستيان برجر: زيارة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي إلى مصر ركزت على وضع غزة

قال السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن زيارة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى مصر، تأتي  كجزء من سلسلة طويلة من التعامل مع القاهرة، خاصة في شأن الوضع بغزة، موضحا أنه لدى «بوريل» اتصالات منتظمة مع وزارة الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية، كما زار العريش ورفح المصرية، ليرى بنفسه الوضع الحدودي والدعم القادم من الاتحاد الأوروبي.

«برجر»: نفذنا عددا من رحلات الإمداد المنتظمة إلى العريش

وأضاف «برجر»، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نفذنا عددا من رحلات الإمداد المنتظمة إلى العريش، لنقل الشحنات إلى غزة، ولدينا رحلات إمداد إلى القاهرة، بناء على طلب وزارة الصحة المصرية، لدعم المستشفيات التي تقدم العلاج للفلسطينيين، الذين أتوا إلى مصر».

وتابع: «التركيز الرئيسي لزيارة جوزيب بوريل إلى مصر، كان على الوضع في غزة، وما يمكن للاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مصر فعله، كما أعرب عن دعمه لجهود الوساطة المصرية في مناقشات وقف إطلاق النار مع قطر والولايات المتحدة؛ إذ أيد ذلك بقوة لأن هذا من مصلحتنا بالتأكيد، أن يجري التوصل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وتبادل السجناء، والعديد من الموضوعات».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • كريستيان برجر: زيارة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي إلى مصر ركزت على وضع غزة
  • كريستيان برجر: علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي تشهد قفزة كبيرة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن اعتزامه إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة
  • فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي سيقدم لأوكرانيا قرضًا بـ35 مليار يورو
  • رئيس رينو: شركات السيارات الأوروبية مهددة بغرامات بقيمة 15 مليار يورو