قال السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن حركة الهجرة تزداد بالوقت الحالي خاصة بعد الأزمات الحالية بالشرق الأوسط، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من السوريين اتجهوا إلى أوروبا، وعدد من مواطني أفريقيا خاصة جنوب الصحراء الكبرى عبروا إلى دول شمال أفريقيا، ووصلوا عبرها لأراضي أوروبا.

مصر دولة مقصد

أضاف «برجر»، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تحركات مماثلة في مصر، كونها دولة مقصد، لذا يأتي المواطنين إليها بحثا عن اللجوء، مؤكدا على أن مصر دائما تفتح أبوابها للمحتاجين.

وأوضح رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أن مصر يأتي منها المهاجرين إلى دول أخرى للبحث عن فرص عمل، مثل أوروبا، مشيرا إلى أن مصر تفي بجميع الشروط عندما يتعلق الأمر بالهجرة.

وأكد على أن الاتحاد الأوروبي توصل إلى اتفاق مع مصر للعمل بشكل أوثق، بشأن القضايا المتعلقة بالهجرة والتنقل، موضحا أن قضية تهريب البشر والاتجار بهم تثير قلق الاتحاد الأوروبي، لذلك يدعم البرنامج الوطني والاستراتيجية الوطنية لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرنامج الوطني الاتحاد الأوروبي الهجرة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، يجب أن يكون هناك حل شامل للقضية الفلسطينية، موضحا أنه في عام 2005 عندما كان الاتحاد الأوروبي جزءا من المحادثات الرباعية والجهود الرباعية الدولية أنشئ تلك البعثة ولم تكن البعثة بل كان قضايا أخرى من أجل أن نضمن أن غزة مرتبطة بالضفة الغربية وليس مقطوعة ولا تكن الحدود مغلقة نهائية.

وأضاف “برجر”، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج “عن قرب”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”: “يتعين علينا أن نقدم بديلا وموثوقا وإيجابيا للوضع الحالي في غزة”، موضحا أنه يجب إيجاد حل وتنفيذ لحل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية، وهذه هي المساهمة السياسية من جانب الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل للدولتين وأن الاتحاد يقدم أنواعا من الدعم والمساعدات والسلطة الفلسطينية.

وتابع: “الدعم كان هو المانح الأكبر للسلطة الفلسطينية لتفيذ كل العمليات وكل ما يجري من قطاع الخدمات، في الظروف الراهئنة في الوضع الحالي الاتحاد الأوروربي من أحد أكبر الداعمين بالمساعادت الإنسانية في الموقف الفلسطيني من خلال العمل مع أسرة الأمم المتحدة والمنظمات الأممية بمختلف أنواعها وكذلك من الجانب المصري، وجمعية الهلال الأحمر المصري نعمل معها عن قرب”.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في ملف الهجرة ناجح
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحتاج حل شامل للقضية الفلسطينية
  • الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة
  • الاتحاد الأوروبي: تعاون مصر مع أوروبا في ملف الهجرة ناجح
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • تدشين مؤتمر لمفهوم السلام في الشرق الأوسط برعاية اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا
  • كريستيان برجر: زيارة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي لمصر ركزت على وضع غزة
  • كريستيان برجر: زيارة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي إلى مصر ركزت على وضع غزة
  • كريستيان برجر: علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي تشهد قفزة كبيرة