أكد وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية.

 

خبير: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة (فيديو) ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا و95,760 مصابا

وقال “عبدالعاطي” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة السبيل الوحيد لخفض التصعيد بالمنطقة

 


وتابع :"نرفض أي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال".

 

 

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا و95,760 مصابا


 

وفي إطار آخر، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,391، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,760 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 119 شهيدا، و209 مصابين خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

العاهل الأردني يحذر من عواقب التصعيد الخطير في المنطقة

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لدى لقائه في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من التصعيد الخطير بالمنطقة، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء "بترا".

 

وأكد ملك الأردن خلال اللقاء "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة، كخطوة أولى لوقف التصعيد".

 

وأضاف أن "الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية يجب أن تتوقف، بما في ذلك هجمات المستعمرين المتطرفين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

 

وجدد دعوته لتعزيز الاستجابة الدولية للكارثة الإنسانية في غزة، وأهمية حماية العاملين بمنظمات الإغاثة لتمكينهم من القيام بدورهم.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبدالعاطي القضية الفلسطينية فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد على خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى، على خطورة الوضع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مشدداً على أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلى المتجاوزة للقانون الدولى الإنسانى فى قطاع غزة، والمنتهكة لكل الاتفاقات مع الجانب الفلسطينى بالضفة الغربية، وغير المتجاوبة مع جهود وقف إطلاق النار التى يقودها الوسطاء، تعد المتسبب الرئيسي في تأزم الوضع الراهن.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية فى فعالية لمعهد السلام الدولي حول الشرق الأوسط، على هامش مشاركته في اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضح وزير الخارجية خلال الفعالية، أن الوضع في قطاع غزة أصبح غير محتمل، ويتطلب مضاعفة جهود الإغاثة الدولية في ظل الدمار غير المسبوق الذي خلفه الاحتلال، وذلك بخلاف الخسائر البشرية التي تجاوزت 40 ألف شهيد.

وشدد الدكتور عبد العاطي، على أن تسوية النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي تعد ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة.. مستعرضاً محددات موقف مصر من القضية الفلسطينية والذي يرتكز على ضرورة التوصل لتسوية تلبي طموحات الشعب الفلسطيني وتطلُّعاته المشروعة إزاء تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلّة القابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • خارجية النواب تطالب بالتدخل الدولي العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • «خارجية النواب» تطالب بالتدخل الدولي لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية مساعى التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية لنظيرته الألمانية: التصعيد الخطير في المنطقة يهدد بحرب إقليمية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 41 ألفا و467 شهيدا
  • العاهل الأردني: وقف إطلاق النار في غزة مطلب أساسي لوقف التصعيد بالمنطقة
  • إدانات عربية ودولية للعدوان “الإسرائيلي” على لبنان ودعوات لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية المصري: ندعو القوى الدولية ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وندعو لوقفه فوراً
  • وزير الخارجية يؤكد على خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة