تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، أن الدولة المصرية أطلقت منتدى شباب العالم ليكون منصة حوارية بينها وبين الشباب من ناحية وبين الشباب المصرى وغيره من شباب العالم من ناحية، لافتا أنها لعبت دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور نتج عنها أفكار ملهمة طُبقت المستويات المختلفة على المستوى الرسمى الحكومى وعلى المستوى الشباب.

وأشار "الشهابي"، إلى ارتفاع نسب مشاركة الشباب من مختلف حول العالم في جميع النسخ التي أطلقها المنتدى، مضيفا أن منتدى الشباب نجح في خلق تجربة ثرية، لا تنسى للشباب المصرى ومن شارك فيها من شباب دول العالم  المختلفة.

واضاف رئيس حزب الجيل أن الدولة المصرية بذلت جهود واسعة لدعم الشباب، إيمانا منها بقدراتهم، ومن ضمنها إطلاق إدارة منتدى شباب العالم حزم البرامج والمبادرات التي إطلقتها النسخة الخامسة من المنتدى، وشملت إطلاق مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقوم بدعم رواد الأعمال لبدء أعمالهم أو زيادة حجم أنشطتهم من خلال حاضنات أعمال وبرامج تدريبية ممولة لتطوير الصناعة يتم فيها تقديم الدعم الفني للعاملين بالمجال الصناعي في جميع محافظات مصر وبالأخص في قرى ومراكز حياة كريمة وذلك بالتعاون مع مبادرة “ابدأ” لتطوير الصناعة المصرية ومؤسسة حياة كريمة واتحاد الصناعات المصرية وشركة انطلاق، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية.

وأشار إلى أن الحزمة كان منها أيضا إطلاق مبادرة "التعلّم للكسب" والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل للتغلب على العوائق المتعلقة بتطوير مهارات العمل المطلوبة وتمكينهم للحصول على الوظائف اللائقة .

وأضاف رئيس حزب الجيل أن من ضمن المبادرات كانت مبادرة  تنفيذ برنامج لمواجهة تحديات الأمن الغذائي من خلال تقديم برامج دعم لتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الغذائية في مصر وإفريقيا، وكذلك إطلاق برنامج لدعم الصحة النفسية، والذي يستهدف تقديم الدعم النفسي، وبالأخص اللاجئين والمهاجرين والوافدين من مناطق صراع وحروب ونزاعات وتقديم أوجه الرعاية الصحية والنفسية والمجتمعية لهم ولأسرهم، وذلك بالتعاون مع من مؤسسة “فاهم” ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد الشهابي أن حزم البرامج والمبادرات شملت إطلاق مبادرة دولية لدعم وتمكين اللاجئين والمهاجرين وتعزيز أوجه دمجهم فى الأنظمة التعليمية، وسهولة الوصول لخدمات الرعاية الصحية، وبرامج الحماية الاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية الدولة المصرية الشباب المصري النسخة الخامسة دعم الشباب رئيس حزب الجيل مؤسسة حياة كريمة منظمة العمل الدولية منتدى شباب العالم شباب العالم حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

منتدى شباب العالم يشارك في قمة المستقبل بنيويورك تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب

يشارك منتدى شباب العالم اليوم، في قمة المستقبل التي تُعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بعد حصوله على اعتماد خاص يتيح له المشاركة في أيام العمل المقررة يومي 20 و21 سبتمبر، تليها الجلسات الرسمية للقمة يومي 22 و23 سبتمبر.

تعزيز التعاون الدولي

يعكس هذا الاعتماد تقديرًا دوليًا لدور المنتدى الذي يعقد تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب، في تمكين الشباب وإيصال أصواتهم إلى مراكز صنع القرار الدولية.

وتمثل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل جزءًا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبرى بما يشمل الأمن والسلام الدوليين التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال القادمة.

وتوفر القمة للشباب منصة فريدة للتفاعل مع قادة العالم، حيث تتيح لهم فرصة المشاركة في صياغة السياسات الدولية والتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة.

خطوة محورية في مسيرة المنتدى

وتُعد هذه المشاركة خطوة محورية في مسيرة المنتدى، حيث تبرز التزامه بتعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار على الساحة العالمية، إضافة إلى ذلك، يشكل حصول منتدى شباب العالم على الاعتماد الخاص للمشاركة في القمة فرصة مهمة لتقديم رؤى الشباب حول التحديات العالمية، مما يسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولاً.

وتؤكد هذه المشاركة أهمية وجود الشباب في المناقشات العالمية المتعلقة بالتحديات الكبرى التي تواجه العالم اليوم، ومن خلال هذه الخطوة، يعزز المنتدى دعمه لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية، كما تتيح هذه المشاركة للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين ما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «المؤتمر»: قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب
  • حزب الاتحاد: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل يعكس تأثيره الكبير
  • كاتب صحفي: مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية
  • انفوجراف.. منتدى شباب العالم يشارك في "قمة المستقبل"
  • من أجل عالم أفضل.. منتدى شباب العالم «منصة» هدفها السلام والتنمية والإبداع
  • منتدى شباب العالم يطلق استبيانا حول سلام وأمن الشباب قبل «قمة المستقبل»
  • منتدى شباب العالم.. حزم كبيرة من المبادرات والمشروعات التنموية لدعم الشباب
  • منتدى شباب العالم يشارك في قمة المستقبل بنيويورك تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • منتدى شباب العالم يشارك في «قمة المستقبل» بنيويورك