قال الكاتب الصحفي أحمد ياسر، المتخصص في الشأن الدولي، إن تواجد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية في واشنطن للمشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للأمم المتحدة، ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الجانب الأمريكي، فضلا عن التشاور حول ملف غزة. 

وأشار ياسر، خلال اتصال هاتفي عبر قناة القاهرة الثالثة التلفزيون المصري، إلى أن وزير الخارجية المصري استعرض الجهود المصرية بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، منوها بأن العالم لا بد أن يكون له وقفة فعلية ويبذل العديد من الجهود الدبلوماسية التي يكون لها تأثير بالفعل لمواجهة ما يحدث في المنطقة من صراعات.

خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها شاهد| الصورة الكاملة من موقع الغارة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت

ونوه بأن اشتعال الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد، حيث امتد الصراع من غزة إلى لبنان إلى السودان إلى القضية الليبية، مثمنا الدور الذي تقوم به مصر في دعم الأشقاء في ليبيا، وعلى العالم أن يمد يده للدول التي تشهد صراعات.

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن يحاول بشكل أو بأخر أن يمهد لدعم مرشحة حزبه في الانتخابات الأمريكية، معتبرا أن ما صرح به بشأن إرسال الوضع في غزة هو مجرد مناورة سياسية لتهدئة الوضع وجذب شريحة المسلمين في أمريكا لدعم حزبه في الانتخابات الأمريكية المقبلة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية المصري الخارجية المصرية غزة فلسطين ليبيا سوريا الجمعية العامة للأمم المتحدة أخبار مصر لبنان الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اخبار فلسطين انفجارات لبنان ايران أجهزة البيجر الصين حزب الله دونالد ترامب جو بايدن حسن نصر الله الرئيس الايراني حرب غزة الشرق الأوسط محور المقاومة اسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إبراهيم عقيل

إقرأ أيضاً:

تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن

قالت وكالات الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه"، أمس الأربعاء، إن إيران عرضت على حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن معلومات مسروقة من منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية ومكتب مديرة الاستخبارات الوطنية ومكتب التحقيقات الاتحادي في بيان مشترك إن "عناصر سيبرانية خبيثة إيرانية" أرسلت في أواخر يونيو (حزيران) وأوائل يوليو (تموز) رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى حملة بايدن، تحتوي على مقتطفات مأخوذة من مواد مسروقة وغير علنية من حملة ترامب. ولا يوجد أي دليل على أن أيا من المتلقين قد رد على الرسائل.

وأضاف البيان: "علاوة على ذلك، استمرت العناصر السيبرانية الخبيثة الإيرانية منذ يونيو (حزيران) في إرسال مواد مسروقة وغير علنية مرتبطة بحملة ترامب إلى وسائل الإعلام الأمريكية".

وأشار البيان إلى أن "هذا االنشاط السيبراني الخبيث هو أحدث مثال على النهج متعدد الأوجه لإيران، لإثارة الفوضى وتقويض الثقة في عمليتنا الانتخابية".

وفي أغسطس (آب) نسبت الوكالات المسؤولية لإيران عن اختراق حملة ترامب الرئاسية.

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي أن جهات فاعلة أجنبية زادت من "أنشطة التأثير على الانتخابات" مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

وأضافت الوكالات "على وجه الخصوص، تحاول روسيا وإيران والصين، إلى حد ما، مفاقمة الانقسامات في المجتمع الأمريكي لمصلحتها الخاصة، وتعتبر فترات الانتخابات لحظات ضعف".

???? #BREAKING: Iranian hackers sent Joe Biden’s campaign information that was stolen from Donald Trump’s campaign, according to the FBI

IRANIAN COLLUSION! IMPEACH BIDEN!

(That’s how this works, right?) pic.twitter.com/zBsAutbAsJ

— Nick Sortor (@nicksortor) September 18, 2024

وتابع البيان: "الجهود التي تبذلها هذه الجهات الفاعلة الأجنبية أو غيرها لتقويض مؤسساتنا الديمقراطية تشكل تهديداً مباشراً للولايات المتحدة ولن يتم التسامح معها".

مقالات مشابهة

  • عضو بالحزب الجمهوري: الصراع في الشرق الأوسط بسبب سياسات بايدن غير الواضحة
  • « بايدن»: نعمل على حل الصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • بايدن: نعمل من أجل حل الصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب
  • وكيل «الصحفيين»: العلاقات المصرية التركية تاريخية.. وتوافق الرؤى يخدمهما لمواجهة صراعات المنطقة
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • وكالات الأمن الأمريكية تتهم إيران بقرصنة معلومات من حملة ترامب ومشاركتها مع حملة بايدن
  • السودان.. طرفا الحرب يردّان على دعوة بايدن
  • تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن