موقع 24:
2024-09-21@17:53:06 GMT

أوكرانيا تقصف مستودعي أسلحة في روسيا

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

أوكرانيا تقصف مستودعي أسلحة في روسيا

أعلنت أوكرانيا، السبت، أنها قصفت مستودعين عسكريين يستخدمان بشكل خاص لتخزين الذخائر في جنوب وغرب روسيا، أحدهما موقع "رئيسي" للخدمات اللوجستية للقوات الروسية، بعد أيام قليلة من إعلانها هجمات مماثلة.

وأظهرت الصور المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الروسية المستقلة انفجارات ضخمة وسحباً هائلة من الدخان.



وكانت السلطات الإقليمية في كراسنودار (جنوب غرب) أمرت في وقت سابق بعمليات إجلاء، بعد اندلاع حريق تسببت به طائرة أوكرانية مسيرة، وقالت سلطات تفير (غرب) أيضاً إنها تعرضت لهجوم.

#زيلينسكي يرفع الإنفاق العسكري في #أوكرانيا بـ 12 مليار دولار https://t.co/omptA2hIKQ

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وقصف الجيش الأوكراني وأجهزة الأمن مستودع تيخوريتسك في منطقة كراسنودار خلال الليل، بحسب بيان نشر على تطبيق تلغرام.
وقال الجيش الأوكراني إن المستودع واحد من  "أكبر ثلاث قواعد لتخزين الذخيرة"، و"موقع رئيسي" للخدمات اللوجستية للقوات الروسية.
وأعلنت كييف أيضاً أنها ضربت ترسانة في قرية أوكتيابرسكي في منطقة تفير، ما أدى إلى "حريق وانفجار".
والأربعاء، أعلنت أوكرانيا تدمير مستودع للصواريخ البالستية والقنابل الجوية وذخائر مدفعية  في منطقة تفير الروسية في توروبيتس على بعد حوالى 400 كيلومتر شمال غرب موسكو.
من جهتها، أفادت السلطات الإقليمية في تفير عن "هجوم كبير بطائرات بدون طيار"، موضحة عبر تطبيق تلغرام أنّه "تمّ إخماد حريق في المكان الذي سقط فيه حطام مسيّرة" في توروبيتس، من دون ذكر مستودع الأسلحة.

وفي السياق، أعلن حاكم منطقة كراسنودار بجنوب غرب روسيا فينيامين كوندراتييف عبر تلغرام أن هجوماً ليلياً بطائرة مسيرة أوكرانية أدى إلى اندلاع حريق في منطقة كراسنودار بجنوب غرب روسيا، مما أجبر السلطات على إجلاء أكثر من ألف ساكن "مؤقتاً" على الرغم من عدم الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وأضاف أن السلطات قررت إخلاء سكان قرية كوباني القريبة من مكان الحريق "مؤقتاً". وتم إجلاء 1200 ساكن، كما حدد الحاكم.
ولم يشر إلى الهدف الدقيق لهذه الضربة الأوكرانية.
وكانت  وزارة الدفاع قالت في وقت سابق إنها أسقطت 18 طائرة مسيرة فوق منطقة كراسنودار، و16 فوق بحر آزوف.
وضربت طائرات مسيرة أخرى منطقة تفير.
وأشارت السلطات الإقليمية عبر تلغرام الى أنه كان لا بد من قطع حركة المرور على الطريق السريع، قبل ان تستأنف في منتصف النهار.
وقال إيغور رودينيا حاكم منطقة تفير إن الضربة وقعت في منطقة توروبيتس.
وأسقطت روسيا 101  طائرة مسيّرة أوكرانية فوق أراضيها خلال الليل، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات فيما كانت الأضرار محدودة.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام "دمّرت أنظمة الدفاع الجوي واعترضت 101 مسيّرة أوكرانية"، وقد أسقطت 53 منها فوق منطقة بريانسك حيث قال الحاكم إنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحرب الأوكرانية روسيا أوكرانيا منطقة کراسنودار منطقة تفیر فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، إسقاط 101 طائرة مسيرة أوكرانية، معظمها فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وكذلك إقليم كراسنودار.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأنه تم خلال الليلة الماضية اعتراض وتدمير 53 مسيرة أوكرانية منها فوق مقاطعة بريانسك، و18 أخرى فوق إقليم كراسنودار، و16 مسيرة فوق بحر آزوف، وخمس فوق مقاطعة كالوغا، وثلاث طائرات مسيرة فوق مقاطعتي تفير وبيلغورود، وطائرة واحدة فوق كل من سمولينسك، كورسك، وشبه جزيرة القرم.

ويأتي هذا التصدي في إطار الهجمات شبه اليومية، التي تنفذها القوات المسلحة الأوكرانية على المناطق الحدودية الروسية، مستخدمة الطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن قصف منشأتين عسكريتين في روسيا
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • روسيا تشن 3 ضربات على مدينة أوكرانية وإصابة 14
  • لتأثيره على الأمن القومي.. أوكرانيا تحظر استخدام "تليجرام" على العسكريين وكبار المسؤولين
  • روسيا تدمر 8 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلغورود
  • «الدفاع الروسية» تسقط مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود