بوابة الفجر:
2024-09-21@17:56:33 GMT

الشحات غريب يكتب: صحيح هي العيال كبرت!!

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

مع بدء العام الدراسي الجديد خرجت علينا وزارة التربية والتعليم بتوجيهات تُطالب بحسن استقبال الطلاب وضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للتلاميذ وعدم استخدام العقاب البدني والنفسي، باختصار قرارات الوزير الجديد جاءت لجذب الطلاب للصرح التعليمي لرفع نسب الحضور، في الوقت الذي تعذر فيه الحضور الكامل للطلاب في فترات سابقة بالمدارس.

 

السؤال ماذا سيحدث إذا تواجد الطلاب بالمدارس.. هل ستنتهي أزمة الدورس الخصوصية؟.. هذا ما نتمناه لكن بشروط بكل تأكيد، ففي الوقت التي تصدر فيها قرارات قوية من قبل وزارة التربية والتعليم حتمًا سيكون مصيرها النجاح في حالة تنفذيها.. نتساءل ما جدوى وجود السناتر التعليمية في حالة قيام المدرس في الفصل بدوره الحقيقي؟!.

 

لا أحد ينكر جهود الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الذي سلط الضوء على أزمة الدروس الخصوصية، حيث قال إنها سوف تنتهى بمرور الوقت حينما يجد الطالب وولى أمره تعليم جيد داخل الفصل والمدرسة.. فما المانع من تقييم المدرسين في المدارس ومتابعة ما قدموه للطلاب، كما يتم تقييم الطلاب الذي يرغبون منذ اللحظة الأولى بعدم الحضور والتركيز على الدروس الخصوصية.. فهل  سيكون هناك تنفيذ لهذه القرارات.

 

بالفعل أشيد بقرارات الوزارة بالعمل على تفعيل لائحة الانضباط المدرسي بدءًا من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، وتسجيل الغياب الإلكتروني من اليوم الأول، والتشديد على متابعة تسجيل غياب المعلمين والطلاب بدقة وتتخذ الإجراءات القانونية المناسبة.. جميل حتي هذه اللحظة إن تمت، لكن حضر في ذهني، هي صحيح العيال كبرت في أصرارهم على السؤال هو صحيح احنا هنحضر يوميًا، ولا تأثر الطلاب بمدرسة المشاغبين.

 

تلك المسرحية التي أثارت ضجة كبيرة منذ أن تم طرحها، في الوقت التي نالت فيه انتقادات كبيرة من انتقد الاجتماع والمثقفين هذه المسرحية بسبب سخريتها من رموز السلطة المدرسية … سؤال يطرح نفسه هي صحيح العيال كبرت.. لذلك نطالب بالفعل أن تنتهى كل هذه الازمات حينها يجد الطالب وولى أمره التعليم بصورة جيدة، ونزيل سبب غياب الطلاب.. ونتساءل هل صحيح العيال كبرت؟!!

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشحات غريب العيال كبرت وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف العام الدراسي الجديد العیال کبرت

إقرأ أيضاً:

بند غريب يضع الزمالك في مأزق

كشفت وسائل إعلام مصرية عن أن الزمالك في مأزق بسبب بند غريب موجود في إحدى أبرز الصفقات الجديدة التي أبرمها في الصيف الحالي.

قال الإعلامي محمد الليثي في قناة أون تايم سبورتس إنه تم وضع بند جدلي في عقد إعارة اللاعب محمد حمدي من إنبي إلى الزمالك.

بند غريب ومثير في عقد محمد حمدي لاعب الزمالك الجديد ???? محمد الليثي يكشف التفاصيل ⬇️#الهدف pic.twitter.com/BlNyJ7x6mb

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 19, 2024
وأشار إلى أن "الأبيض" ملزم بدفع 10 ملايين جنيه مصري في حال عدم مشاركة الوافد الجديد وفقاً للنسب التي حددها نادي إنبي.
 وقال: "النادي البترولي اشترط أن يشارك محمد حمدي بنسبة 40% من المباريات في الدوري مع الزمالك أو 15 مباراة وفي حالة عدم تحقق ذلك الشرط يكون الزمالك ملزما بدفع 5 ملايين جنيه إلى إنبي".

بند "جدلي" في عقد إعارة محمد حمدي للزمالك.. و الفريق الأبيض ملزم بدفع 10 مليون في حال عدم المشاركة#الميركاتو pic.twitter.com/LXXW9nACqK

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 19, 2024
وأضاف: "يجب أن يشارك اللاعب بنسبة 25% من مباريات الزمالك الأفريقية وفي حالة عدم تحقق ذلك الشرط يكون الزمالك ملزما بدفع 5 ملايين جنيه أخرى".
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن المدرب جوزيه جوميز غاضب من بنود عقد محمد حمدي وهي التي تتضمن نسبة مشاركة في المباريات.
وذكرت: "المدرب البرتغالي أبلغ مسئولي نادي الزمالك أن اللاعب الأفضل والأكثر التزاما بتعليماته هو من سيشارك في مركز الظهير الأيسر وأنه لن يلتفت لنسبة مشاركة محمد حمدي في المباريات كي لا يدفع الزمالك أموالاً مقابل عدم مشاركته".
يذكر أن محمد حمدي شارك مع إنبي في 59 في كافة المسابقات بواقع 3982 دقيقة، وأحرز خلالها هدفين وقدم 6 تمريرات حاسمة وتلقى بطاقتين صفراء، وتبلغ القيمة التسويقية للاعب البالغ من العمر 21 عاماً 500 ألف يورو، وشارك في مباراة دولية وحيدة مع منتخب مصر الأول.

مقالات مشابهة

  • د.مصطفي ثابت يكتب: “طفل ذكي ولكن مشتت: كيف نساعد أطفالنا على تنمية المهارات التنفيذية لمواجهة الحياة”
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع بالمنطقة نحو الحرب في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي لخفض التصعيد
  • د. سليم عبدالرحمن يكتب: بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إعداد الطلاب للمستقبل
  • تامر شوقي يكتب: حلول ناجزة لمشكلات مزمنة
  • دكتور مجدي حمزة يكتب: بداية الدراسة واستعداد الطلاب
  • بند غريب يضع الزمالك في مأزق
  • مصطفى ثابت يكتب.. فن التواصل: المهارة التي تقودك إلى النجاح
  • وكالة تعليق الدراسة تُوضح القرار الصادر بشأن الحالات التي تستوجب تعطيل العملية الدراسية