عقد مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية، اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق، ورئيس مجلس الأمناء، بحضور الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية، وأعضاء مجلس الأمناء.


وأكد  الدكتور السيد عبد الخالق، أهمية الدعم غير المحدود الذي قدمته القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أهمية التعاون والتكامل بين الجامعة الحكومية والأهلية وتبادل الخبرات وعقد شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة، وتقديم برامج دراسية حديثة تواكب احتياجات وظائف المستقبل،  والعمل على استقطاب الطلاب الوافدين، موجهًا الشكر والتقدير لرئيس جامعة المنصورة، ولكل من أسهموا فى بناء جامعة المنصورة الأهلية، هذا الصرح العظيم المنبثق من جامعة المنصورة العريقة، والذى ينتظرها مستقبل واعد، كما قدم الشكر لكافة مؤسسات الدولة ولوزير التعليم العالى، على ما قدموه من جهد لدعم جامعة المنصورة الأهلية.



وأشار إلى تطلعات المجلس نحو تعظيم الاستفادة من هذا الصرح التعليمى الكبير والتعاون المثمر والبناء بين الجامعتين، وتقديم كافة أشكال الدعم لتطوير خطط الجامعة واهدافها الاستراتيجية سعيًا نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها، والاعتماد المحلى والدولى وتعميق انجازاتها على المستويين الأكاديمي والبحثي.


كما ناقش المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة للموافقة على انشاء عدد من الكليات والبرامج الجديدة فى العام الدراسى القادم بهدف الاستجابة لاحتياجات سوق العمل، وأن تكون البرامج الدراسية لجامعة المنصورة الأهلية تم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية لإعداد الخريجين المتميزين.


واستعرض  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية خلال تقرير عرضه على مجلس الأمناء ما تم إنجازه بجامعة المنصورة الأهلية خلال الفترة الماضية والاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 مؤكدًا على جاهزية كافة منشآت الجامعة لاستقبال الطلاب وبداية العام الدراسي الجديد.

 


وعرض خلال التقرير تطور عدد الكليات والبرامج منذ نشأتها وحتى الآن، تطور أعداد الطلاب بمختلف الكليات، متابعة الأعمال التي تمت بالجامعة والموقف التنفيذي على مستوى الشبكات والمرافق وتجهيزات المباني الرئيسية، تجهيزات المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية، الموقف التنفيذي للمدن الجامعية وتجهيزها على أعلى مستوى، تطور أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري، أبرز برتوكولات التعاون مع الجامعات والمؤسسات والهيئات. 


جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية:
• الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية السابق ونائب رئيس مجلس الأمناء.
• الدكتور محمد سويلم البسيوني أستاذ متفرغ بكلية التربية ونائب رئيس الجامعة الأسبق.
• والدكتورة ماجدة نصر أستاذ متفرغ بكلية الصيدلة ونائب رئيس الجامعة الأسبق. 
• الدكتور أشرف سويلم أستاذ متفرغ بكلية الطب ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق.
• واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب.
• والدكتور عمرو سرحان أستاذ متفرغ بكلية الطب جامعة المنصورة الأسبق.
• والدكتور محمد غنيم أستاذ متفرغ بكلية الآداب جامعة المنصورة وعميدها الأسبق.
• والدكتور حمدي الميقاتي أستاذ متفرغ بكلية الهندسة جامعة المنصورة وعميدها الأسبق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل استقطاب الطلاب استقبال الطلاب الجامعات الدولية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة إنشاء الجامعات رئيس مجلس الامناء رئيس جامعة المنصورة جامعة المنصورة الأهلیة مجلس الأمناء ونائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025.

في إطار حرص الأزهر الشريف علي مواكبة التطور أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن حزمة من التعديلات الجديدة على المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية في المعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي الجديد 2024/2025. 

تأتي هذه التغييرات في إطار السعي إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز مستوى التحصيل العلمي للطلاب، بما يتماشى مع أحدث التطورات في مجال المناهج التعليمية.

إعرف خطوات التقديم للمدينة الجامعية للعام الدراسي 2025 بجامعة الأزهر الشريف

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية كافة التفاصيل حول التعديلات الجديدة في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025.

تعديلات جديدة في للمناهج الدراسة 

أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يوم الخميس، عن تعديلات جديدة في المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية في المعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي 2024/2025.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025

 تهدف هذه التعديلات إلى تحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات ومواكبة التطورات الحديثة في التعليم.

التعديلات الجديدة في القسم الأدبي 

وأشار الشيخ عبد الغني إلى أن التعديلات في القسم الأدبي تشمل تدريس مادة اللغة الفرنسية في جميع الصفوف الثانوية كشرط للنجاح دون أن تحتسب في المجموع الكلي. 

كما تم إلغاء تدريس مادة الجغرافيا في الصف الأول الثانوي، على أن تُدرَّس في الصفين الثاني والثالث وتُحتسب ضمن المجموع. 

أما مادة الفلسفة والمنطق، فتم إدراجها في الصف الثاني الثانوي فقط هذا العام وتضاف إلى المجموع، بينما تم إدخال مادة الإحصاء ضمن مقررات الصف الثالث الثانوي.

وزارة العدل تنظم دورات توعية عن مخاطر الإدمان والختان بالتعاون مع الأزهر والكنيسة التعديلات الجديدة بمناهج طلاب القسم العلمي

وفي القسم العلمي، أضاف الشيخ عبد الغني أنه تم دمج مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء في الصف الأول الثانوي تحت مسمى "العلوم المتكاملة"، حيث يتم تخصيص أربع حصص أسبوعيًا لهذه المادة.

 أما في الصفين الثاني والثالث الثانوي، فستظل مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كما هي دون تغيير.

هل يوجد تعديلات بالمناهج الدراسة لطلاب المرحلة الإبتدائية

وأكد أنه لا توجد أي تغييرات في المواد الدراسية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، كما أن المواد الشرعية والعربية في المرحلة الثانوية لم تشهد أي تعديلات. 

زيادة رسوم التقديم للمدينة الجامعية بجامعة الأزهر الشريف للعام الدراسي 2025

وبيّن أن هذه التعديلات في بعض المواد الثقافية جاءت بهدف تخفيف العبء على الطلاب وتسهيل قبولهم في الجامعات الأهلية والخاصة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد
  • جامعة المنصورة الأهلية تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025
  • تقديرا لجهوده.. جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق
  • جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق لجهوده
  • جامعة بنها الأهلية تكرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق
  • الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025: قرارات وزير التعليم وتأثيرها
  • قرارات وزير التعليم للعام الدراسي الجديد 2024-2025: تنظيم واستعدادات شاملة