صحيفة الخليج:
2024-09-19@13:57:54 GMT

لجنة عجمان تؤكد جاهزيتها لإنجاح الدورة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

لجنة عجمان تؤكد جاهزيتها لإنجاح الدورة

أبوظبي: «الخليج»
أكد راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي - رئيس لجنة إمارة عجمان لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي التابعة للجنة الوطنية للانتخابات - جاهزية اللجنة لإنجاح الدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، مشيراً إلى أن مقر اللجنة قد تم تجهيزه وفق أعلى المعايير، لتقديم الخدمات والتسهيلات والدعم اللازم لكافة أعضاء الهيئات الانتخابية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، الذي عقد في مقرها بقاعة الشيخ حميد بن راشد في متحف عجمان، والذي تم خلاله مناقشة جدول الأعمال، والاستعدادات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وآلية مراقبة تطبيق ضوابط وقواعد الحملات الانتخابية في الإمارة.

وأكد أعضاء اللجنة، أهمية التنسيق والتعاون الكامل بين كافة الجهات المعنية في الإمارة، وتوحيد الجهود مع اللجنة الوطنية للانتخابات، وتكثيف العمل، لتوفير كافة التسهيلات لأعضاء الهيئات الانتخابية.

وشدد عبد الرحمن السويدي على أن لجنة إمارة عجمان لانتخابات المجلس الوطني، تعمل على ترجمة تطلعات القيادة الرشيدة، الهادفة إلى تهيئة الظروف اللازمة لإعداد مواطن أكثر مشاركة وأكبر إسهاماً، وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي، وتمكينه ليكون سلطة مساندة ومرشدة وداعمة للحكومة، وأن يكون مجلساً أكبر قدرة وفاعلية والتصاقاً بقضايا الوطن وهموم المواطنين، وأن تترسخ من خلاله قيم المشاركة ونهج الشورى من خلال مسار متدرج منتظم.

وأكد أن اللجنة تعمل على توفير أقصى درجات الراحة لأعضاء الهيئات الانتخابية، مشدداً على أن اللجنة تحظى بدعم صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، واهتمام ومتابعة سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.

وأعرب رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة وفريق العمل على ما يبذلونه من جهود، وحثهم على متابعة العمل، لتوفير كل ما يتعلق بالأمور الفنية والتقنية والإدارية والأمنية المتعلقة بسير العملية الانتخابية وكل ما يلزم لإنجاح الانتخابات.

وتتلخص مهام لجنة الإمارة في عدة وظائف؛ أهمها: توفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية، والتنسيق مع بلدية الإمارة، لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين، واقتراح مقار لجان مراكز الانتخاب في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات، وتحديد أماكن عقد الندوات واللقاءات التي يجريها المرشحون، واستلام طلبات الترشح، ومراقبة تطبيق قواعد الحملات الانتخابية في الإمارة، ورفع التقارير والملاحظات بشأن أي مخالفة إلى لجنة إدارة الانتخابات، إلى جانب استلام قائمة الهيئة الانتخابية النهائية من اللجنة الوطنية للانتخابات، وتزويد المرشحين بها في حال طلبوا ذلك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة عجمان الانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی فی الإمارة

إقرأ أيضاً:

OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان

سام ألتمان / عالم التقنية

أعلنت شركة OpenAI عن تغييرات جوهرية في ممارسات السلامة والأمن لديها، تشمل إنشاء لجنة إشراف مستقلة جديدة. يأتي هذا التحول مع تغيير ملحوظ: استبعاد الرئيس التنفيذي سام ألتمان من لجنة السلامة، في خروج عن الهيكل السابق.

سيترأس اللجنة الجديدة للسلامة والأمن (SSC)؛ زيكو كولتر مدير قسم التعلم الآلي في جامعة كارنيجي ميلون. وتضم اللجنة أعضاء بارزين آخرين منهم آدم دانجلو الرئيس التنفيذي لشركة كورا، والجنرال المتقاعد بول ناكاسوني، ونيكول سيليجمان، نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام لشركة سوني.

تحل هذه اللجنة محل لجنة السلامة والأمن السابقة التي تشكلت في يونيو 2024، والتي كان سام ألتمان أحد أعضائها. وستتجاوز مسؤوليات اللجنة الجديدة تقديم التوصيات، حيث ستتمتع بصلاحية الإشراف على تقييمات السلامة للإصدارات الرئيسية للنماذج والرقابة على إطلاقها. والأهم من ذلك، ستمتلك اللجنة سلطة تأجيل إطلاق أي نموذج حتى معالجة مخاوف السلامة بشكل كافٍ.

تأتي إعادة الهيكلة بعد فترة من التدقيق في التزام OpenAI بسلامة الذكاء الاصطناعي. واجهت الشركة انتقادات في الماضي لحل فريق التوافق الفائق ومغادرة موظفين رئيسيين متخصصين في السلامة. ويبدو أن استبعاد ألتمان من لجنة السلامة محاولة لمعالجة المخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل في الرقابة على السلامة في الشركة.

تتضمن مبادرة السلامة الأخيرة لـ OpenAI خططًا لتعزيز إجراءات الأمان، وزيادة الشفافية حول عملها، والتعاون مع المنظمات الخارجية. وقد أبرمت الشركة بالفعل اتفاقيات مع معاهد سلامة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتعاون في البحث عن مخاطر السلامة الناشئة ووضع معايير للذكاء الاصطناعي الموثوق.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان الشراكة الأمنية
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • “سيدات أعمال عجمان” يوصى بتنويع قنوات التعاون مع جهات دعم المرأة
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة
  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني