شهدت منافسات البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان" تفوقا ملحوظا للفرق العربية الأسيوية على الفرق العربية الإفريقية، حيث كان نصف النهائي أسيويا خالصا، بتواجد 4 فرق هي الهلال السعودي والنصر السعودي والشباب السعودي والشرطة العراقي.

وأصبح النهائي سعوديا خالصا حيث يواجه فريق النصر السعودي نظيره فريق الهلال على لقب البطولة الذي ضمنته المملكة العربية السعودية مستضيفة البطولة.


وكشف سامي الشيشيني نجم منتخب مصر و الزمالك السابق في تصريحات خاصة لبوابة الوفد سر تفوق الاندية السعودية بالبطولة العربية ووصول فريقين للنهائي.

وتحدث سامي الشيشيني في تصريحات خاصة ل الوفد: "البطولة العربية أثبتت قوتها بجدارة وكانت من أفضل البطولات التي أقيمت في تاريخها،  من حيث نوعية اللاعبين والحضور الجماهيري الكبير، وكان هناك أكثر من فريق لديه القدرة علي الوصو للنهائي.|

وتابع الشيشيني  " من الطبيعي أن نجد فريقين من السعودية في النهائي، وهذا ينعكس علي ما تشهده الكرة السعودية من تطور بجلب لاعبين ومدربين علي أعلي مستوي، وهو ما أظهر تفوقهم علي المستوي العربي والآسيوي".

وتابع: "مستوي الدوري السعودي أصبح قوي جدا، وسيصبح أقوي بعد دخول هؤلاء اللاعبين في كامل لياقتهم البدنية".
وعن سؤاله علي أهم عوامل تفوق الأندية السعودية أجاب: "عامل الأرض والجمهور له دور كير جدًا، وشاهدنا جميعا مباريات الأندية السعودية كانت الجماهير ممتلئه ولها دور بارز، بالإضافة لعامل الصفقات العالمية فجميعنا رأينا كريستيانو رونالدو رغم سنه إلا أنه كان له دور بارز في تأهل فريقه وصناعة الفارق".

موعد مباراة النصر والهلال في نهائي البطولة العربية

من المقرر أن يلتقي  الهلال والنصر مساء اليوم السبت في نهائي البطولة العربية في قمة سعودية نارية تجمع بين عمالقة الرياض ويحتتضنها استاد مدينة الملك فهد الرياضية.

وأكد الحساب الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم أن موعد نهائي كأس الملك سلمان للأندية بين الهلال والنصر أصبح في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة العربية البطولة العربیة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب

ضرب المنتخب السعودي موعدًا مع نظيره الإماراتي في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب تحت 19 سنة والمقامة حاليًا على أرض المملكة العربية السعودية.

وحقق المنتخب السعودي الفوز على سوريا بهدفين نظيفين في تصف النهائي اليوم بالمباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية)، سجلهما سعود محمد هارون و سعد حسين حقوي في الدقائق 36 و 51 من عمر المباراة.

المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي

على الجانب الأخر حقق المنتخب الإماراتي الفوز الأردن بنتيجة 2-1 اليوم في نصف النهائي على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) ليحسم تأهله للنهائي.

موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا

ومن المقرر أن تقام مباراة السعودية والإمارات في نهائي البطولة بعد غد الجمعة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • الأربعة الكبار يوقعون عقود رعاية تاريخيّة
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب