رصدت فضائية الغد فيديو يوضح التصعيد المتبادل بين الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع استمرار تبادل الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وأفاد ت القناة بأن صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى وجنوب الجولان السوري المحتل جراء صوارخ حزب الله، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 25 صاروخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى تم اعتراض عدد منها، بينما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن حزب الله أطلق 45 صاروخا صوب الجولان والجليل.

فيما أفادت باشتعال عدة حرائق في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل، جراء القصف الصاروخي من جنوب لبنان، مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات للمستوطنين في الجولان والجليل بالبقاء قرب الملاجئ.


وواصل حزب الله اليوم عملياته ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، وأعلن قصف مركز لتموضع كتيبة استطلاع 631، التابعة للواء غولاني، في ثكنة راموت نفتالي بالصواريخ.

ووقع إصابة مباشرة لمبنى في راموت نفتالي جنوب الجولان السوري المحتل، كذلك بسقوط صاروخ في منطقة عين زيتيم بالجليل الأعلى.

كذلك أعلن حزب الله استهداف ثكنة زرعيت بالأسلحة ‏الصاروخية، وتحقيق إصابة مباشرة بها، وقصف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع ‏لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا برشقة من من صواريخ الكاتيوشا، كذلك، قصف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل برشقة من ‏صواريخ الكاتيوشا.

أيضا قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع برشقة ‏من صواريخ الكاتيوشا.  ‏

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أعلن حزب الله استهداف موقع جل العلام بقذائف ‏المدفعية وأصابته بشكل مباشرة.

وأغلقت الشرطة الاسرائيلية كافة الطرق المؤدية للجولان بسبب الرشقات الصاروخية من حزب الله، مشيرة إلى أنها تلقت بلاغات عن سقوط صواريخ وشظايا في الجليل الأعلى، ولا بلاغ عن إصابات.

قصف إسرائيلي

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي بشن عدة هجمات على أهداف تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 100 هدف في بجنوب لبنان، منها منصات صواريخ تابعة لحزب الله.

وألقت مسيرات إسرائيلية بمواد حارقة على بلدتي القليلة والجنية في قضاء صور بجنوب لبنان، كما أفاد مراسلنا بشن الجيش الإسرائيلي قصفا مدفعيا على أطراف بلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

واستهدفت نحو 80 غارة إسرائيلية جنوب لبنان خلال ساعة، من بينها منطقة جبل الريحان والخردلي.

فيما قالت صحيفة يديعوت آحرونوت أن الجيش الإسرائيلي قام بإطلاق مقاتلات إف-35 وإف-15 في أجواء الشمال للتصدي لأسراب مسيرات حزب الله.

يأتي هذا في أعقاب التوترات التي تشهدها المنطقة باغتيال إسرائيل قيادات بارزة في حزب الله، حيث نعى الحزب فجر اليوم اثنين من قياداته وهما إبراهيم عقيل، وأحمد محمود وهبي، بعد استهدافهما في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

شاهد الفيديو:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحدود اللبنانية الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي حزب الله الجولان السوري المحتل لبنان الجیش الإسرائیلی الجلیل الأعلى جنوب لبنان حزب الله فی ثکنة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة عن تنفيذ غارات جوية استهدفت مبانٍ عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في ست مناطق مختلفة بجنوب لبنان ، وذكر في بيان له أن قوة من الوحدة 869 رصدت عنصرًا من "حزب الله" يدخل إلى مبنى عسكري في كفركلا، مما أدى إلى تنفيذ عملية استهداف سريعة بواسطة طائرة حربية.

كما شملت الغارات العسكرية مناطق عيترون وكفركلا وميس الجبل والطيبة والعديسة ويارون. وأشار الجيش إلى أن مدفعية القوات قصفت عدة مواقع في الجنوب اللبناني أيضًا.

وفي سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق نحو 120 قذيفة من "حزب الله" باتجاه هضبة الجولان، حيث تم اعتراض عدد منها، بينما سقطت بعض الشظايا في مناطق مختلفة مما أدى إلى اندلاع حرائق تجري جهود إخمادها. كما تم تسجيل إطلاق حوالي 20 قذيفة صاروخية من لبنان في منطقة ميرون، حيث تم اعتراض عدد من القذائف وسقطت البقية في مناطق مفتوحة دون تسجيل إصابات.

الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 140 صاروخًا من لبنان نحو شمال إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 140 صاروخًا من لبنان نحو مناطق مختلفة في شمال إسرائيل، مما أدى إلى تصاعد التوترات على الحدود.

وأشار بيان صادر عن الجيش إلى أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تصدت لجزء من هذه الصواريخ، بينما تسببت بعض الضربات في أضرار مادية في بعض المناطق. ولفتت التقارير إلى أن الانفجارات سمعت في عدة مدن، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

 

في أعقاب هذا التصعيد، قامت القوات الإسرائيلية بتعزيز تواجدها على الحدود، فيما دعت السلطات المحلية السكان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المناطق المفتوحة. كما أعربت الحكومة الإسرائيلية عن قلقها من التصعيد وأكدت استعدادها للتعامل مع أي تهديدات أمنية.

مقالات مشابهة

  • الأعلى منذ بدء الحرب.. إعلام لبناني: إسرائيل شنت 111 غارة جوية على جنوب البلاد خلال ساعة واحدة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • بالفيديو.. أنباء عن اغتيال قيادي بارز في "حزب الله" واستشهاد 5 أطفال في غارة إسرائيلية على لبنان
  • بالفيديو والصور: الجيش الإسرائيلي: نفذنا غارة دقيقة في منطقة بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • بالفيديو.. أنباء عن اغتيال نائب حسن نصرالله واستشهاد 5 أطفال في غارة إسرائيلية على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان
  • إطلاق صواريخ على المطلة وإسرائيل تشن 52 غارة ليلية على لبنان
  • 83 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان في نصف ساعة