ليبيا – وجه رئيس الفريق الإعلامي بوزارة المالية بحكومة تصريف الأعمال عمر بسيسة، تنويها إلى كافة المؤسسات والجهات المشمولة بقرار مجلس الوزراء رقم (446) لعام 2024 بشأن اعتماد مرتبات أعضاء هيئات التدريس والمعيدين في الجامعات والكليات التقنية والمعاهد العليا ومراكز البحوث.

بسيسة وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، أوضح بأن جدول المرتبات الخاص بالقرار المذكور أعلاه تم إدخاله وإدراجه بمنظومة إدارة الميزانية.

وطالب كافة الجهات المعنية والمشمولة بقرار مجلس الوزراء رقم 446 بإدخال البيانات الخاصة بهم عبر رابط المنظومة حسب كل واحد منهم لكي يتم تنفيذ القرار في حقهم حسب التشريعات،مشيرا إلى أن المنظومة متاحة طوال اليوم بحسب ما وردهم من جهة الإختصاص.

وأعرب عن أمله بالإستجابة السريعة والحرص على التأكد والتثبت من البيانات تفاديا لأي تعثر.

ونبه إلى أن البيانات المطلوب تعبئتها تخص شريحة معينة من العاملون بالتعليم العالي دون غيرهم بحسب ما هو مبين بمواد القرار المشار إليه والمزمع تنفيذه بمجرد ما أن يتم استكمال المطلوب.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

غيث: على مالية الدبيبة توضيح أرقام المرتبات والإيرادات الصادرة عنها

طالب عضو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي السابق، أمراجع غيث، وزارة المالية بحكومة الوحدة المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، إلى تقديم توضيحات دقيقة حول الأرقام الصادرة عنها، خاصة فيما يتعلق بالمرتبات والإيرادات.

وقال غيث في تصريحات لقناة «ليبيا الأحرار: “هناك غموض في كيفية إطفاء الدين العام، فتعديل سعر الصرف قد يؤدي إلى أرباح ناتجة عن إعادة تقييم الأصول، ولابد من توضيح الآلية المتبعة في هذا الصدد، فهناك عدم استقرار لسعر الصرف الرسمي، حيث يبلغ حالياً نحو 4 دينار و480 درهم، مع إمكانية تغيره مستقبلاً”.

وأضاف “الدين العام ليس عيباً في حد ذاته، فهو أمر شائع في اقتصاديات دول العالم. والقانون الليبي ينص على استقطاع 5% سنوياً من إيرادات النفط لصالح حساب الدين العام، ولكن ما مدى تطبيق هذا الإجراء في الواقع؟”.

الوسومغيث ليبيا مالية الدبيبة

مقالات مشابهة

  • الرئيس يوجه اقوى وعيد للعدوان بشأن المرتبات
  • الرقابة المالية الكوردستانية تمنع الاساتذة الحكوميين من التدريس في الجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي
  • هيئات رقابية أميركية تدقق في صفقات الأسلحة إلى إسرائيل
  • غيث: على مالية الدبيبة توضيح أرقام المرتبات والإيرادات الصادرة عنها
  • اتحاد الغرف الخليجية يناقش التوجهات المستقبلية بين القطاعين الحكومي والخاص
  • كيف تطوّرت مشاركة المرأة بالمناصب القيادية في القطاع الخاص الإماراتي؟
  • عبدالله بن سالم يشكّل مجلس إدارة «نادي الثقة للمعاقين»
  • وزبرة البيئة: تفعيل رسوم المخلفات الصلبة البلدية دفعة قوية تضمن استدامة تشغيل المنظومة