تقدم أحد المُحاميين للنيابة العامة ببلاغ ضد الشيخ صلاح التيجاني صاحب واقعة التحرش بالفتاة خديجة، والمُدعي انتسابه للطريقه التيجانية الصوفية، وجاء ذلك البلاغ ليتهم المدعو بازدراء الأديان، بسبب تصريحاته المُخالفة للدين الإسلامي، والتي وصفها المُحامي بالكذب على الله ورسوله والقرآن الكريم.

 

بعد القبض عليه.

. القصة الكامة لصلاح الدين التيجاني بين التصوف والتحرش عبدالله رشدي يكشف تخاريف الشيخ التيجاني بعد واقعة التحرش

والتمس البلاغ المقدم ضد صلاح التيجاني، إحالة الموضوع إلي المحاكمة  العاجلة  وتوقيع أقصي عقوبة علي المشكو في حقه ليكون عبرة لمن يعتبر بحكم رادع يردع كل من تسول له نفسه إرتكاب تلك الجريمة الشنيعة في حق المجتمع المصري، مع حفظ كافة حقوق الشاكي الأخرى.

 

وكان قد تم إخلاء سبيل التيجاني اليوم السبت 21 سبتمبر2024 بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنية، بعد إلقاء القبض عليه أمس على إثر إتهامة بالتحرش الجنسي الإلكتروني لعدد من الفتيات والنساء مُتسترًا في رداء الوالي الصوفي والشيخ المُرشد والمُعلم.

صلاح التيجاني

 

أقول التيجاني في التحقيقات نفى التيجاني تهمة التحرش بالفتاة خديجة، وقال أنها تعاني من مرض نفسي.وقال التيجاني أن والد خديجة قرر الانتقام منه، حيث أنه كان دائم الخلافات مع زوجته ويقوم بتطليقها ثم يلجأ إلى التيجاني للتدخل والإصلاح بينهما وردها لعصمته.أشار التيجاني إلى أنه عندما تكررت مرات الطلاق بين والد خديجة وزوجته قرر عدم التدخل فيما بينهما مرة أخرى ما دفعه للانتقام 
منه، "رفضت أرجعه لمراته فانتقم مني".التيجاني وخديجة
بلاغ للنائب العام من مجلس النواب

ولم يقف البلاغات ضد التيجاني على إزدراء الأديان فقد أعلن النائب شمس الدين عضو مجلس النواب، تضامنه مع المجلس القومي للمرأة من خلال تقديم بلاغ للنائب العام ضد صلاح التيجاني، بعد تقديم ثلاث فتيات لشكاوى ممثالة ضده بتهمة التحرش الجنسي.

 

ووجه شمس الدين، في بيان أصدره اليوم، تحياته وتقديره للمجلس القومي للمرأة على ممارسة صلاحياته بتلقي الشكاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق المرأة وحرياتها والتحقيق فيها وإحالتها إلى الجهات المختصة والعمل على حلها.

وأعرب عن موافقته التامة على ما جاء في بيان المجلس بشأن الرفض التام لأي شكل من أشكال العنف أو التمييز ضد المرأة أو استغلالها تحت شعار الدين، وأكد أنه لن يتوانى في الدفاع عن المرأة ضد كل من يجرؤ على المساس بحقوقها.

 ودعا النائب شمس الدين كافة الفتيات والسيدات إلى التواصل مع مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة عند تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف والتمييز، خاصة أن المكتب يقدم الدعم القانوني والنفسي للنساء. للسيدات، ويستقبل الشكاوى والطلبات على الرمز القصير 15115 وفي محادثة شخصية أو عبر الواتساب على رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس على الفيسبوك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التيجاني صلاح التيجاني التيجانية الصوفية الله ورسوله جنسي ا اخلاء سبيل بلاغ للنائب العام التحرش الجنسي ازدراء الأديان صلاح التیجانی

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم السبت، بإخلاء سبيل صلاح الدين التيجاني، بكفالة مالية، على خلفية اتهامه بالتحرش بسيدة تدعى «خديجة» عن طريق رسائل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، كما أمرت النيابة بصرف خديجة ووالدتها بعد الاستماع إلى أقوالهما.

كما استمعت النيابة العامة في بلاغات اثنين من الشاكيات من أصل أربع شاكيات كن تقدمن يتهمن صلاح الدين التيجاني بالتحرش بهما، وبناء عليه قامت النيابة العامة بإصدار أمر بإجراء معاينة للزاوية التيجانية بإمبابة محل الوقائع، التي تم سردها من قبل الشاكيات للوقوف على شكل الزاوية ومحتوياتها وفقا للأقوال الواردة للشاكيات وتمت المعاينة من قبل النيابة العامة.

وكانت التحقيقات مع صلاح التيجاني وفق بلاغين لاثنين من الشاكيات بأرقام 917815  و917792  الأمر الذى على إثره تم استدعاء المجني عليهما والاستماع لأقوالهم وصرفهم من النيابة.

القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، ألقت القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني فجر الجمعة على خلفية اتهامه بالتحرش بفتاة، كما تقدم التيجاني ببلاغ يتهم فيه الفتاة ووالدها بالتشهير به.

وكشفت أجهزة الأمن في وقت سابق، ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اتهام إحدى السيدات أحد الأشخاص مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية" بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

يذكر أن الطريقة التيجانية قد نشرت بيانا تتبرأ فيه من الشيخ صلاح الدين التيجاني، وأنهم قد سبق لهم فصله من الطريقة، علاوة على أنها اتخذت إجراءات قانونية ضد المذكور.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعرض الطرفين على النيابة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • بعد اتهامه بازدراء الأديان.. شطحات صلاح التيجاني في الدين الإسلامي
  • تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة
  • عاجل.. إخلاء سبيل صلاح التيجاني من واقعة التحرش بكفالة 50 ألف جنيه
  • إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه
  • عاجل|إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد اتهامه بالتحرش بسيدة
  • عاجل:- حبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش بسيدة عن طريق رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بعد حبس صلاح التيجاني.. النيابة تأمر بإخلاء سبيل خديجة خالد ووالدتها
  • أقوال الفتاة "خديجة" أمام النيابة في اتهامها للشيخ صلاح التيجاني بالتحرش
  • صلاح التيجاني: والد خديجة يستغلها لتصفية حسابات بعد فشله في رد زوجته