تتزايد عمليات البحث حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، وخصوصًا أنه ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف رسميًا لهذا العام، حيث أن اليوم السبت 21 سبتمبر هو آخر أيام فصل الصيف، تصدر موضوع انتهاء التوقيت الصيفي في مصر مؤشرات البحث مؤخرًا، إذ زادت التساؤلات حول إلغاء التوقيت الصيفي وبدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024.

بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024

ومن المقرر إلغاء التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 11:59 مساءً، وسيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي. ويأتي هذا القرار بموجب القانون رقم 24 لسنة 2023.

موعد التوقيت الشتوي 2024

 

وبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يوم 26 إبريل 2024، بناءً على قرار مجلس الوزراء، الذي قرر تقديم الساعة 60 دقيقة لتحسين استهلاك الطاقة، وأعادت مصر العمل بالتوقيت الصيفي في 28 إبريل 2023، بعد فترة توقف طويلة.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

وتشير دراسة تابعة وزارة الكهرباء إلى أن بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 يساهم في توفير نحو 25 مليون دولار، من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، كما يقلل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، وهو ما يعادل نحو 150 مليون دولار سنويًا.

تغيير الساعة في مصر

ومع بدء التوقيت الشتوي، يزداد عدد ساعات الليل ويقل عدد ساعات النهار، ويتم ضبط الساعة يدويًا من خلال الدخول على إعدادات “الوقت والتاريخ”، وتعديل الوقت من 12:00 منتصف الليل إلى 11:00 مساءً يوم 25 أكتوبر 2024.

التوقيت الشتوي

ومن المتوقع أن يستمر التوقيت الشتوي حتى إبريل 2025، على أن تعود الساعة للتوقيت الصيفي في الجمعة الأخير من شهر إبريل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي في مصر التوقيت الشتوي التوقیت الصیفی فی مصر تطبیق التوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 في هذا الموعد وطريقة تغيير الساعة

يبحث عدد كبير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل عن التفاصيل الكاملة المتعلقة بموعد تطبيق التوقيت الشتوي والذي ينتظره عدد ضخم من المواطنين خاصة محبي الشتاء، التوقيت الشتوي في مصر يبدأ عادة في نهاية شهر أكتوبر وينتهي في نهاية شهر مارس. في هذه الفترة، يتم تأخير الساعة بمقدار ساعة واحدة مقارنة بالتوقيت الصيفي.

ويعتبر التساؤل عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي من أكثر الأمور التي تظهر عبر محرك البحث جوجل وذلك نتيجة زيادة البحث عنه من قبل المواطنين، ونوضح في السطور التالية التفاصيل الكاملة المتعلقة بموعد تطبيق التوقيت الشتوي وذلك من أجل توفير كافة المعلومات المتعلقة به للرد على كافة تساؤلات المواطنين حول الأمر.

 تفاصيل التوقيت الشتوي:
 

- بداية التوقيت: يتم تغيير الساعة في آخر يوم جمعة من أكتوبر.
- نهاية التوقيت: يتم إعادة الساعة إلى التوقيت الصيفي في آخر يوم جمعة من مارس.

 ملاحظات:
- التوقيت الشتوي يساعد في تقليل استهلاك الطاقة، حيث يوفر مزيدًا من الضوء الطبيعي خلال ساعات النهار.
- يُنصح دائمًا بالتحقق من التواريخ المحددة للتغييرات في التوقيت، حيث قد تحدث بعض التغييرات بناءً على قرارات حكومية.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 

فوفقا لما أقره مجلس النواب بعد الموافقة نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي، فيبدأ التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 

وبذلك يكون قد تم الموافقة على تطبيق التوقيت الشتوي بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وحتي الجمعة الاخيرة من شهر أبريل، ووفقا لما اقره مجلس النواب، يكون بذلك فمن المقرر تطبيق التوقيت الشتوي عقب 41 يوما من تاريخ اليوم الموافق 20 سبتمبر لعام 2021.


ما الفوائد المتعلقة بتطبيق التوقيت الشتوي والصيفي؟

ويعتبر استخدام التوقيت الصيفي والشتوي يرجع إلى محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر في أبريل عام 2023 وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 في هذا الموعد وطريقة تغيير الساعة
  • موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر: تفاصيل تغيير الساعة وفوائده
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا.. 7 فوائد
  • موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 بـ60 دقيقة تأخير
  • أخر ساعتك 60 دقيقة..موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024
  • رجعها 60 دقيقة.. موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • «تقديم أم تأخير».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024/2025