قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه ناقش مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، وهناك إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وشدد وزير الخارجية، على أن «التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، السبيل الوحيد لخفض التصعيد بالمنطقة، والتصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية».

وأكد الوزير، أن قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر، ونرفض أي إجراءات أحادية تتخذها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية، وأي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر غزة الصومال

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن: توجيهات الرئيس السيسي بإعادة تقييم الاتحادات الرياضية ترسخ مبدأ الشفافية

أشاد رشاد عبد الغني القيادي بحزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، مؤكدا أن هذه التوجيهات تعكس اهتماما بضرورة ترسيخ مبادئ الشفافية، وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع عناصر اللعبات المختلفة، لضمان تحقيق العائد المرجو من المشاركة في هذه المنافسات وإظهار الأداء الرفيع الذي يليق باسم مصر.

وفي بيان أضاف، إن نجاح المنظومة الرياضية في مصر يتطلب رؤية استراتيجية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يهتم بقطاعي الشباب والرياضة باعتبارهما أمنا قوميا، مثمنا توجيه الرئيس للحكومة بوضع تعديل قانون الرياضة ضمن أولويات عملها، تمهيداً لعرضه في أقرب فرصة على مجلس النواب.

وشدد عبد الغني، على أن تنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية فيما يخص قانون الرياضة، تتضمن القيام بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية، تمكن من وضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً، وتمثل خطوة جادة نحو اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: قضية المياه مسألة وجودية ونرفض أي إجراءات أحادية من إثيوبيا
  • مستقبل وطن: توجيهات الرئيس السيسي بإعادة تقييم الاتحادات الرياضية ترسخ مبدأ الشفافية
  • حمى مصر وتحمل ما لا تتحمله الجبال.. ماذا قال الرئيس السيسي عن المشير طنطاوي
  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته
  • تطورات حرب غزة ولبنان تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • وكيل الأزهر يهنئ وزير أوقاف الصومال السابق بعد تكريمه من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في رئيس جمهورية بيرو السابق
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة