أثنى النجم المصري السابق والمحلل الرياضي لشبكة "بي إن سبورتس"، محمد أبو تريكة، على أداء لاعبي تشيلسي ومدربهم إنزو ماريسكا عقب تحقيقهم فوزًا كبيرًا على وست هام يونايتد.

إشادة أبو تريكة بأداء تشيلسي بعد الفوز على وست هام بثلاثية

وتمكن فريق تشيلسي من تحقيق انتصار بنتيجة 3-0 على وست هام ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب "لندن الأولمبي".

وفي تحليله بعد المباراة على قنوات "بي إن سبورتس"، أوضح أبو تريكة أن تشيلسي لم يقدم المستوى المتوقع عندما أنفق مليار جنيه إسترليني في سوق الانتقالات، ولكنه الآن يُظهر أداءً مميزًا عندما تم تقليص الإنفاق إلى ربع هذا المبلغ.

وأضاف أبو تريكة أن دكة البدلاء في تشيلسي أصبحت أقوى بوجود لاعبين مثل نيتو وجواو فيليكس، واصفًا بداية الفريق لهذا الموسم بأنها بداية مقنعة.

المعلق خليل البلوشي يقدم التحية لجماهير الأهلي أثناء تواجده في ملعب المباراة جماهير الأهلي تستعد للاحتفال بتسلم درع الدوري عقب مواجهة جورماهيا بدوري أبطال إفريقيا

وفيما يتعلق بمسألة رحيل المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، عبّر أبو تريكة عن رفضه لهذه الفكرة، موضحًا أن بوتشيتينو أنهى الموسم الماضي في المركز السادس وحقق نتائج إيجابية في المباريات الأخيرة من الموسم.

وأكد أبو تريكة أن تشيلسي شهد تحسنًا كبيرًا في الجوانب التنظيمية وأسلوب اللعب دون كرة، مشيرًا إلى أن إنزو ماريسكا يعتمد على نهج مختلف في كل مباراة.

واختتم تحليله بالتأكيد على ضرورة الاعتماد المستقبلي على اللاعبين جواو فيليكس وبيدرو نيتو، حيث اعتبرهما لاعبين ذوي مهارات كبيرة وقادرين على تعزيز الهجوم، بالرغم من تألق جاكسون وتسجيله هدفين في المباراة.

وأشاد أبو تريكة بأداء تشيلسي، خصوصًا في استرجاع الكرة وتنفيذ الهجمات المرتدة، مؤكدًا أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي الدوري الإنجليزي الممتاز إنزو ماريسكا بي ان سبورتس بوتشيتينو جواو فيليكس دكة البدلاء لاعبي تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو محمد أبو تريكة وست هام يونايتد تشيلسى على وست هام أبو تریکة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة صلاح.. ليفربول يضرب بورنموث بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الفوز أمام نظيره بورنموث بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب "أنفيلد"، وذلك في إطار الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

أحداث مباراة ليفربول وبورنموث في الدوري الإنجليزي

ألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح بورنموث في الدقيقة 4 بداع التسلل على أنطوان سيمنيو قبل تسجيله للهدف.

وتمكن لويس دياز من تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح ليفربول في الدقيقة 27، بعد تمريرة طولية من إبراهيما كوناتي إلى زميله دياز الذي استقبلها بفخذه الأيمن ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، سكنت المرمى في الشباك الخالي.

ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 29، بعد تمريرة من ألكسندر أرنولد إلى زميله دياز الذي استقبل الكرة بقدمه اليسرى ثم سدد الأخير تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، مرت من بين أقدام الحارس وسكنت الشباك.

واستطاع داروين نونيز أن يسجل الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 37، بعد تبادل التمريرات بينه وبين محمد صلاح، أنهاها نونيز بتسديدة يسارية رائعة من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

بقيادة صلاح.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي تشكيل ريال مدريد ضد إسبانيول في الدوري الإسباني

وكاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الرابع لصالح ليفربول في الدقيقة 59، بعد أن راوغ الحارس ومدافع بورنموث ثم سدد تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها المدافع ميلوس كيركيز قبل أن تسكن الشباك.

وشهدت الدقيقة 72 من عمر اللقاء، مشاركة وافد ليفربول الجديد فيديريكو كييزا بدلًا من المهاجم داروين نونيز.

ترتيب فريقي ليفربول وبورنموث في الدوري الإنجليزي

يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، بعد الفوز في أربع مباريات وخسارة لقاء، فيما يحتل فريق بورنموث المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط، بعد الفوز في لقاء والتعادل في مباراتين وخسارة مثلهما.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة صلاح.. ليفربول يضرب بورنموث بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يصنع في انتصار ليفربول على بورنموث بثلاثية «فيديو»
  • تشيلسي يقسو على وست هام في الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يصعق وست هام بثلاثية في ديربي لندني
  • تشيلسي يفوز بثلاثية على وست هام في الدوري الانجليزي
  • تشيلسي يقسو على وست هام بثلاثية في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • بدون تقطيع بث مباشر مشاهدة مباراة تشيلسي ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي بجودة HD
  • ماريسكا يعلن تشكيل تشيلسي أمام وست هام في الدوري الإنجليزي
  • موعد تشيلسي ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة