نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية اليوم السبت، على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون بقطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 22 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضحت الفصائل الفلسطينية في بيان، أن القصف الوحشي أودي بحياة 22 شهيدًا بينهم 13 طفلًا و6 نساء وجنين عمره 3 أشهر.

وأضافت: «أسفرت الغارة عن إصابة 30 شخصًا منهم 9 أطفال بترت أطرافهم، بينما أصيب الباقين بحروق بالغة، فيما لا يزال شخصان في عداد المفقودين».

وقال مصدر طبي في مستشفى المعمدانية الأهلي بمدينة غزة، أن الضحايا وصلوا إلى المستشفى جراء قصف عدة صواريخ للمدرسة التي تؤوي مئات العائلات النازحة وسط تأكيد بتواجد فلسطينيين تحت الأنقاض، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وتابع البيان: «الجريمة المروعة التي ارتكبها الاحتلال هي جزء من جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي»، بينما ذكر أن مراكز النزوح والإيواء التي قصفها الاحتلال حتى الآن بلغت 181.

وجاءت هذه الجريمة المروعة بالتزامن مع تفاقم الوضع الصحي في قطاع غزة والشمال، بينما ما تبقى من المستشفيات لا يستطيع تقديم خدمة طبية بشكل جيد.

إدانة لإسرائيل على ارتكابها لمجزرة مدرسة الزيتون

وأدان المكتب الحكومي بقطاع غزة ارتكاب إسرائيل لهذه المجزرة المروعة، والمجازر المستمرة حتى الآن بحق المدنيين والأطفال والنساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجزرة الزيتون جيش الاحتلال الفصائل الفلسطينية الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة.. 19 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة بحي الزيتون

غزة - صفا استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون في قصف استهدف مدرسة الزيتون "ج" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد 19 مواطنًا على الأقل معظمهم أشلاء، وإصابة عدد آخر، بعضها خطيرة، جرّاء قصف طائرات الاحتلال مدرسة الزيتون "ج" التي تؤوي نازحين في حي الزيتون.   وفجر اليوم، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر السبت، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين وفقدان آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حجي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة. بدوره، ذكر الدفاع المدني أن طواقمه نجحت بعد جهد كبير في إنقاذ 5 أطفال من تحت أنقاض منزل عائلة حجي الذي قصفه الاحتلال وما زال العمل مستمرًا. وأوضح أن طواقمه انتشلت ستة شهداء من منزل عائلة "القاعود" الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في محيط كلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا في منطقة البطن السمين جنوبي خان يونس جنوب قطاع غزة. وفي السياق، استشهد فجر اليوم مواطن وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة مخيمر في مخيم خان يونس. وأصيب 3 مواطنين آخرين في قصف استهدف خيمة تؤوي نازحين وسط خان يونس. وأفاد مراسلنا بوصول عدد من الإصابات لمستشفى الكويت التخصصي الميداني، جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين داخل الكلية الجامعية غربي خانيونس. وأشار إلى وقوع إصابات برصاص طائرات الاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع. وذكر أن طائرة مروحية إسرائيلية "أباتشي" تطلق رصاصًا من العيار الثقيل على منازل المواطنين في مخيم 5 شمالي النصيرات. وفي مدينة رفح، أطلقت آليات إسرائيلية نيرانها بشكل مباشر صوب الطواقم الطبية أثناء مرورها قرب منطقة البركسات شمالي المدينة. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ارتفع عدد الشهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 41 ألفًا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفًا و551، في حصيلة غير نهائية، وما زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 37 شهيداً بينهم نساء وأطفال
  • بينهم 13 طفلاً و6 نساء.. ارتفاع عدد شهداء مدرسة الزيتون جنوب قطاع غزة إلى 21 شهيدًا
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا و30 مصابًا في قصف مدرسة تأوي نازحين بحي الزيتون
  • 22 شهيداً ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال في غزة
  • مجزرة جديدة.. 20 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة بحي الزيتون
  • مجزرة جديدة.. 19 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة بحي الزيتون
  • 44 شهيدا بينهم نساء وأطفال بمجازر إسرائيلية في قطاع غزة الجمعة
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 3 قتلى و4 إصابات في قباطية جنوب جنين
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)