الثورة نت/
أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض اليوم أن عدد ضحايا العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت أمس ارتفع إلى 31 شهيداً.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن الأبيض قوله في مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة العامة: إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الضاحية بلغ 31 شهيداً بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء ولا يزال هناك عدد كبير من الأشلاء بينما بلغ عدد الجرحى 68 جريحاً بينهم حالتان حرجتان.


وحول ضحايا التفجيرات الإسرائيلية العدوانية لأجهزة لاسلكية في لبنان قال الأبيض إن عدد الشهداء ارتفع إلى 39 شهيداً إضافة إلى آلاف الجرحى وهو ما يرفع العدد الإجمالي لشهداء الهجمات السيبرانية الإسرائيلية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين والاعتداء أمس على الضاحية إلى سبعين شهيداً.
وشدد الأبيض في هذا السياق على أن “الاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت أدى إلى سقوط مبنى كامل على رؤوس قاطنيه المدنيين بأغلبيتهم، ما يجعله جريمة حرب موصوفة”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: على الضاحیة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 12 شهيداً و66 جريحاً اثر عدوان صهيوني استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت


الثورة نت/.
شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قد شنت عدواناً جوياً استهدف مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت. ووقعت الغارة في شارع مكتظ بالسكان في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية، وفي وقت تشهد المنطقة حركة كثيفة للمدنيين.
وأفادت وزارة الصحة اللبنانية بارتقاء 12 شهيداً وإصابة 66 شخصاً بينهم أطفال، ومن بين الجرحى أيضاً 9 حالات حرجة، وذلك في حصيلة أولية لهذا العدوان. وهرعت سيارات الاسعاف إلى مكان الحادث، حيث تقوم فرق الدفاع المدني بانتشال الضحايا ومن بينهم أطفال.
واستهدفت الغارة المعادية مبنى سكني في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية وجاءت في ساعة الذروة، مما تسبب بسقوط ضحايا. وهرعت سيارات الاسعاف والصليب الأحمر والإطفاء التابعة للدفاع المدني الى المكان المستهدف، حيث تعمل على نقل الاصابات وسط انتشار للجيش اللبناني.
وقالت مصادر اعلامية، إن طائرة حربية معادية (F35) شنت غارة بصاروخين مستهدفة شقة في منطقة الجاموس. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومشاهد تظهر حجم الدمار الذي خلفته الغارة الإسرائيلية.
وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان، أن “فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لديها توجهت من مراكز عدة إلى موقع انهيار المبنيين السكنيين في محلة الجاموس، في ضاحية بيروت الجنوبية، نتيجة العدوان الإسرائيلي”.

وأشارت إلى أن “عناصرها باشرت تنفيذ عمليات المسح الميداني الشامل بحثا عن المفقودين تحت الأنقاض”.

مقالات مشابهة

  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بيروت إلى 31 شهيداً
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 37
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية فى لبنان لـ14 شهيدا
  • الصحة اللبنانية: 12 شهيداً و66 جريحاً اثر عدوان صهيوني استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • صحة لبنان: 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية
  • «الصحة اللبنانية»: 12 شهيدا و66 جريحا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 67 شهيدا وجريحا
  • «الصحة اللبنانية»: 3 ضحايا و17 جريحا بسبب الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية