أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

أثار  نجم المنتخب المغربي ولاعب غلطة سراي، حكيم زياش، الجدل، بتدوينة نارية هاجمت الحكومة المغربية بسبب ما اعتبره دعمها للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني. 

وأعرب زياش عن استنكاره الشديد للأفعال الإجرامية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

 

جاء ذلك بعدما انتشر فيديو يوثق الجنود الإسرائيليين وهم ينكلون بجثث الشهداء في بلدة قباطية بجنين.

لاعب غلطة سراي نشر تدوينة في ستوري على حسابه في "إنستغرام"، اليوم الجمعة، عبر فيها عن غضبه العارم، وكتب: "اللعنة على إسرائيل وكل دولة تدعم هذا السلوك". كما أكد تضامنه التام مع الشعب الفلسطيني في معاناته ضد الاحتلال.

وفي منشور آخر وضعه قبل لحظات على خاصية الستوري بإنستغرام، قال الدولي المغربي "كان الأمر المنشور السابق موجها لحكومة بلدنا (مع وضع علم المغرب) التي تدعم الإبادة الجماعية وكل الدول الأخرى التي تدعم ذلك.. عيب عليك.. كفى كفى". 

وتابع زياش "لإخواني وأخواتي في المغرب وفي كل أنحاء العالم: حافظوا على أصواتكم عالية قدر الإمكان.. أنا معكم جميعًا".

يُذكر أن زياش دائمًا ما يُعبر عن مواقفه المناصرة للقضية الفلسطينية، ما يجعله شخصية محبوبة لدى فئة كبيرة من الشعوب العربية والإسلامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أسطورة ليفربول يهاجم وكيل صلاح: “صراخك” لن ينفعه

المناطق_متابعات

انتقد ديفيد جيمس حارس مرمى ليفربول السابق، الكولومبي رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح نجم الفريق، بسبب تصريحاته، مشيراً إلى أن اللاعب المصري سيوقع عقداً جديداً مع الفريق.

وينتهي عقد صلاح بنهاية الموسم الجاري، إذ فجر اللاعب مفاجأة مدوية بتصريحاته عقب الفوز على مانشستر يونايتد في الدوري حين صرح بأن الموسم الحالي قد يكون الأخير له بقميص ليفربول.

أخبار قد تهمك تحذير.. راتب صلاح “ثقب” يهدد سفينة ليفربول بـ”الغرق” 11 سبتمبر 2024 - 9:40 صباحًا ليفربول يهزم برنتفورد بثنائية في الدوري الإنجليزي 26 أغسطس 2024 - 9:36 صباحًا

وواصل عباس تغريداته المثيرة للجدل عندما هاجم من أسماهم بـ”الصحافيين” الذين يتحدثون عن مستقبل موكله مع ناديه في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه لا توجد مصادر مقربة من اللاعب تتحدث عن خطوته القادمة.

وقال جيمس الذي خاض أكثر من 150 مباراة مع ليفربول في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: لا أعتقد أن تعليقات وكيل صلاح ستغير أي شيء بشأن وضعه أو مستقبله في النادي، لن يحصل الوكيل على صفقة أفضل بمجرد الصراخ.

وأضاف: بالنسبة لي، ما يقدمه صلاح بقميص ليفربول هو مقياس لغربته واحتمالية توقيعه على عقد جديد، قدم أداء مذهلاً في أول ثلاث مباريات.

وأوضح جيمس: أعتقد أنه إذا أراد محمد صلاح الرحيل من ليفربول، أو أن ذهنه قد انشغل بسبب العروض الأخرى المتاحة له، فلن يقدم الأداء الذي يقدمه الآن، أعلم أنه يمكنه كسب مبالغ ضخمة بالانتقال إلى فريق آخر.

وسجل صلاح ثلاثة أهداف وصنع مثلها في أربع مباريات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليصل إلى 214 هدفا في مسيرته مع ليفربول، إذ يحتاج إلى 14 هدفا فقط لمعادلة بيلي ليديل الرابع في قائمة هدافي النادي عبر تاريخه.

مقالات مشابهة

  • زياش يحذف منشوره الناري عن المغرب ودعم الإبادة الجماعية في فلسطين..موقف غامض يثير الجدل
  • ليلة مرعبة في طاطا المغربية بسبب السيول والسلطات تحذر
  • زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)
  • النجم المغربي زياش يشتم إسرائيل بعد التنكيل بجثث شهداء قباطية
  • أسطورة ليفربول يهاجم وكيل صلاح: “صراخك” لن ينفعه
  • الحكومة المغربية تخرج عن صمتها بخصوص الهجرة السرّية.. ماذا قالت؟
  • هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية!
  • نتانياهو يهاجم الحكومة البريطانية بسبب "رسائل مختلطة"
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية