أكمل فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة استعداداته وجاهزيته للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ94، لتقديم جميع الخدمات الطبية والإسعافية والتوعوية في المواقع التي ستقام فيها الفعاليات، وعلى الطرق السريعة والمواقع الحيوية.
ويأتي ذلك من خلال تطبيق خطط الهيئة المعدة مسبقًا للتواجد الإسعافي في كافة المحافل الوطنية.


أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس أرمينيا بذكرى استقلال بلادهالقيادة تهنئ الحاكم العام لبيليز بذكرى استقلال بلادهاوأكدت الهيئة أنها استعدت من خلال 98 مركزًا إسعافيًا موزعة في مدن ومحافظات المنطقة، مع توفير الفرق الإسعافية و120 متطوعًا ومتطوعة يوميًا لتشكيل فرق راجلة، بهدف الاستجابة الطبية والإسعافية السريعة وتقليل زمن الاستجابة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفرق الإسعافية ستتمركز بأماكن الزحام عربات جولف إسعافية بالواجهات البحرية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تمركز بأماكن الزحام
وشملت الخطة أيضًا وضع نقاط تمركز للآليات، مثل (باص طويق – باص أحد – سند – هداج)، في المواقع التي تشهد كثافة الزوار وعروض الطيران. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير الدراجات النارية، وعربات الجولف، والسكوتر في الواجهة البحرية، وكورنيش أبحر الجديد، ومنتزه الردف، ومنتزه الملك عبدالله في محافظة الطائف، وكذلك نقاط تمركز عند العوالي بلازا وحديقة الأراك وحجز الشميسي في العاصمة المقدسة.
وشددت الهيئة على ضرورة إفساح الطريق أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمن يحتاجها، وعدم التردد في طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على الرقم 997، أو عبر تطبيق "أسعفني" أو نداء استغاثة من تطبيق "توكلنا"، الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد بفضل تحديد موقع المتصل بدقة عالية، مما يسهل وصول الفرق الإسعافية إلى موقع البلاغ. متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة احتفالات اليوم الوطني اليوم الوطني 94 اليوم الوطني الفرق الإسعافیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يترأس اجتماعا لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية والفنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الاجتماع التنسيقى لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية المتخصصة التى تم إيفادها من وزارة الصحة، وأيضاً الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وذلك فى حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ .

جاء ذلك من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ، ومن منطلق الحرص على أبراز جهود أجهزة الدولة لتوضيح الحقائق بكل شفافية ومصداقية .

آخذ عينات من المحطات والمرشحات والمنازل بصفة مستمرة 

وخلال الاجتماع تم استعراض نتائج المرور الميدانى على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق ، والتى شهدت أخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل ، وهو ما سيتم تنفيذه بصفة مستمرة من خلال الفرق المتخصصة بالصحة وشركة مياه الشرب للتأكد من جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية ، وبالتوازى تم المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية لكافة المصابين ، وآخذ عينات منهم لإجراء التحاليل المعملية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة التى تساهم فى تماثل أى حالة مرضية للشفاء التام .

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن الجميع يعمل على قلب رجل واحد وسط ملحمة من التكاتف والتلاحم بين كافة الأجهزة المختصة بهدف اتخاذ كافة الإجراءات الهادفة للحفاظ على صحة وسلامة أى مواطن أسوانى باعتبار ذلك يأتى فى مقدمة الأولويات لمنظومة العمل .

لافتاً إلى أنه بالتوازى يتم تنظيم حملات مكبرة صباحية ومسائية للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمى.

1000098187 1000098185

مقالات مشابهة

  • النعيرية تستقبل اليوم الوطني بالزينة والفعاليات المتنوعة 
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • الفرق الطبية بالشرقية تُنفذ 475 زيارة منزلية منها 76 زيارة لذوي الهمم
  • الشرقية.. "الداخلية" تشارك في احتفالات اليوم الوطني بعروض عسكرية
  • عرعر.. برج المياه يتوشّح بالأخضر ويحتضن فعاليات اليوم الوطني
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.516 لاجئاً في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • محافظ أسوان يترأس اجتماعا لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية والفنية
  • صور| في اليوم الوطني.. ثمانيني يستذكر زيارات الملوك إلى صفوى