أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اغتيال معظم الهيكل القيادي لتنظيم حزب الله اللبناني بعد الغارة التي استهدفت قياداته بالضاحية الجنوبية في بيروت، وعلى رأسهم رئيس منظومة العمليات وقائد "قوة الرضوان" إبراهيم عقيل.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن 37 شخصاً قتلوا في الغارة الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة، والتي استهدفت تجمعاً لقادة عسكريين في حزب الله.


وأظهرت خارطة هيكلية لقادة حزب الله العسكريين، نشرها الجيش الإسرائيلي، أن اثنين من القادة العسكريين الثلاثة المركزيين في حزب الله قد تم اغتيالهم، وهما إبراهيم عقيل وفؤاد شكر، في حين بقي علي كركي قائد جبهة الجنوب.
وأظهر التسلسل القيادي الذي نشره الجيش الإسرائيلي اغتيال اثنين من مساعدي كركي، وهما محمد نعمة ناصر، وسامي طالب.
ووضعت إسرائيل، حسن نصر الله، الأمين العام لتنظيم حزب الله، على رأس قائمة المطلوبين لديها.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن أبرز قادة "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله تم اغتيالهم خلال الضربة، التي وقعت في الضاحية الجنوبية، أمس الجمعة.
وأوضح أن من بينهم أحمد محمود وهبي، وهو رئيس وحدة التدريب في قوة الرضوان، وقد شغل عدة مناصب في حزب الله ومن بينها منصب قائد قوة الرضوان خلال العقد الأخير حتى بداية عام 2024، مضيفاً أن "وهبي كان من المخططين الرئيسيين لخطة الهجوم احتلال الجليل".

????#عاجل قادة حزب الله الذين تم القضاء عليهم تحت الأرض وفي قلب معقل حزب الله في بيروت أمس وصورة هرم قيادة حزب الله بعد الضربات:

????القضاء على رئيس منظومة العمليات وقائد قوة الرضوان المدعو إبراهيم عقيل خلال اجتماع مع قادة في قوة الرضوان في الضاحية الجنوبية.

????المدعو أحمد محمود… pic.twitter.com/vcB0yV7KR4

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 21, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان حزب الله إسرائيل الجیش الإسرائیلی قوة الرضوان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله

أكد الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، مقتل إبراهيم عقيل، القائم بأعمال رئيس وحدة الرضوان التابعة لجماعة حزب الله، بعد استهدافه في ضربة ببيروت. 

وجاء تأكيد الجيش الإسرائيلي بعد ساعات من أنباء عن استهداف عقيل في ضربة بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وكان مراسل "سكاي نيوز عربية" في بيروت قد أفاد بأن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية أدت إلى مقتل المستهدف منها، وهو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله اللبناني.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على المدعو إبراهيم عقيل، رئيس منظومة العمليات في حزب الله، والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله".

وأضاف البيان: "لقد كان عقيل والقادة الذين تمت تصفيتهم من مخططي خطة اقتحام الجليل التابعة لحزب الله، والتي كانت تهدف إلى اقتحام بلدات الجليل وقتل مواطنين مدنيين بشكل مشابه لما نفذته حماس الإرهابية في السابع من أكتوبر".

من هو إبراهيم عقيل؟

إبراهيم عقيل المعروف أيضا باسم "تحسين" يعد الرجل الثاني في حزب الله، وهو عضو في أعلى مجلس عسكري تابع للحزب الذي يعرف باسم المجلس الجهادي، وقائد قوة الرضوان.

ويلاحق القضاء اللبناني عقيل لارتباطه بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق شفيق الوزان.

كما أن عقيل كان مطلوبا أيضا من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي"، علما أنه متهم بتفجير السفارة الأميركية في بيروت ومركز المارينز عام 1983، مما تسبب في مقتل 241 أميركيا.

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء والصور.. شاهد قادة النخبة في حزب الله ”الرضوان” الذين قتلوا بالغارة الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • مقتل اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية  
  • 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: لهذا السبب تجمّع قادة "قوة الرضوان" بمكان واحد!
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف مفاجأة عن قرار اغتيال قادة نخبة حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا اجتماعا تحت الأرض قاده عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية
  • تعليق جديد من الجيش الإسرائيلي على ضربة الضاحية.. هذا ما كشفه!