الوطن:
2024-09-21@17:53:07 GMT

كاتب صحفي: ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

كاتب صحفي: ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله

قال أسامة الدليل، الكاتب الصحفي، رئيس قسم الشؤون الدولية بصحيفة الأهرام، إن المنطقة تعيش حربا منخفض الكثافة، ليس على أعتاب حرب، موضحا أن نتنياهو والحكومة الإسرائيلية يعلمان ما ينفذان، مشددا على أن التصعيد الأخير لن يعيد المستوطنين إلى الشمال، ولن يأتي بالرهائن من غزة، بل يريدون أن المنطقة تكون في حالة اضطراب كبيرة، من أجل مخطط جيو سياسي أبعد بكثير من مجرد ملاحقتنا للأحداث يوما تلو الآخر.

الوضع في جنوب لبنان حالة حرب منذ 8 أكتوبر

أوضح خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله، موضحا أن الرد الذي نفذته إسرائيل، كان بسبب خروج طائرة حزب الله «هدهد»، وتصوير كل المناطق بحيفا.

تابع «الدليل»: «الوضع بجنوب لبنان في حالة حرب منذ 8 أكتوبر، ودائما ما تستمر العمليات في تبادل دون أن يكون هناك تصعيد ضخم، وإسرائيل تسعى في الحقيقة إلى استعجال الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان جنوب لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: توقعات بنشوب حرب طويلة الأمد بين إسرائيل وحزب الله

قال فتحي محمود، الكاتب الصحفي، إن العملية الإلكترونية الإسرائيلية على جنوب لبنان عملية تعتبر جديدة، وتمثل خرقًا تكنولوجيًا كبيرًا لحزب الله اللبناني، مشيرًا إلى أن هناك افتراضات بأنها ستكون حرب طويلة بين حزب الله وإسرائيل.

وأضاف «فتحي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن من ضمن الافتراضات التي طُرحت أن يكون هناك عملية لاختراق أجهزة الاتصالات اللاسلكية وإيقافها عن العمل وتفجيرها، إلى جانب تفجير أنظمة السيطرة والتحكم داخل حزب الله هي مقدمة لعمل عسكري إسرائيلي باتجاه لبنان.

نتنياهو يرغب في فتح جبهة حرب مع لبنان

وأوضح أن بنيامين نتنياهو، يرغب في فتح جبهة حرب مع لبنان، ولكن هناك ظروفًا دولية ضاغطة عليه تمنعه من ذلك، إلى جانب أنه على علم أن حزب الله يمكنه أن يرد بشكل قوي على ما يحدث.

العملية العسكرية الإسرائيلية على لبنان 

وتابع: «من الافتراضات المطروحة، أن العملية العسكرية الإسرائيلية على لبنان مجرد عملية عسكرية ولكنها ليست عادية، بل عملية نوعية مختلفة لها عدة أهدف منها، بث الذعر في قلوب أعضاء حزب الله اللبناني، وإيجاد خلل في نظم الاتصالات في حزب الله».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية
  • أسامة الدليل: ما حدث في لبنان مؤخرًا أزعج العالم بأكمله
  • كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله
  • كاتب صحفي: هدف غارات الاحتلال على لبنان استعادة ثقة الرأي العام الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: توقعات بنشوب حرب طويلة الأمد بين إسرائيل وحزب الله
  • كاتب صحفي: نتنياهو ينقل العدوان على جنوب لبنان بعد فشله في غزة