قالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن "37 شهيدا في حصيلة جديدة للغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت مع تواصل أعمال رفع الأنقاض"؛ فيما أكدت قناة إسرائيلية، على أن "45 صاروخا قد أطلق من لبنان خلال أقل من ساعة".
أحزمه ناريه و غارات للطيران الاسرائيلي داخل لبنان ب٣٠ كيلومتر في مناطق محيطه بمجرى نهر الليطاني.


اسرائيل كانت قد أمرت حزب الله بالرجوع الى خلف النهر و الا فستقوم بالمضي قدما بعمليه عسكريه كبرى بجنوب لبنان. pic.twitter.com/Aj6b58wmvr — مصر أولا ???? (@EgyptFirst7000) September 21, 2024 ليلة نارية لين حزب الله واسرائيل

????وزير الخارجية البريطاني يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

????عمدة مستوطنة المطلة الإسرائيلي يقول إن صواريخ حزب الله التي أطلقت من جنوب لبنان أدت لاندلاع عدد من الحرائق وتسببت في أضرار كبيرة بمنازل. pic.twitter.com/UJxVkz9er2 — Dr. Haider Salman (@sahaider75) September 19, 2024
وأضافت "القناة 13" العبرية، أنه تم "إصابة منزل بمنطقة صفد"، مبرزة أن "فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق بمواقع مختلفة جراء سقوط صواريخ". فيما أعلنت عن "رصد إطلاق 45 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل خلال أقل من ساعة".
#عاجل ???? جيش الدفاع أحبط محاولة اعتداء بتفجير عبوة ناسفة على الحدود اللبنانية: توثيق من كاميرات الجسم التي كانت بحوزة المخربين

قوات جيش الدفاع التي نصبت كمينًا على الحدود الشمالية مطلع الأسبوع رصدت مخربيْن اثنين لحزب الله قاما بزرع عبوة ناسفة ضد قواتنا على الحدود اللبنانية حيث… pic.twitter.com/tohiKlK2bJ — افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 19, 2024
من جهته، قال حزب الله اللبناني، عبر بيان مقتضب، نشره في منصة "تيليغرام"، الجمعة: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية ‏المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة ‏ميشار بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا".
❗️"حزب الله" يطلق رشقة صواريخ وعدد من المسيرات الهجومية باتجاه مواقع للجيش الإسرائيلي في منطقة الجولان جنوب الحدود اللبنانية الجنوبية pic.twitter.com/v6Uoe9LBZI — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 20, 2024 العدو ينشر عملية الاسر تم استهدافهم من قبل مسيرة وبعد استشهادهم تمة عملية الاسر

شهيد اسير الجسد رب ثلاثين

شهيد اسير الجسد الطيبة

عملية الحدود اللبنانية الفلسطينية امس pic.twitter.com/vToULN82aT — magazine azhar (@MajaletAzhar_) September 20, 2024
وأوضح حزب الله، خلال بيان آخر، بأن "مجاهدي المقاومة ‏الإسلامية قصفوا مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة ‏ميرون بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا".

معارك مُتواصلة
وفي السياق نفسه، تُطالب الفصائل اللبنانية والفلسطينية في لبنان، بإنهاء الحرب المُتجاهلة لكافة القوانين المرتبطة بحقوق الإنسان، التي تشنّها دولة الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أميركي، على كامل قطاع غزة المحاصر، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر؛ خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، جُلّهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، ناهيك عن دمار بات يوصف بـ"الشّامل" ومجاعة قاتلة.
اليهود يحشدون على الحدود اللبنانية ????????

اللهم إجعل تدميرهم في تدبيرهم pic.twitter.com/0bPj5KvsGP — mazen007 التطبيع_خيانة# (@mazen00711) September 19, 2024 الاحتلال احتجز منذ بداية الحرب 7شهداء ارتقوا على الحدود اللبنانية الفلسطينية وهم:
- حمزة موسى من البرج الشمالي
- صهيب كايد من وادي الزينة
- رياض قبلاوي وأحمد عثمان ويحيى عبد الرازق
من مخيم عين الحلوة
- علي منصور من بلدة الطيبة بالجنوب
- حسين فقيه من بلدة رب ثلاثين بالجنوب pic.twitter.com/X0lw4gxTyD — شجاعية (@shejae3a) September 20, 2024
إلى ذلك، خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن رصد إطلاق أكثر من 150 صاروخا من لبنان، في اتجاه شمال الأراضي المحتلة، "ما أدّى حرائق وإصابة شخص، فيما تساعد 4 طائرات إطفاء في عمليات السيطرة على مراكز الحرائق".

من جهته، أعلن لبنان، الجمعة، عن استشهاد 12 شخصا وإصابة 66، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء في عدوان للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب أرقام أولية لوزارة الصحة اللبنانية.


وفي محاولات لتهدئة الطرفين، كانت الأمم المتحدة، الجمعة، قد أعربت عن "قلقها الشديد" إزاء الوضع في لبنان ودعت إلى "وقف التصعيد، والتزام أقصى درجات ضبط النفس"، وذلك عقب غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت لمقتل قيادي عسكري بارز في حزب الله.



وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ستيفان دوجاريك: "نحن قلقون بشدة بشأن التصعيد المكثف حول الخط الأزرق، بما في ذلك الضربة الدامية التي وقعت اليوم في بيروت".

وتابع دوجاريك: "ندعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد على الفور. ويجب على الجميع التزام أقصى درجات ضبط النفس". فيما قالت بعثة دولة الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة، إنها "ستبلغ مجلس الأمن الدولي بإغلاق النافذة الدبلوماسية لحل الصراع مع لبنان".


كذلك، أفاد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الجمعة، بتصعيد استهداف عناصر حزب الله؛ فيما علٍّق على الغارة الأخيرة، بالقول: "أهدافنا واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اللبنانية حزب الله غزة لبنان غزة حزب الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على الحدود اللبنانیة حزب الله pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد.. لقطات مهولة تظهر لحظات استهداف إسرائيل الضاحية الجنوبية في بيروت

#سواليف

أظهرت لقطات مصورة، اليوم الجمعة، لقطات مرعبة للغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت بناية سكنية في #الضاحية_الجنوبية لبيروت، وراح ضحيتها عشرات #القتلى و #الجرحى.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ هجوم في الضاحية الجنوبية لبيروت، في بيان مقتضب، صدر عنه مساء اليوم الجمعة، بعد ساعات قليلة من اتخاذ قرار بإعادة فرض قيود على مناطق واسعة في الجليل والجولان السوري المحتل؛ على خلفية المخاوف من التصعيد إثر هجماته المكثفة على الجنوب اللبناني، وذلك بعد تقييم للوضع الأمني.

وذكرت تقارير إسرائيلية، بينها إذاعة الجيش الإسرائيلي، والقناتان 12 و13، أن المستهدف بالضربة الإسرائيلية بالضاحية الجنوبية، هو “مسؤول العمليات الخاصة” في #حزب_الله، #إبراهيم_عقيل.

مقالات ذات صلة لافروف يعلق على تفجيرات أجهزة “بيجر”حزب الله ويكشف ما تدبره واشنطن للبنان 2024/09/20

وفي المقابل، استهدف “حزب الله” مواقع إسرائيلية عديدة وبلدات بينها صفد، ومقرات عسكرية، وأطلق نحو 150 قذيفة صاروخية، صوب الجليل والجولان، بحسب ما ذكر الجيش الإسرائيلي.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي موجتين واسعتين من الغارات، مساء الخميس، على مناطق في جنوب لبنان. فيما قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن عدد الغارات الجوية التي شنها الطيران الإسرائيلي على جنوب البلاد منذ التاسعة من مساء الخميس، تجاوز الـ52 غارة استهدفت المناطق الحرجية في بلدة المحمودية وأطراف بلدة العيشية ومرتفعات الريحان ومحيط نهر برغز.

من الغارة المعادية على #الضاحية_الجنوبية لبيروت pic.twitter.com/4T3urkwBMg

— Ahmad Hamieh???????????????? (@Ahmadhamieh313) September 20, 2024

معلومات أوليّة عن غارة إستهدفت #الضاحية_الجنوبية لبيروت. pic.twitter.com/S5yyyJhpht

— Ahmad Hamieh???????????????? (@Ahmadhamieh313) September 20, 2024

غارة إسرائيلية معادية على شارع القائم في #الضاحية_الجنوبية pic.twitter.com/3asc96Fsnm

— LebanonOn (@LebanonOnNews) September 20, 2024

مقالات مشابهة

  • قصف واسع بين حزب الله والاحتلال.. وحرائق كبيرة شمال الأراضي المحتلة (شاهد)
  • شاهد| ليفربول يتغلب على بورنموث بثلاثية
  • هل رفض رياض محرز ارتداء وشاح يروج لرؤية 2030 السعودية؟ (شاهد)
  • شاهد.. لقطات مهولة تظهر لحظات استهداف إسرائيل الضاحية الجنوبية في بيروت
  • شهداء بعدوان إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)
  • عدوان إسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية في بيروت (شاهد)
  • المقاومة في لبنان تطلق رشقات صاروخية كبيرة تجاه شمال فلسطين المحتلة / شاهد
  • معركة السطح في جباليا تتكرر بقباطية.. والاحتلال ينكل بالشهداء (شاهد