وزعت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم السبت، 21 سبتمبر 2024، مساعدات تموينية إغاثية على أهالي محافظتي غزة وشمال القطاع.

وقالت التنمية في تصريح صحفي: "ضمن مشروع توزيع أكياس أرز على العائلات النازحة بمدينة غزة، تمكنت جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية، بالتعاون مع الوزارة، وجمعية رحمة حول العالم، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، من توزيع 3 آلاف كيس أرز للعائلات النازحة بمدينة غزة، وتمَّ تخصيص ثلاثة كيلوغرامات ونصف من الأرز لكل عائلة، واستفاد من المشروع حوالي 3 آلاف عائلة.

وأكدت التنمية، أنها وزعت 80% من أكياس الأرز على العائلات المتضررة، وفقًا لكشوفاتها، إضافة إلى توزيع 20% من أكياس الأرز على مراكز إيواء في مدينة غزة، ولمخيم للنازحين قرب منطقة الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يطمئن على الخدمات المقدمة لأهالي الواحات البحرية

كتب - محمد أبوبكر:

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، الجمعة، وحدة الرعاية الصحية بقرية "الحيز"، إحدى القرى النائية بمركز الواحات البحرية، التي تبعد أكثر من 400 كم عن مدينة الجيزة، وتعد إحدى آخر النقاط الحدودية بالجنوب الغربي للمحافظة، وذلك في إطار سلسلة الجولات الميدانية التي يجريها بالواحات البحرية ومدينة الباويطي.

وتفقد المحافظ، الأقسام المختلفة بالوحدة الصحية وأبرز المعوقات، والتي تتضمن وجود صعوبة في شبكة الهاتف المحمول والحاجة الى دعمها بوسائل تقوية وعدم انتظام التيار الكهربائي .

واطمأن المحافظ، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية التابعة للوحدة الصحية وتوافر ألبان الأطفال، موجها مديرية الشئون الصحية بضرورة دعم الوحدة الصحية باحتياجاتها للتيسير على المواطنين .

كما تفقد المحافظ، الوحدة الكهربائية بقرية الحيز والتي تقوم بتوليد الكهرباء للمنازل والمنشآت بالمركز، مؤكداً للمواطنين على بحث الآليات اللازمة لضمان استمرارية تشغيل الوحدة الكهربائية وتقليص فترات انقطاعات الكهرباء لحين تنفيذ الحلول الجذرية لذلك.

والتقى المحافظ بعدد من مواطني قرية الحيز للاطلاع على مشكلاتهم وأبرز المعوقات التي تواجههم ..مؤكداً لهم على تعزيز وتحسين الخدمات المقدمة لاهالي القرية .

كما شهدت جولة محافظ الجيزة تفقد مبني ديوان عام مركز الواحات البحرية لمتابعه انتظام العمل وتواجد الموظفين واستقبال المواطنين لإنهاء معاملاتهم؛ حيث تفقد إدارات الاستحقاقات والتعديات والتراخيص والاملاك وشئون العاملين .

رافق المحافظ، خلال جولته: إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم نائبا المحافظ، وعمرو القطامى عضو مجلس النواب، وصبري شاكر رئيس مركز الواحات، وأمل رشدي مدير مديرية الشئون الصحية.

مقالات مشابهة

  • توزيع مساعدات لـ 964 أسرة متضررة من السيول بالحديدة
  • خاص| عمرو سعد صعيدي ويوجد صراع بينه وبين إحدى العائلات في "سيد الناس"
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • لقاء رئيس الوزراء مع رابطة المصارف.. قرارات دعم وتأكيد لدور المصارف في التنمية 
  • محافظ الجيزة يطمئن على الخدمات المقدمة لأهالي الواحات البحرية
  • المشاط: التنمية الاقتصادية والاستدامة لن تتحقق بدون الاستثمار في رأس المال البشري
  • المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية
  • التخطيط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لبناء الإنسان وتعزيز التنمية