صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@22:03:42 GMT

شرطة دبي تعزز مهارات مسؤولي الدوريات

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «بيت الخير» تكثّف أنشطتها الصيفية لإسعاد الأيتام إطلاق النسخة الأولى من «سيوا للترشيد»

افتتح اللواء سعيد حمد بن سليمان آل مالك، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، برنامجاً تدريبياً لقيادة السيارات لمسؤولي الدوريات، والتي نظمتها إدارة التأمينات في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والإدارة العامة للتدريب في المدينة التدريبية في الروية، بحضور العقيد سميرة عبد الله آل علي، مدير إدارة التأمينات، المقدم أحمد فولاذ، مدير إدارة تدريب عمليات الشرطة، وعدد من الضباط.


وقال اللواء سعيد آل مالك: إن البرنامج يأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز مهارات مسؤولي الدوريات للتعامل مع شتى الظروف الجوية والحوادث المرورية والأمنية.
وأكد حرص شرطة دبي على تبني هذا النوع من البرامج والدورات التدريبية المستمرة، بما يضمن الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية في مختلف الظروف والتحديات، وتحقيق أعلى مؤشر استجابة.
ومن جانبها، قالت العقيد سميرة آل علي: إن البرنامج التدريبي يهدف الى تأهيل مسؤولي الدوريات ومساعديهم في مراكز شرطة على قيادة المركبات باحترافية عالية في مختلف أنواع الحوادث والتحديات المختلفة، انطلاقاً من حرص شرطة دبي على أن يكون رجل الأمن مؤهلا بصورة مهنية وفنية عالية لتأدية واجباته الأمنية بكل كفاءة واقتدار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

"الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"

مسقط- الرؤية

أقامت كلية الدراسات المصرفية والمالية حفل تخرج الدفعة التاسعة من برنامجها التدريبي "مدير فرع معتمد"؛ وذلك تحت رعاية الدكتور خلفان بن محمد البرواني مستشار مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وحضور 27 مشاركًا ناجحًا من البرنامج، يمثلون 5 مؤسسات موزعة بين البنوك والشركات المالية، إضافة إلى كبار المسؤولين من تلك المؤسسات وإدارة الكلية.

وقال البرواني- كلمة له- إن البرنامج التدريبي جرى إعداده من خلال مناقشات مع عدد من المختصين في القطاع المصرفي، ويستند إلى أفضل الممارسات العالمية مع طابع إقليمي ومحلي. وأضاف أن منهج البرنامج قد تم تحديثه مؤخرًا ليعكس التغيرات المستمرة في مجال الأعمال المصرفية . وأكد أن الكلية في طليعة تطوير المهارات وتمكين القطاع المصرفي والمالي في السلطنة، حيث قدمت حوالي 205 برنامج تدريبي خلال العام الأكاديمي الماضي 2023/2024، حضرها حوالي 3600 مشارك.

وشارك بعض الخريجين تجاربهم في البرنامج، ووصفوه بأنه "نقطة تحول" في مسيرتهم المهنية. وأعربوا عن شعورهم العميق بالفخر لانضمامهم إلى هذا البرنامج. وأشاد ممثلو البنوك بجهود الكلية في تخصيص هذا البرنامج ليتناسب مع احتياجات القطاع المصرفي العُماني.

ويغطي منهج برنامج "مدير فرع معتمد" ثلاث مجالات رئيسية من الكفاءة، وهي الأعمال المصرفية، إدارة المبيعات والتسويق، والإدارة والقيادة، وذلك عبر 10 وحدات. وقد تم تقديم التدريب في البرنامج من قِبل أكاديمين من الكلية، إضافة إلى متحدثين وضيوف بارزين من البنوك. وتشمل المنهجية المتبعة مزيجًا من دراسات الحالة، المناقشات الجماعية، التعلم من خلال العمل، الاختبارات، القراءة الذاتية وغيرها. كما يتم إجراء تقييمات متعددة للمشاركين في مراحل مختلفة من البرنامج.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المعلم
  • صناع الحياة تختتم فعاليات معسكر تدريب على مهارات إدارة الحالات الأولى بالرعاية
  • “البحوث الزراعية” ينظم برنامج مهارات التواصل الرقمي
  • شرطة الشارقة تكرّم المتميزين في «حافز»
  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • شرطة دبي تضم سيارة ” لوسِد اير جراند تورينج ” الكهربائية إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية
  • شرطة الشارقة تكرم المتميزين من برنامج “حافز “
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"