تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد عز الدين الكاتب والباحث السياسي، إن ما تعرّض له حزب الله من عمليات خلال الأسبوع الماضي ابتداءً من تفجيرات أجهزة الاتصالات والبيجرز والغارات الإسرائيلية العنفية على جنوب لبنان وصولًا إلى استهداف قادة فرقة الرضوان بأكلمها في عملية اغتيال في حي مدني ذو كثافة سكانية وتدمير مبنين، يوضح أن إسرائيل تجاوزت كل القواعد التي كان قائم عليها الصراع منذ عام.

وأضاف «عز الدين» خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية «أمل الحناوي» على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» أن حزب الله بعد العمليات التي تعرض لها أكد أنه لن يغير في مساره وستظل عملياته العسكرية تجاه إسرائيل لإسناد قطاع غزة وسيبقى على نفس المنوال، ولكن سيكون له ردود خارج إطار المواجهة واستخدم الحزب تعبير «ستروا ولن تسمعوا».

وأوضح الباحث السياسي، أن حزب الله من الممكن أن يقدم على اغتيال قادة إسرائيليين بالمثل، منوهاً أنه بعد تشييع القادة غداً أو بعد غد سيكون هناك مواقف من الحزب، ستحدد آلية جديدة في المواجهة ومن الممكن أن تُغير قواعد الاشتباك بين الحزب وإسرائيل، التي تلتزم بالمنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل في حيز لا يتجاوز خمسة وسبعة كيلومتراً ولا يتم تعدي ذلك النطاق الجغرافي إلا حين تقوم إسرائيل بعملية واسعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة الاتصالات أجهزة الاتصال الاتصالات الباحث السياسي باحث سياسي تفجيرات أجهزة الاتصال عملية اغتيال كثافة سكانية قواعد الاشتباك حزب الله

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان

قال الكاتب والباحث السياسي حسن الدر إنَّ الأحداث التي تمت في آخر يومين في جنوب لبنان توضح أنَّ الصراع بين حزب الله وإسرائيل أخذ منحنى آخر، إذ استهدفت إسرائيل مناطق يتواجد بها مدنيين، بحجة أنّها تستهدف مقرات حزب الله، مشيرًا إلى أنَّ استهداف حزب الله لا يعطي إسرائيل الحق في الهجوم على المدنيين.

إسرائيل تريد فصل جنوب لبنان عن قضية غزة

وأضاف «الدر» خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان، إذ يعد الهجوم الذي نفذته بمثابة إعلان للحرب، بدأت باستهدافها للمدنيين ثم استكملتها أمس بتفجير الأجهزة اللاسلكية، مشيرًا إلى أنَّ الإجراءات المتخذة من الجانب الإسرائيلي تهدف إلى الضغط على حزب الله لفصل جبهة جنوب لبنان عن قطاع غزة.

حزب الله مستمر بدعم القضية الفلسطينية

وأوضح أنَّه رغم صعوبة الهجوم الإسرائيلي الأخير على جنوب لبنان، إلا أنَّ حزب الله لن يتراجع عن دعمه للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ تمسك اللبنانيين بالمقاومة هو الأمل الوحيد لهم لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى أنَّ إسرائيل لن تتراجع عن مخططاتها وعملياتها العسكرية حتى إذا تراجعت المقاومة، ذاكرًا أنَّ مخططات إسرائيل لا تقتصر على غزة وفلسطين فقط بل على المنطقة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل تطبق استراتيجية "الرقص على حبال التوترات العسكرية" في المواجهة مع حزب الله
  • باحث سياسي: حزب الله متمسك بإسناد غزة وقد تتغير قواعد الاشتباك
  • حزب الله اللبناني يستهدف عددا من المواقع العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • التفاوض تحت ضغط الحديد والنار
  • خبير استراتيجي: الحرب مع حزب الله «عنقودية» والخسائر التي لحقت به غير مؤثرة
  • «جالانت»: الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته ضد حزب الله
  • فضل الله: استهداف المدنيين بعد عجز العدو في ميدان المواجهة العسكرية
  • من هو إبراهيم عقيل من حزب الله التي أعلنت إسرائيل استهدافه في بيروت؟
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان