نائبا عن  اللواء عمرو حنفى  محافظ البحر الأحمر، تامر سمير يلقى بالكلمة الافتتاحية  لمؤتمر  اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية في نسخته الثانية.

حيث شهد أمس الإفتتاح الرسمي لمؤتمر إتحاد طريق الحرير للمدن السياحية المنعقد بمدينة كومينج الصينية فى نسخته الثانيه و ألقى  اللواء  تامر سمير عبد المجيد فرحات  رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ نائبا عن اللواء عمرو حنفى  محافظ البحر الأحمر الكلمة الإفتتاحية بالمؤتمر حيث أستعرض من خلالها أبرز المقومات والأنشطة السياحية التى تحظى بها مدن المحافظة.

شملت الكلمة عرض المميزات الفريدة التى تتمتع بها مدينة الغردقة والتى جعلتها من أفضل  الوجهات السياحية العالمية حيث حصلت على المركز الأول فى تصنيف ( إختيار المسافرين ) بموقع Trip Advisor مع بداية عام 2024 إلى جانب حصولها على المركز الثالث فى فئة ( أفضل الوجهات السياحية ).

وأوضح الجهود المبذولة من قبل محافظة البحر الأحمر فى ظل رؤية الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة من خلال سعى المحافظة إلى تسهيل توقيع الإتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم التى تهدف إلى تطوير جميع الأنشطة السياحية مع المدن السياحية العالمية لتبادل السائحين فيما بينهم.

 
وتناول العميد تامر سمير عرض أفضل الوجهات والأنشطة السياحية التى يمكن للسائحين الاستمتاع بها خلال زياراتهم لمدينة الغردقة إلى جانب الخطط المقترحة من قبل المحافظة للتبادل السياحى والتجارى والثقافى مع باقى المدن أعضاء التحالف من مختلف دول العالم .

وفى مشاركة مميزة بالحلقة النقاشية التى عقدت على هامش المؤتمر بعنوان تطوير السياحة المدعوم بقوى إنتاجية جديدة
" الإبتكار والتكنولوجيا " طرح رؤية المحافظة المقترحة لجذب السائحين الآسيويين إليها . 
مؤكدا على دور التكنولوجيا التى غيرت تجربة السفر على مستوى العالم من خلال تقليل التعامل وجها لوجه مع وكلاء السفر حيث يمكن للجميع فى الوقت الحالى حجز الفنادق ووسائل النقل فى أى وقت و من أى مكان بفضل تطور الوسائط الرقمية والتكنولوجيا و كذلك محركات البحث المختلفة .

مؤتمر طريق الحرير

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مؤتمر طريق الحرير للمدن السياحية الصينية البحر الأحمر طریق الحریر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الثاني من زيارته لواشنطن بالمشاركة في مائدة مستديرة "بالمجلس الاطلنطي" The Atlantic Council بعنوان "محادثة مع وزير خارجية مصر: في ظل ديناميكيات إقليمية متغيرة ومتطورة باستمرار".

واستعرض وزير الخارجية والهجرة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، حيث تناول إطلاق جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين مؤخراً، وتناول جهود الإصلاح الاقتصادي التي تضطلع بها مصر على المستوى الوطني.

شهدت الفعالية حواراً تفاعلياً لوزير الخارجية مع الحضور حول أبرز القضايا الإقليمية، وقدم الوزير عبد العاطى شرحا وافيا لموقف مصر من الحرب الإسرائيلية على غزة والتطورات فى السودان وليبيا والصومال وأمن الملاحة في البحر الأحمر والقرن الافريقى والسد الإثيوبي.

مقالات مشابهة

  • فيديو يظهر اكتمال ترميم جسر “دولابياي” بولاية البحر الأحمر
  • امريكا تنشر بوارجها في المتوسط مع حرمانها من البحر الأحمر
  • الغردقة تشارك بمؤتمر اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية بمدينة كومينج الصينية
  • وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"
  • محافظ أسوان يقرر إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت لعدم وجود شهادات صحية
  • مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر "طريق السلام"
  • نائب محافظ الأقصر يشارك في حفل ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة
  • رأس بنان.. الاستثمارات السياحية تعكس تطلعات مصر نحو الريادة بالمنطقة
  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة