أكد وليد فياض، وزير الطاقة اللبناني، أن الغارة الإسرائيلية الأخيرة أسفرت عن سقوط ما بين 26 و30 ضحية من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، في ضاحية بيروت الجنوبية. 

وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان وزير الداخلية اللبناني: نقوم بجهد استخباراتي استباقي لكشف أي عميل أو خرق أمني

وندد "فياض" خلال حواره مع فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت،  بأعمال الاحتلال، مشيرًا إلى أن هذه الجرائم تشكل إبادة بحق الشعب اللبناني، مشددًا على ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

وصرح وزير الطاقة اللبناني، أن الغارة استهدفت مبنى وأدت إلى مقتل القيادي إبراهيم عقيل وعشرة آخرين من قادة حزب الله، مع تسجيل 12 قتيلًا و66 جريحًا، بينهم حالات حرجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغارة الإسرائيلية العدوان الإسرائيلي الشعب اللبناني ضاحية بيروت الجنوبية فضائية القاهرة الإخبارية قادة حزب الله وزير الطاقة اللبناني

إقرأ أيضاً:

بينهم 3 أطفال و7 نساء.. استشهاد 31 في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

 

بيروت - الوكالات

قالت وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون اليوم السبت إن 31 شخصا على الأقل استشهدوا، بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة.

وشكلت الغارة ضربة جديدة لحزب الله بعد يومين من تعرض الجماعة لهجوم بتفجير أجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (الوكي توكي) التي يستخدمها أعضاؤها مما أسفر عن مقتل 37 وإصابة الآلاف.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على منصة إكس "سيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى نحقق هدفنا، وهي العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

وكان جالانت قد قال الأسبوع الماضي إن إسرائيل ستشن مرحلة جديدة من الحرب على الحدود الشمالية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين في لبنان يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان
  • وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان
  • وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. استشهاد 31 في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • أزهريون: تعزيز الهوية الدينية ضرورة لمواجهة التحديات المعاصرة وحماية المجتمع
  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان