أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأكاديمية المتحدة للإعلام، بقناة «القاهرة الإخبارية» ووصفتها بأنها صرحٌ كبير ينافس كبرى القنوات الإخبارية على الساحة. كما أثنت على التجهيزات عالية المستوى، من حيث الصوت والصورة والاستديوهات المجهزة بأحدث إمكانيات العرض في العالم، فضلًا عن ضمها نخبة مميزةمن الإعلاميين والمراسلين حول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لرئيس الأكاديمية المتحدة للإعلام، على رأس وفدٍ يضم قيادات الأكاديمية وأحدث دفعة من المتدربين في الأكاديمية.

بدأ اللقاء بكلمات ترحيبية من «الطاهري» بالوفد الزائر، حيث استعرض معهم مسيرة القناة منذ انطلاقتها وحتى الآن، وأكد أن «القاهرة الإخبارية» تم تجهيزها في 3 أشهر فقط وتعمل على مواكبة التغطيات والتحديات الإقليمية والدولية بسرعة وكفاءة وتحرص على سرعة بثّ الخبر ونقله.

وأضاف أن القناة تنتشر في أكثرمن 40 دولة في العالم، من خلال شبكة مراسليها، لافتًا إلى أن القناة تمتلك مكاتب إقليمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ولبنان.

وحرص الطاهري على توجيه رسالة لوفد الأكاديمية مفادها أن قطاع القنوات الإخبارية يدعم بشكل قوي وواضح أكاديمية المتحدة للإعلام، كاشفا عن أن القنوات الإخبارية تفتح ذراعيها للمتميزين كافة للعمل بأقسامه المختلفة.

وصحب الطاهري وفد الأكاديمية المتحدة للإعلام في جولة في أنحاء مبنى القاهرة الإخبارية واستوديوهاتها وأقسامها التحريرية والفنية المختلفة. وأجاب رئيس قطاع القنوات الإخبارية على جميع أسئلة المتدربين بشأن قضايا الإعلام وتحدياته في الفترة الراهنة والمرحلة المقبلة، مع التركيز على صناعة الخبر والتحول الرقمي في القطاع.

وعبّر الحاضرون عن اعتزازهم بالدور الذي يلعبه قطاع القنوات الإخبارية في الشركة المتحدة، وحرصه على التفرد في جميع الفعاليات والأحداث المهمة والمؤثرة.

وفي نهاية اللقاء، التقطت الصور التذكارية بحضور د.إيناس عبد الدايم وأحمد الطاهري والوفد الزائر.

وتأتي زيارة وفد أكاديمية المتحدة للإعلام في إطار التدريب العملي لكوادرها من خلال زيارة ميادين العمل المختلفة ومن بينها قطاع القنوات الإخبارية التابع للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

المتحدة للخدمات الإعلامية

والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هي واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية في المنطقة العربية بأكملها، حيث تمتلك أكثر من 40 شركة رائدة في مختلف المجالات الإعلامية تتنوع ما بين إعلام مرئي، إعلام مسموع، إعلام مطبوع، إعلام إلكتروني، إنتاج درامي، دعاية و إعلان، خدمات إعلانية مباشرة و غير مباشرة و أيضا خدمات الحقوق الرياضية و تسويقها.

اقرأ أيضاًالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعزي وزير الداخلية في وفاة والدته

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى إيهاب جلال

الشركة المتحدة تهنئ البطل أحمد الجندي بذهبية أولمبياد باريس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتحدة للإعلام الكاتب الصحفي أحمد الطاهري الطاهري الصحفي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية الشرکة المتحدة للخدمات الإعلامیة قطاع القنوات الإخباریة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" تفك ألغاز حادث اغتيال الدبلوماسي علاء الدين نظمي في جنيف.. شاهد التفاصيل

كشف عمرو المنيري، مراسل "القاهرة الإخبارية"، تفاصيل حادث اغتيال الدبلوماسي المصري،  المستشار علاء الدين نظمي منذ 29 عامًا في جنيف، مشددًا على أن جنيف تلك المدينة الهادئة التي تقع في أحضان جبال الألب الشهير ومطلة على بحيراتها الزرقاء العزبة، مشهورة بأنها أكثر مدن العالم جرا فيها اتفاقات سلمية، ولذا يوصف شعبها بأنه يتكلم بصوت الصمت.

مفاجأة وراء سبب اختراق أجهزة البيجر لعناصر حزب الله في لبنان أحمد موسى: “حزب الله” السبب في معاناة لبنان.. وكل تهديداته فشنك تفاصيل الواقعة 

وتابع "المنيري"، خلال تقرير له عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، سويسرا دولة يحكمها نظام فيدرالي ولديها نظام قضائي مستقل في كل محافظة وولاية، وهي تحت إشراف محكمة فيدرالية عليا تابع لها نائب عام فيدرالي، معدلات الجريمة لديها منخفضة ومحاكمها تعمل 6 أشهر في العام، لذا كانت مفاجئة كبيرة حين أصدر المدعى العام الفيدرالي السويسري بيانًا أعلن فيه إعادة فتح الإجراءات الجنائية لقضية كبيرة، هي اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي نائب رئيس الملحقية التجارية التابعة لبعثة مصر في الأمم المتحدة بجنيف عام 1995.

وشدد على أن هذه الجريمة وقعت منذ أكثر من 29 عاما، وفي الـ13 من نوفمبر 1995، كان علاء نظمي قد أنهى عمله اليومي ولم يكن يعلم أن هذا آخر يوم عمل له في مقر الأمم المتحدة.

ما جاء في الصحف عن اغتياله 

واستعرض مراسل القاهرة الإخبارية، ما جاء في الصحف والمواقع الأجنبية عن اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي نائب رئيس الملحقية التجارية التابعة لبعثة مصر في الأمم المتحدة بجنيف عام 1995.

وقال المنيري: "صحيفة Global Watch Analysis لها مقال في الـ24 من مايو عام 2020، أكدت فيه أن علاء الدين نظمي أوقف سيارته من طراز BMW في موقف السيارات بالمبنى الذي يسكن فيه، ليتم قتله بدم بارد بـ6 رصاصات أطلقت من مسدس".

تفاصيل عن حياته 

وأوضح  أن الصحيفة تؤكد أنه بعد أيام من الجريمة وفي الـ21 من نوفمبر 1995 فتشت الشرطة السويسرية المركز الإسلامي في جنيف الذي أسسه سعيد رمضان صهر حسن البنا، مؤكدًا أن المستشار علاء الدين نظمي كان في الـ42 من عمره ومتزوج من سيدة مصرية ورزق بطفلة قبيل مقتله بـ4 أشهر.

وأكد المنيري، أن الدبلوماسي المصري كان مشهودا له بالتفاني والإخلاص وحسن الخلق وكان يحظى بحب واحترام كل من عمل معه وخصوصًا زملاءه من العاملين في بعثات الدول بالأمم المتحدة، وفي الـ13 من نوفمبر 1995 كان نظمي مكلفًا بتقديم ملف هام في مؤتمر كبير تابع للأمم المتحدة في المغرب، لذا اضطر للبقاء لوقت متأخر في مكتبه لإنهاء الملف الذي كان سيقدمه في اليوم التالي لسفره إلى المغرب.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الأمم المتحدة تدعو الدعم السريع لوقف الهجوم على الفاشر فورا
  • محمود عامر يناشد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية... تفاصيل
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعزى وزير الداخلية فى وفاة والدته
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي وزير الداخلية في وفاة والدته
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا شمال قطاع غزة
  • "القاهرة الإخبارية" تفك ألغاز حادث اغتيال الدبلوماسي علاء الدين نظمي في جنيف.. شاهد التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف مهم كان يجهزه علاء الدين نظمي قبل اغتياله في جنيف
  • القاهرة الإخبارية تفك ألغاز حادث اغتيال علاء الدين نظمي في جنيف
  • «القاهرة الإخبارية» تفك ألغاز حادث اغتيال الدبلوماسي علاء الدين نظمي في جنيف