قال المهندس أحمد النوبي، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بقنا، إنه تم الإنتهاء من إنشاء ثلاث مدارس جديدة، فضلا عن إحلال وتجديد وصيانه وتوسعه 16 مدرسة أخرى، بإجمالي 268 فصل دراسي بجميع الإدارات التعليمية بقنا، بحجم استثمارات بلغ 143 مليون 301 ألف جنيه

وأضاف النوبي، بأنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة الدورية لعدد 27 مدرسة، وجارى الآن طرح 14 مدرسة ما بين إحلال جزئى، و كلى، إنشاء جديد توسعات.

يذكر أن محافظة قنا تضم 1442 مدرسة بواقع 19079 فصلا دراسيا ويبلغ عدد الطلاب 872334 طالبا وطالبة، و متوسط كثافة الفصل الدراسي تبلغ نحو من 44 إلى 49 طالب.

 

وأعلنت محافظة قنا، اليوم السبت، زيارة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الأحد، لمتابعة سير الدراسة وافتتاح مدارس جديدة بمحافظة قنا. 

 

معارض أهلًا مدارس: 

 

وناقش الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، قبل 3 أسابيع، مع أعضاء الغرفة التجارية الاستعدادات النهائية لإقامة عدد من معارض «أهلا مدارس» بالمراكز والمدن بالتنسيق مع المحافظة، لتلبية كافة إحتياجات الأسر بمختلف مراحل التعليم من المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي بخصومات تقل عن مثيلتها بالاسواق.

 

وقال المحافظ، إن  الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون بين المحافظة والغرفة التجارية للمساهمة في استقرار الأسعار، وتوفير مزيد من السلع الاساسية، من خلال التوسع في إقامة المعارض والمبادرات للمساهمة فى استقرار الأسعار، وضبط السوق خاصه مع قرب موسم استقبال الدراسة، مؤكدًا على أهمية العمل المشترك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .

 

28 سبتمبر بدء الدراسة بجامعة جنوب الوادي: 

أعلنت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، الخريطة الزمنية المقترحة للعام الجامعي 2024/2025 على أن تكون بداية العام الدراسي يوم السبت الموافق 28/9/2024 ونهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول الخميس 2/1/2025.

 وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول من 4/1/2025 حتى 23/1/2025 وتكون بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 8/2/2025 وتنتهي الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 29/5/2025 على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025 وموعد امتحانات الدور الثاني بكليات الجامعة بقنا والغردقة للعام الجامعي 2024/2025 تبدا 7/9/2025. 

وأعلنت الجامعة، فى وقت سابق، إعادة فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى اعتبارا من اليوم وحتى منتصف ليل الأحد ٢٢ سبتمبر.

 وأورد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ا التقديم يتم من خلال الرابط الالكتروني لتطبيق مدينة.

 وأكد الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات والمشرف على التطبيق ضرورة تسجيل البيانات بدقة على التطبيق

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مدرسة صيانة الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

غداً.. بدء الدراسة فى 81 مدرسة بالتعليم العام والفني بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة أماني قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، أن الدراسة ستبدأ، غدا السبت فى 81 مدرسة بالمحافظة من بين 2253 مدرسة مشيرة الى أن باقى المدارس ستبدأ الدراسة بها يوم الأحد.

وقالت د.أمانى قرنى إن دخول المدارس بشكل تدريجى بحيث يبدأ تلاميذ وطلاب الصفوف الاول والثانى الابتدائى والأول الاعدادى  والأول الثانوى يوم الأحد والثالث والرابع الابتدائى والثانى الإعدادي والثانى الثانوى يوم الإثنين والخامس والسادس الابتدائى والثالث  الإعدادي والثانوى يوم الثلاثاء .

الاستعداد للعام الدراسى 2025/2024

وأكدت وكيل الوزارة إنتهاء كافة الاستعدادات اللازمة لبداية العام الدراسى الجديد، وتجهيز  قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية، ونظافة المدارس والفصول الدراسية، وإعداد وتعليق قوائم الفصول الدراسية، وميكنة جداول الحصص للمعلمين، والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد 2025/2024م

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة ، كما تم الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى والانتهاء من أعمال مراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياه وتطهيرها، ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الاعلام وتطبيق شروط الامان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه تم التأكيد على مديرى المدارس بمتابعة تنفيذ جدول الاشراف اليومى و الالتزام بالزى المدرسى وحسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم ، مع استمرار تكثيف أعمال النظافة، والتاكيد على قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن والالتزام بتحية العلم والنشيد الوطنى وتضافر كافة الجهود للعمل على خروج المدرسة في أجمل صوره ممكنة  لاستقبال أبنائنا الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024م. 

مقالات مشابهة

  • إحلال وتجديد 16 مدرسة بقنا.. ودخول 3 مدارس جديدة للخدمة
  • محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبو حمص بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يشهد انطلاق العام الدراسي بجولة في مدارس سوهاج
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس خلال ساعات
  • غداً.. بدء الدراسة فى 81 مدرسة بالتعليم العام والفني بالفيوم
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل
  • موعد بدء الدراسة بالجامعات العام الجديد 2024/2025
  • موعد بدء العام الدراسي لطلاب الجامعات 2024