تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، فى أجواء من المصارحة والشفافية الكاملة إجتماعاً مع ممثلى أهالى قرى أبو الريش بمركز أسوان حيث أعلن المحافظ بأنه سيتم أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة خزان أبو الريش بسعة 4 آلاف م3 بعد إنهاء المسافة المتبقية من الخط ، والذى يصل إجمالي طوله إلى 15 كم ، وبقطر 500 مللى ( UPVC ) مما يساهم فى دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية إحتياجات ومطالب الأهالى والمواطنين بالشكل المطلوب .

مؤكداً على أنه جرى التنسيق مع اللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى للبدء فى إستكمال أعمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى ، والمتوقفة منذ عام 2010 لتأتى ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، وهو الذى سيساهم فى الوقت نفسه بتوفير فرص عمل لشباب هذه القرى للإستعانة بهم فى الأعمال الخاصة بالمشروع.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية المختصة.

نتائج تحليل العينات للمحطات والمرشحات تؤكد سلامة المياه

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن نتائج تحليل العينات التى جرى أخذها من جميع محطات ومرشحات مياه الشرب بالمحافظة بإجمالى 103 محطة ومرشح أكدت سلامة المياه من أى تلوث ، وجارى قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه فى الشبكات لإعداد التقرير النهائى عنها خلال 48 ساعة ، وبالتالى لا توجد أى مخاوف من إنتشار الأمراض المعدية حيث أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات.

لافتاً إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى قامت بأعمال غسيل وتطهير وتعقيم لجميع المحطات والمرشحات ، وخاصة فى مناطق أبو الريش وبنبان والرقبة بدراو لضمان سلامة المياه وجودتها وطمأنة المواطنين، وهو الذى يتطلب فى الوقت نفسه أهمية المشاركة المجتمعية الجادة لنشر التوعية بين الأهالى وعدم المبالغة والتهويل حيث يتم نشر الحقائق أولاً بأول سواء على مستوى الحكومة أو على مستوى المحافظة.

1000099058 1000099055 1000099057

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ أسوان سلامة المياه أبو الریش

إقرأ أيضاً:

لأعمال صيانة.. ضعف المياه بمنطقة الضبعية بالأقصر 4 ساعات اليوم الخميس

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر عن ضعف المياه بمنطقة الضبعية، وذلك  اليوم الخميس الموافق ١٩ من سبتمبر الجاري؛ من الساعة ٩ صباحاً وحتى ١ ظهراً.

 

وأوضحت الشركة أن سبب ضعف المياه يأتي بسبب إنقطاع الكهرباء عن مرشح  الضبعية ومرشح سوزان لأعمال صيانة الكابلات بشركة الكهرباء.

 
وتهيب الشركة بالسادة المواطنين والمستشفيات وأصحاب المخابز تدبير إحتياجاتهم من المياه خلال تلك الفتره والتواصل مع غرفة عمليات الخط الساخن على الأرقام 125 المجانى 
- 0952282406 
- 0952284116 
- 01147999752 فى حالات الطوارى.

في سياق اخر؛ تفقد أمس الأربعاء، اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر  منطقة منشأة العمارى لمتابعة ضغوط المياه وجودتها عند المواطنين، حيث إلتقى  بعدد من المواطنين ووجه بأخذ عينات لمطابقتها وأيضاً تم أخذ عينات عن طريق وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يؤكد أثناء لقاءه مع أهالى أبوالريش: نتائج تحليل المياه تؤكد سلامتها
  • محافظ أسوان: محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بأبو الريش
  • أسوان في أسبوع.. تحركات ميدانية لضمان سلامة المياه.. وتوجيهات رئيس الوزراء تعزز التنسيق بين الصحة والمحافظة للكشف عن أسباب حالات الإعياء
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش
  • لأعمال صيانة.. ضعف المياه بمنطقة الضبعية بالأقصر 4 ساعات اليوم الخميس