تسبب زائر غريب في إحداث فوضى خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 صباح اليوم السبت.

وغزت سحلية عملاقة مضمار السباق بعد لحظات من بدء جولة التجارب الحرة، مما أجبر المسؤولين على رفع العلم الأحمر وتوقف السباق لعدة دقائق.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل كان إيقاف الملاكم أوسيك مجرد سوء تفاهم؟list 2 of 2سر وفاة "وحش" كمال الأجسام البيلاروسي غوليمend of list

وأجبر وجود السحلية التي أطلق عليها اسم "ليونيل"، سائق أستون مارتن فرناندو ألونسو على الابتعاد عنها بشكل كبير أثناء قيامه ببعض اللفات التدريبية حول الحلبة التي تحتوي على أكبر عدد من الزوايا مقارنة بأي حلبة فورمولا 1.

وفي هذه الأثناء، قال سائق مرسيدس جورج راسل على راديو الفريق إن السحلية "تبدو مثل التنين".

وأثار دخول السحلية ضحك سائق ويليامز أليكس ألبون، الذي شوهد في منطقة الصيانة بينما كان ينتظر ابتعاد الخطر.

وحاول مشرفو المضمار الإمساك بـ"ليونيل" للسماح بعودة الجلسة إلى مسارها عندما اقترب أحد المراقبين، انطلقت ليونيل مسرعة على المسار.

وبعد تأخير دام نحو 11 دقيقة، تم رفع العلم الأخضر للسماح أخيرا للمتسابقين بالعودة إلى الحلبة بعد القبض على السحلية.

وكان نوريس سجّل أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية، الجمعة، فيما كان سائق فريق فيراري تشالز لوكلير، من موناكو، الأسرع في التجربة الحرة الأولى.

https://x.com/beINSPORTS/status/1837441083627708590

خطر شائع

يشكل دخول الحيوانات خطرا شائعا في سباقات سباق الفورمولا 1، حيث أطلق على الثعالب وحيوانات المرموط اسم "غودزيلا" في حادثة شهيرة وقعت في عام 2016. كما دخل نمر إلى المضمار في ماليزيا عام 2013.

وفي حين أخرجت هذه السحلية من المضمار، لقيت أخرى حتفها العام الماضي بعد أن دهسها السائق ألونسو وسط حالة من الذهول في صفوف الجماهير.

وفي العام الجاري، نجا البطل ماكس فيرستابن بصعوبة بالغة من الاصطدام بحيوان مرموط الجبل في سباق جائزة كندا الكبرى، ويعتبر المرموط من الغزاة الشائعين للحلبة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

زوار خريف ظفار يتجاوز مليون زائر بنهاية أغسطس الماضي

العُمانية: بلغ عدد زوار خريف ظفار منذ بداية الموسم حتى نهاية أغسطس 2024م نحو مليون و6 آلاف و635 زائرًا بارتفاع نسبته 9 بالمائة مقارنة بالموسم الماضي من عام 2023م البالغ 924 ألفًا و127 زائرًا.

وبيّنت الإحصاءات التقديرية الأولية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أنَّ عدد الزوار العُمانيين زاد بنسبة 8.7 بالمائة مسجلًا 713 ألفًا و105 زائرين، فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 171 ألفًا و762 زائرًا مقارنة بـ156 ألفا و953 زائرا خلال الفترة نفسها من عام 2023م، في حين بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأخرى 121 ألفًا و767 زائرًا مقارنة بـ111 ألفًا و55 زائرًا في العام الفائت.

وبلغ عدد الزوار القادمين عبر المنافذ البرية 786 ألفًا و107 زائرين حتى نهاية أغسطس الماضي، و220 ألفًا و528 زائرًا عبر الرحلات الجوية بنسبة ارتفاع بلغت 5.2 بالمائة مقارنة بالقادمين عبر الرحلات الجوية في الفترة ذاتها من عام 2023م. يذكر أنَّ شهر أغسطس سجل نسبة 59 بالمائة من إجمالي زوار الخريف لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • فوضى مدننا وقرانا
  • نوريس أول المنطلقين في سباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورميلا وان
  • نوريس «أول المنطلقين» في «جائزة سنغافورة»
  • السائقون يضحكون.. سحلية توقف التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا1
  • زوار خريف ظفار يتجاوز مليون زائر بنهاية أغسطس الماضي
  • سباق سنغافورة.. نوريس الأسرع في التجربة الثانية
  • لوكلير الأسرع في التجارب الأولى لجائزة سنغافورة
  • لوكلير الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق سنغافورة
  • "السحلية الغواصة".. تغطي أنفها بفقاعة هواء وتغطس هرباً من الخطر