الجديد برس|

حذرت روسيا، السبت، من محاولات استفزاز حزب الله بالتزامن مع تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه على لبنان.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن حزب الله لا يزال يتصرف بضبط النفس مقارنةً بالإمكانيات التي يمتلكها، معتبراً أن التصعيد الحالي يهدف إلى استفزازه.

وتأتي تصريحات لافروف تعليقًا على التصعيد المتزايد ضد لبنان، فيما أدان المندوب الروسي في مجلس الأمن التفجيرات الإرهابية التي شهدتها البلاد، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكن ليقدم على هذا النوع من “الإرهاب” لولا دعم الولايات المتحدة.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، تشهد لبنان تصاعداً في العدوان الإسرائيلي، مع استمرار حزب الله في الرد بضبط النفس، في حين خلفت التفجيرات والغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت نحو 70 شهيداً وعشرات الجرحى.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

لافروف يعلق على تفجيرات أجهزة “بيجر”حزب الله ويكشف ما تدبره واشنطن للبنان

#سواليف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف أنه يجري استفزاز ” #حزب_الله” من خلال #تفجير #أجهزة ” #بيجر ” من أجل جعل التدخل الأمريكي في الصراع أمرا لا مفر منه.

وقال لافروف في مقابلة مع “سكاي نيوز” عربية: “فيما يتعلق بما يحدث في أنحاء #لبنان الآن، أعتقد أن “حزب الله” يتصرف بضبط النفس مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها. إنهم يريدون استفزازه من أجل جعل تدخل الولايات المتحدة في الحرب أمرا لا مفر منه. ويبدو لي أن هذا الخطر مفهوم لدى إدارة بايدن. وبالطبع، لا نريد أن تكون هناك #حرب_كبيرة”.

وأضاف أن الأهم في هذه المرحلة هو التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في قطاع #غزة والأراضي الفلسطينية، وحل القضايا الإنسانية الملحة، واستئناف المساعدات بالكميات المطلوبة. وبالضرورة، كخطوة ثالثة، بدء حوار جدي حول إنشاء دولة فلسطينية.

مقالات ذات صلة تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال قائد وحدة النخبة في “حزب الله” 2024/09/20

وشدد على أنه بدون بدون إنشاء دولة فلسطينية لن يتوقف تكرار أعمال العنف في الشرق الأوسط.

وأدى هجوم استهدف يومي الثلاثاء والأربعاء، أجهزة “بيجر” وأجهزة اللاسلكية في لبنان، إلى انفجارها ومقتل العشرات وإصابة الآلاف أغلبهم منتسبين إلى “حزب الله”.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • الخارجية الإيرانية: الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسيحاسب على جرائمه
  • ألا يزال هناك لبنان؟
  • لافروف يعلق على تفجيرات أجهزة “بيجر”حزب الله ويكشف ما تدبره واشنطن للبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشتبك مع عنصرين من حزب الله في لبنان.. وأنباء عن مقتلهما
  • قرب الحدود مع لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناورات عسكرية
  • محلل إسرائيلي يحدد 3 خيارات يمتلكها حسن نصر الله للرد على تفجيرات “بيجر”.. ما علاقة الـ1000 صاروخ؟
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قصف مباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان