رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «سياحة أبوظبي»: تخفيض وإلغاء في رسوم السياحة والبلدية على المنشآت الفندقية 9.7 مليار درهم تصرفات العقارات بدبي في أسبوع

فعاليات وأحداث متنوعة تشمل جميع القطاعات، تشهدها أبوظبي بدءاً من سبتمبر المقبل حتى نهاية العام، لتكون الإمارة الخيار الأول لكثير من منظمي الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، والجهات المتخصصة بالقطاع، والفنانين والمشاهير العالميين، لاستقطاب مئات الآلاف من الزوار.


فالإمارة استطاعت العام الماضي استقطاب أكثر من 1200 فعالية ما بين الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض نظمها مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، مستقبلاً 603.000 زائر، بحسب التقرير السنوي لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي للعام 2022.
وتشمل الأحداث التي ستُقام في الإمارة قطاعات مختلفة من الاقتصاد والثقافة والفنون والرياضة والطاقة والترفيه والتكنولوجيا والاستثمار والصناعة والتعليم والتوظيف.
وتفصيلاً حول أبرز المعارض والمؤتمرات والفعاليات، بدءاً من مركز أبوظبي الوطني للمعارض وبحسب الموقع الإلكتروني لـ «أدنيك»، يستقطب المركز في الفترة بين 2 و8 سبتمبر، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تحت شعار «استدامة وتراث... بروح متجددة».
وفي الفترة بين 3 إلى 6 سبتمبر المقبل، ينطلق معرض برزه دار الكشخة، ليقدم عرضاً مبهراً لفساتين الزفاف وفساتين السهرة والمجوهرات والقفطان.
وفيما يتعلق بالقطاع التقني، ينطلق مؤتمر اي ام كونكلاف الشرق الأوسط في الفترة بين 13 و14 من سبتمبر، ليشكل منصة عالمية لمناقشة استخدامات تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وفي الفترة بين 20 و22 من سبتمبر، ينطلق معرض «ميسان للتصميم» ليمثل الفعالية الدولية للحرفية الفنية والاستثنائية.

قطاع الطاقة
وينطلق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2022»، في الفترة بين 2 إلى 5 أكتوبر المقبل، الذي حقق نتائج قياسية العام الماضي بحضور بلغ 160.5 ألف من الخبراء والمتخصص بقطاع الطاقة، من أكثر من 160 دولة.
وبالتزامن مع معرض ومؤتمر «أديبك»، ينطلق المؤتمر الاستراتيجي للتصنيع 2023 ليوفر منصة للصناعة التحويلية لمناقشة وتحديد التحديات والفرص للتصنيع في السعي لتحقيق اقتصاد خالٍ من الكربون.
وينطلق كونجرس المجلس الدولي للأرشيف في الفترة بين 10 و13 أكتوبر، تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة»، ليكون فرصة لقطاع الأرشيف العالمي لمشاركة الأفكار المبتكرة والبحوث.
وخلال الفترة بين 16 و20 من أكتوبر، ينطلق منتدى الاستثمار العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) 2023 الذي يضم جدول أعمال غنياً بالفعاليات والمبادرات الطموحة والحلول المبتكرة لأبرز التحديات أمام جهود الاستثمار، ويقام المنتدى تحت شعار «الاستثمار في التنمية المستدامة».
وفي القطاع الرياضي، تنطلق بطولة تنس الريشة بين 17 و22 من أكتوبر، وفي الفترة بين 19 و22 أكتوبر، معرض «أوتو موتو شو» أكبر معرض متخصص في المنطقة بقطاع السيارات والدراجات الهوائية المعدلة.
وينطلق تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي لأصحاب الهمم بين 25 إلى 27 من أكتوبر، ويعد التحدي مبادرة تصب بشكل مباشر في السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات بهدف تمكينهم.
وحول قطاع التعليم والتوظيف، ينطلق معرض نجاح للتعليم والتدريب في الفترة بين 29 و31 أكتوبر كمنصة بارزة لتوظيف الطلاب الناجحين في مرحلة التعليم العالي بدولة الإمارات.
وفي الفترة بين 31 إلى 2 من نوفمبر المقبل، ينطلق مؤتمر الموانئ العالمي للاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ الذي يجمع مجموعة من أبرز مشغلي الموانئ في العالم وعملائهم وغيرهم من الأطراف المعنية والهيئات التنظيمية ضمن فعالية تفاعلية عالمية المستوى.

الساعات والمجوهرات
وينطلق معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات بين 1 إلى 5 نوفمبر، بينما ينطلق معرض أبوظبي للرياضة واللياقة البدنية بين 4 و5 نوفمبر المقبل.
وفي الفترة بين 9 إلى 12 من نوفمبر، ينطلق معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2023 بهدف التعرف على أحدث الابتكارات في مجال القوارب، وصيد الأسماك والرياضات المائية من خلال الجمع بين بعض من أفضل العلامات التجارية والمتخصصين في الصناعة في العالم.
ويشكل معرض توظيف الذي ينطلق بين 13 و15 من نوفمبر، الفعالية الرائدة لتوطين الوظائف في دولة الإمارات. وفي مجال الإعلام، ينطلق مؤتمر الإعلام العالمي في الفترة بين 14 و16 من نوفمبر المقبل، ليلعب هذا الحدث دوراً محورياً في تسهيل اتصالات الأعمال على مستوى العالم، وتعزيز إعادة ابتكار العلامة التجارية في المشهد الإعلامي الجديد.

قطاع التأمين
وينعقد معرض المدرسة والحضانة بين 18 و19 من نوفمبر المقبل، ليحتضن مجموعة مميزة من المدارس ودور الحضانة، وفي الفترة بين 19 و21 من نوفمبر، ينطلق مؤتمر الاتحاد الأفرو-آسيوي لشركات التأمين وإعادة التأمين 2023 ليشهد مشاركة المئات من الحضور، بمن فيهم المسؤولون التنفيذيون وصنّاع القرار البارزون في القطاع من الأسواق العالمية لشركات التأمين وإعادة التأمين. وينطلق معرض فيف الشرق الأوسط وأفريقيا بين 20 إلى 22 من نوفمبر، والذي يُعد أبرز فعالية تجارية لقطاع الإنتاج الحيواني في المنطقة، ويقام «هورتي أغري نكست» بالتزامن مع معرض «فيف الشرق الأوسط وأفريقيا»، وذلك بهدف تحقيق التكامل، وتقديم منصة شاملة لسلسلة الإنتاج الزراعي والحيواني. يُشكّل معرض ومؤتمر تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط الذي ينطلق أيضاً في الفترة بين 20 إلى 22 من نوفمبر، ليجمع جهات تمثل قطاع صناعة الثقافة والفنون في العالم وروّاد المتاحف العالمية، ومنسقي المتاحف، والمهندسين، ومؤرخي الفن وغيرهم.
ويقدم معرض أبوظبي الدولي للأغذية في الفترة بين 27 و29 من نوفمبر، منصة حيوية تستقطب قادة قطاع الأغذية وخبراء التكنولوجيا الزراعية وصانعي المحتوى الغذائي والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والمعرفة واستكشاف الفرص الاستثمارية.

أكبر منصة عالمية للعارضين 
تنطلق مهارات آسيا العالمية 2023 في الفترة بين 27 و29 من نوفمبر المقبل، بهدف تعزيز مستويات التميز في مجال تطوير الكفاءات والمهارات.
ويُقام معرض أبوظبي للتمور 2023، بين 27 و29 من نوفمبر المقبل، جنباً إلى جنب مع معرض أبوظبي الدولي للأغذية، حيث يوفر للجهات العارضة أكبر منصة عالمية لاستعراض منتجاتها وتعزيز حضورها في السوق العالمية.
ويقام في جزيرة ياس، وتحديداً في مرسى حلبة ياس، جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في الفترة بين 23 إلى 26 من ديسمبر، والذي أيضاً يصاحبه فعاليات فنية وموسيقية ضمن مهرجان «يا سلام».
وتشهد الاتحاد أرينا في جزيرة ياس مجموعة من الفعاليات المتنوعة الفنية والموسيقية والرياضية والعائلية والرياضية، منها أحداث ترفيهية من خلال استضافة مشاهير الكوميديا، وحفلات فنية لفنانين عالميين وعرب، منها حفلة عمرو دياب في 9 سبتمبر، وحفلة فرقة ميامي في 23 سبتمبر، وفعالية بطولة كرة السلة «إن بي إيه» بين 5 إلى 7 أكتوبر، وفعالية الأطفال «ديزني أون آيس» بين 11 و15 أكتوبر، والفنان العالمي روبي وليامز في 18 أكتوبر، وبطولة «يو إف سي» في 21 أكتوبر، والفنان الكوميدي جوي كوي في 28 أكتوبر، والعرض العالمي الفريد من نوعه، (ذا الوجنست) بين 9 إلى 10 من ديسمبر، إضافة إلى دوري التنس العالمي بين 21 و24 من ديسمبر المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات دائرة الثقافة والسياحة أدنيك معرض أبوظبي للصيد والفروسية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”

الرياض- البلاد تشهد العاصمة الرياض في 16 نوفمبر القادم “ليلة لاتينية” تجمع أفضل الأسماء في عالم الملاكمة من الأبطال ضمن فعاليات “موسم الرياض 2024” بتنظيم من “جولدن بوي بروموشنز” التي تعد واحدة من أبرز الشركات الترويجية للملاكمة، في منطقة “The Venue“- إحدى مناطق موسم الرياض الجديدة- هذا فيما سيتم الترويج للحدث الرئيس بالتعاون بين جولدن بوي بروموشنز وبوكسير. وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، تم الإعلان أن الليلة اللاتينية هي أول حدث في موسم الرياض يتم بثه مجانًا لعشاق الملاكمة حول العالم، حيث ستقوم DAZN ببث هذه الليلة القتالية الكبرى مجانًا على المستوى العالمي، مع الإعلان قنوات ناقلة أخرى في المنطقة قريبًا. ومن المتوقع أن يكون الحدث من أكبر احتفالات المواهب اللاتينية في عالم الملاكمة، حيث سيشهد مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في WBA، المكسيكي جيلبرتو “زوردو” راميريز، في سعيه المستمر ليصبح بطل العالم بلا منازع في هذا الوزن. وسيكون أول اختبار له مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في WBO، البريطاني كريس بيلام سميث، والذي يدخل النزال بعد ثلاث نزالات متتالية دافع فيها عن لقبه بنجاح. في الحدث المشترك الرئيس، سيواجه البطل الموحد السابق والأولمبي الأمريكي خوسيه راميريز خصمه الخطير والمنافس غير المهزوم، المصنف الأول في WBO، مواطنه أرنولد باربوزا جونيور، في نزال مؤهل على لقب WBO للوزن الخفيف على مدى 12 جولة. كما تضم البطاقة أيضًا مواجهة قوية بين المكسيكي ويليام “إل كامارون” زيبايدا، ضد بطل العالم السابق لـIBF تيفين “2X” فارمر، في نزال وزن خفيف يمتد لـ10 جولات. هذا وبالتعاون مع ميغيل كوتو بروموشنز، تم تحديد موعد لنزال توحيد ألقاب العالم في  Minimumweight بين بطل WBO التاريخي أوسكار “إل بوبيلو” كولازو من بورتوريكو، وأطول بطل WBO في هذه الفئة، ثامانونو “نوكاوت سي بي فريش مارت” نيومترونغ، حيث من المقرر أن يكون هذا النزال على مدار 12 جولة. كما سيفتتح العرض بنزال مؤهل لـWBA للوزن الخفيف الفائق على مدى 12 جولة بين المصنف الأول في WBA كينيث “بوسمان” سيمز جونيور من شيكاغو، وأوسكار “لا ميغرانيا” دوارتي. من جانبه قال أوسكار دي لا هويا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجولدن بوي بروموشنز خلال المؤتمر: “معالي المستشار وأنا نتشارك نفس الرؤية وهي تقديم أفضل النزالات للجماهير. من نزال توحيد بطولة العالم إلى مواجهات بين أبطال سابقين ومنافسين صاعدين، بالإضافة إلى بطاقة ثرية بالنجوم الواعدة، سيشمل هذا العرض كل ما هو رائع في عالم الملاكمة”. فيما قال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوكسير بن شالوم: “يواصل موسم الرياض تقديم أفضل النزالات على أعلى مستوى رياضي، ونحن فخورون بالعمل مع معالي تركي آل الشيخ وأوسكار دي لا هويا لتقديم نزال ملحمي آخر لتوحيد بطولة العالم للوزن الثقيل. جيلبرتو راميريز بطل عظيم، لكن كريس بيلام سميث سيأتي مليئًا بالثقة، وهو مستعد تمامًا لتوحيد اللقب”. كما عبر المدير التنفيذي للأعمال في جولدن بوي بروموشنز، فيليب بوتون، عن حماسه للشراكة مع موسم الرياض قائلاً: “نحن متحمسون للعمل مع موسم الرياض في ترويج “ليلة لاتينية” وتوسيع نطاق أعمال جولدن بوي على الصعيد العالمي”.

مقالات مشابهة

  • معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر
  • «السوبر المصري» ينطلق في أبوظبي 20 أكتوبر
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار "هكذا نبدأ"
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق 6 نوفمبر
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”