قال نادي الإسير، إن المعتقل محمود عبد الله علي العارضة (49 عاما) من بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، اليوم السبت، دخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال.

 

وأشار مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إلى أن العارضة من ضمن الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع في شهر أيلول 2021، قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم بعد أيام.

حكما بالسجن المؤبد

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت العارضة بتاريخ 21/9/1996، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكما بالسجن المؤبد إضافة إلى 15 عاما، وهذا ليس الاعتقال الأول حيث اعتقل عام 1992 وأمضى 41 شهرا في سجون الاحتلال حينها، كما أصدرت محكمة الاحتلال حكما بالسجن 5 سنوات إضافية للأسير العارضة ورفاقه الأسرى الذين انتزعوا حريتهم ودفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف شيقل.

 

يذكر أن العارضة حاصل على شهادة الثانوية العامة داخل الأسر، وبكالوريوس التربية الإسلامية؛ ويعتبر من المرجعيات الثقافية في داخل السجون، وألف عددا من الكتب والروايات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نادي الأسير سجون الاحتلال جنين بلدة عرابة سجن جلبوع

إقرأ أيضاً:

بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن تم اعتقاله أثناء تأديته لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي في 18 مارس 2024.

وأدانت الوزارة “هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية”،مؤكدة أن استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني “انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية”.

كما ناشدت الوزارة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية “للتدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات، من الكوادر الصحية الفلسطينية، الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

ورأت أن “استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يُعد استهدافاً ممنهجاً للشعب الفلسطيني ومؤسساته”، مؤكدةً “ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين”.

وفي سياق متصل، ذكرت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس الفائت، أن “17 مستشفى فقط من أصل 36 في غزة تعمل حالياً بشكل جزئي، فيما تُعلق باستمرار خدمات الرعاية الصحية الأولية أو يتعذر الوصول إليها في أحيان كثيرة بسبب انعدام الأمن والهجمات وأوامر الإخلاء المتكررة”.

مقالات مشابهة

  • في احتفالية كبرى.. نادي الفيوم يكرم 150 من المتفوقين الأوائل| صور
  • النمسا.. وفاة منفذ هجوم ضد شركة العال الإسرائيلية في زنزانته
  • المعتقل إياد جرادات سيدخل خلال أيام عامه الرابع من العزل الإنفرادي
  • المعتقل اياد جرادات سيدخل خلال أيام عامه الرابع من العزل الانفرادي
  • أيمن الشريعي: محمود طاهر الأنسب لرئاسة اتحاد الكرة.. والخطيب أفضل رئيس نادي في مصر
  • أيمن الشريعي: الخطيب أفضل رئيس نادي في مصر
  • الاحتلال يعتقل صحفيا من مدينة جنين
  • كيف استطاع يحيى السنوار الإفلات من الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال