تسببت الأمطار الغزيرة، بأضرار واسعة في الأراضي الزراعية والمنازل والممتلكات وشبكة الطرقات في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وأطلقت السلطة المحلية بمديرية جبل حبشي نداء إستغاثة ومناشدة عاجلة الى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان والجهات المعنية بالمحافظة والكلسترات والمنظمات الأممية والدولية كلُ على حده، لاغاثة أبناء المديرية الذين تعرضوا لأضرار بالغة، وخسائر وأضرار مادية جسيمة، بسبب كوارث الأمطار والسيول الجارفة التي اجتاحت عزل كلٌ من "بني عيسى ونمره والقحاف وبلاد الوافي ويفرس والحقل والشراجة" مساء يوم الخميس، وبصورة غير مسبوقة.

 

وقال بيان السلطة المحلية بمديرية جبل حبشي، إن السيول الجارفة تسببت بتضرر عددًا من منازل المواطنين بشكل كلي ومنازل أخرى بشكل جزئي، وجرفت العشرات من الأراضي الزراعية والتي كانت على وشك قطف المحاصيل منها وهي تعول أكثر من (5000) أسرة، وأصبحت اليوم لا تمتلك شيء كونها كانت تشكل النشاط الأبرز بإعتماد تلك الأسر عليها.

 

وأضاف البيان أن السيول المتدفقة من الجبال المحيطة التي لم تشهدها المديرية إستمرت لمدة ست ساعات، وتسببت بقطع شبه كامل للطرقات الرئيسية المرتبطة مع مركز المحافظة، أبرزها الطريق الأسفلتي العام بمنطقة وادي حنا، وقطع كلي للطرق الفرعية المرتبطة في نطاق القرى والعزل، بالإضافة إلى انها الحقت أضرار كبيرة في المنشآت التعليمية والصحية ومرافق المياه، تاركةً مأساة إنسانية.

 

وطالب البيان محافظ المحافظة والكلسترات والمنظمات الأممية والدولية إلى التدخل السريع والطارئ وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين والمنكوبين ومساعدتهم، وفتح وإصلاح الطرقات وصيانة المشاريع ومرافق الخدمات الأساسية في قطاع التعليم والصحة والمياه، واتخاذ الحلول العاجلة لما خلفته السيول من دمار في الأراضي الزراعية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز جبل حبشي اليمن امطار سيول

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم

أعلن محمد فتحي إمام، رئيس مركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، أن الوحدة المحلية بمركز سنورس نظمت حملة ضمن أعمال الموجة (23) لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وقد نجحت الحملة في إزالة 7 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية في منطقة الكعابي الجديدة بقرية بيهمو التابعة للمركز.

مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم

وأضاف "إمام"، في بيان صحفي مساء آمس، أن الحملة أزالت التعديات على مساحة 6 قراريط، وتمت إعادة الأرض إلى حالتها الأصلية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ليلة مرعبة في طاطا المغربية بسبب السيول والسلطات تحذر
  • تعز : الأمطار الغزيرة تتسبب بأضرار واسعة في المنازل والأراضي الزراعية 
  • إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • نداء استغاثة من بشري لنقابة المهن التمثيلية بسبب عمل فني.. ماذا قالت؟
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • شركات السيارات الأوروبية تطلق نداء استغاثة.. ما علاقة السيارات الكهربائية؟
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • اجتماعات حضرها العامري.. الكتل الكوردية تتحد لإلغاء قرارات البعث بشأن الأراضي الزراعية