تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن الحكومة اللبنانية أعلنت منذ اليوم الأول أنها لا تريد الحرب، ودعت لوقف إطلاق النار بشكل فوري من غزة حتى لبنان.

وأضاف "الأبيض"، خلال مداخلة ببرنامج "عن قرب"، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار المنطقة والقاهرة لدعم الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل لهذا النزاع، والمشكلة أنه  مع زيارة "بلينكن" شن العدوان الإسرائيلي هجمات على لبنان وتفجير أجهزة الاتصال الثلاثاء والأربعاء ثم الاعتداء الذي حدث أمس ونتج عنه العدد الكبير من الضحايا من المدنيين.

 

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي لا يريد أي حل سلمي أو دبلوماسي لهذا الموضوع، ولازال يفضل الحلول العسكرية، ويحاول جاهدا لجر المنطقة لحرب واسعة، والتصعيد الحالي مقصود، والحكومة الإسرائيلية عدوانية وليس لها مصلحة لأي حلول دبلوماسية لهذا النزاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الجهود الدبلوماسية الحكومة الإسرائيلية العدوان الإسرائيلي أنتوني بلينكن وزير الصحة اللبناني وقف اطلاق النار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصًا خلال الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم السبت، أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن مقتل 31 شخصًا، بينهم 3 أطفال و7 نساء.

وأشار فراس الأبيض إلى إصابة 68 شخصًا في الغارة الإسرائيلية، بينهم حالات حرجة، وقد تم نقلهم إلى 12 مستشفى، موضحًا أن هناك أشلاء لقتلى في الضاحية لم يتم التعرف عليها بعد.

ونعى حزب الله اللبناني 14 عنصرًا من صفوفه وأثنين من أبرز قياداته هما إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي، بالغارة الإسرائيلية على الضاحية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة اللبناني يؤكد ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة
  • وزير الصحة اللبناني: 70 شهيدًا الحصيلة الإجمالية لثلاثة أيام من الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: نكثف الجهود للوقوف على ملابسات تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصًا خلال الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة
  • نائب رئيس كتلة الحوار: الغارات الإسرائيلية بجنوب لبنان تدفع لحرب دمار شاملة